العليقي يتحكم..!! بقلم: كمال الهُدي

 


 

كمال الهدي
9 أغسطس, 2022

 

تأمُلات
. صفقت يداً بيد حين طالعت (بعض) ما يُكتب في الصحافة (المصلحنجية) التي يطلقون عليها مجازاً ( المريخية) ، وللدقة أعني بذلك فئة توهم إخوتنا المريخاب بأنهم يدافعون عن الكيان الأحمر، بينما أكد الواقع دائماً استثمارهم لهذا الاسم الكبير وتوظيف عاطفة بعض جماهيره لتحقيق مصالح خاصة لا علاقة لها البتة بمصلحة النادي.

. فمن تهمه مصلحة كيان وشأن عام لابد أن يكون موضوعياً وصادقاً في طرحه وأن يكيل بمكيال واحد لا عدد من المكاييل كما يفعل بعض (الحبرتجية).

. أكثر ما أكرهه هو أن يُسخر أي قلم في لحظة ما للدفاع عن الأفراد.

. لكنني مضطر للتعليق حول موضوع اليوم لأن من كانوا يمدحون جمال الوالي، ابن تنظيم الكيزان الفاسد ليل نهار، ومن شكلوا جوقة وراء عازف منفرد سبح بحمد الوالي (الغالي) الذي ما عرفنا حداً فاصلاً بين أمواله الخاصة وأموال التنظيم الذي حكم هذا البلد لثلاثين عاماِ دمر خلالها كل جميل فينا، نفس هؤلاء يحدثون الناس الآن عن استغلال بعض أعضاء مجلس الهلال الحالي لأموال الشعب السوداني.

. نفس الكتاب وبلا أدنى خجل يكتبون عن الوقود وغيره من السلع وعن تحكم مفترض للعليقي في الهلال وفي اتحاد الكرة.

. منتهى السذاجة والغباء ودفن الرؤوس في الرمال أن يردد بشر سوي مثل هذا الكلام.

. فأسعار الوقود وغيره من السلع يُسأل عنها بصورة مباشرة من يحكمون ويتحكمون في كل شيء بهذا البلد ومن ينهبون ثرواته بشكل مباشر وأمام مرأى الجميع، فهل تملكون الشجاعة لتناول أسماء البرهان وحميدتي وجبريل كلما جئتم على الحديث عن الغلاء ونهب خيرات البلد، أم أن حميدتي يُستفاد منه في تشييد الملاعب لتطعنوا في الضل بعد ذلك تاركين الفيل يسرح ويمرح!

. لن أفعل مثلما كنتم تفعلون وأسخر قلمي للدفاع عن العليقي والسوباط، ولن أنكر اي علاقة لهم بأي تنظيم أو أعمال تجارية يحصلون فيها على تسهيلات قد لا يستحقونها، ورأيي فيهما وفي غيرهما أوضحته مراراً وتكراراً.

. وقد شجبت بصوت مسموع مشاركة الهلال في قمة الدم التي احتفلتم بها يا (مناصري المظاليم) ، بل ومضيتم لأبعد من ذلك حين كتبتم أن الهلال يهرب من مواجهة المريخ وقت أن اعتذر المجلس في البدء عن المشاركة.

. مناضلو متين انتو عشان تتكلموا عن الشعب وثرواته ومعاناته!!

. وأين كنتم خلال الثلاثين عاماً التي نهب فيها من تماهيتم مع فسادهم واستفدتم منه لأقصى درجة، حتي تحاولون إيهامنا الآن بالحرص على الكيان الأحمر أو شعب السودان!!

. لو كتب أبو بكر عابدين، أبوعاقلة أو محمد كامل أو أي قلم حر آخر حول قضايا من هذا النوع لما عقبت بكلمة واحدة ولصفقت لهم، لأن هدفي ليس الدفاع عن الأشخاص، بل ما أعنيه هو أن نكون مبدئيين في طرحنا ونبطل (استعباط واستحمار) الناس.

. أي مريخابي يستوقفه مثل هذا الحديث سيكون ساذجاً في رأيي، لأن من يعجز عن التفوه بكلمة في هرجلة الجاكومي وتعامله مع هذا النادي الكبير كضيعة تخصه واهانته بمسايرة حميدتي وتحقيقه أهدافه غير النبيلة لا يحق له اطلاقاً أن يأتي على سيرة السوباط، العليقي أو غيرهما، لأن المبدأ واحد.

. وإن سعى العليقي للسيطرة على الهلال سيجد منا كأقلام حرة مقاومة شرسة، ولن نسكت أو نمضي وراء قائد أوركسترا يتم اختياره بعناية كما فعلتم في السابق.

. فكفاكم استهتاراً بعقول الناس.

. ياخي انتو في زمن مضى أظهرتم أسماء وكتاب من العدم فقط لأنهم سايروا عازف الأوركسترا الوحيد جايين تكلمونا أسه عن معاناة ومصالح وثروات الشعب السوداني!!

. صحي الاختشوا ماتوا.

. وعشان أوضح ليكم يعني شنو " صحافة حرة" أختم هذا المقال برفضي التام للحملة التي أطلقها البعض لتكريم مجلس الهلال، وأقول لهؤلاء لم يفعل المجلس شيئاً يستحق التكريم.

. مجلس تم انتخابه فسجل لاعبين، حتى لو كان بينهم ميسي فليس هناك ما يستدعي التكريم.

. بعد أن يعمل المجلس خلال فترته بتناغم ونرى انجازات حقيقية لهؤلاء اللاعبين سيكون لكل حادث حديث، أما الآن فما زلنا نحس بمرارة مشاركتهم في قمة (الدم).

. لا تطاوعوا بعض الأرزقية يا جماهير الهلال فهؤلاء يسعون لاستمالة السوباط والعليقي والتقرب منهما وكسب ثقتهما لأهداف لا تمت لكيانكم بصلة، وربما أرادوا أيضاً جني بعض المال من وراء التكريم غير المبرر.

kamalalhidai@hotmail.com
/////////////////////

 

آراء