المتشدقون

 


 

الفاتح جبرا
7 أغسطس, 2022

 

ساخر سبيل -
تشدق الإنقلابي البرهان وحميدتي بأن مهمتهم الآن هي الأمن والدفاع وفي طريقهم لانشاء مجلس أعلى بقيادتهم هم للمحافظة على أمن الوطن وها هي الوقائع تتسارع لكشف خداعهم للشعب السوداني الذي عينوا انفسهم اوصياء عليه رغم انف الجميع ، فقد تمت بحضور النائب بولاية غرب دارفور في منطقتي بئر سليمة وعرديبة مجزرة جهارا نهارا راح ضحيتها ١٨ من الرعاة من أبناء الشعب السوداني من دارفور ونهب عدد كبير من الماشية وقد تمت تلك الجريمة النكراء بايدي تشادية ولاذوا بالفرار أمام اعين الفارس (الشجاعي) بكل عدته وعتاده .
هذه الجريمة البشعة تضاف الى قائمة فشل المسؤولين وبنص الدستور والقانون بالمحافظة على أمن البلاد والعباد تؤكد بانهم لا علاقة لهم البته بهذه المهمة ، فهذه الحادثه الآن كشفت المزيد من عورات من يدعون بانهم أوصياء على السودان وأمنه رغم أنف الجميع وتكذب إدعاءآتهم الباطلة بانهم يعملون على حراسة البلاد وأمنها وبالذات ذلك الجنجويدي حميدتي الذي قال إنه معتكف في دارفور من أجل إستباب الأمن ونشر السلام وتامين حدوده ، فها هي هذه الحادثه تكشف حقيقة ما كان يقوم به هناك ولا يخفى على أحد غرضه من التواجد في تلك البقعة وهو السيطرة على مناطق الذهب إذا أن ما يهم هؤلاء هو فقط مصالحهم الذاتية ..هذه الحادثه تفضح مدى خططهم الانتهازية تحت غطاء المحافظة على أمن البلاد كما حدث في أرض الفشقة من قبل عندما قتل الجنود السودانيون في اراضيهم والآلة العسكرية مشغولة بقتل الثوار في داخل الوطن ولا وقت لحامين الحمى لحماية الحدود من الدخلاء.
أليس هذه فضيحة أخرى لاؤلئك الذين يستولون على حكم البلاد عنوة و(زندية) بقوة السلاح؟ والا فكيف نفسر وجود قوات بحجم قوات الجنجويد وجاهزيتها وحضور رئيسها بنفسه في تلك المنطقة وبكامل اجهزته الأمنية المدججة بكل الاسلحة المتطورة أن تحدث أمام عينيه هذه الجريمة وفي عقر داره؟ أين تلك الجنود التي تتباهى بهم يا سعادة النائب عندما هنأت جنجويديك بانه قد اصبح قائد سلاح المدرعات في كل السودان منهم ؟
أين ترتيباتك الأمنية التي تتدعي انها نجحت واقمت الافراح والليالي الملاح ابتهاجا بذلك النجاح و دولة جارة تعتدي على أرض الوطن (عيني عينك)؟
أين السفاحون الذين يصوبون بنادقهم نحو صدور شباب الوطن وامله في وسط الخرطوم ويتركون حدود الوطن مستباحة لكل ناهب وقاتل من دول الجوار؟ هل تستطيعون ان تبرروا فشلكم هذا إلا بمزيد من الفشل؟
لماذا كل هذا الحقد على هذا الشعب السوداني الابي باصراركم على الجلوس على جماجم شهدائه الاكرم منا جميعا وانتم تحصدون الفشل وراء الفشل ؟الا يكفيكم من قتلتم واعتقلتم واغتصبتم ومن ضيعتم من شباب الوطن حتى تبارحونا غير مأسوف عليكم؟
من قتلوا في الخرطوم بالة حربكم ومن قتلوا في دارفورنا الجريح سوى بايديكم أو أيدى خارجية نتيجة تفريطكم في حمايتهم هو مسئوليتكم أمام الله قبل خلقه، ما ضاع من ارواح بريئه سوف تقاضيكم امام الحق عز وجل يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم .
ما هو دوركم في هذه البلاد الآن وما هو دور مجلسكم ؟ هل تكتفون باجتماعاتكم وحوافزكم الملياريه ثم تصدرون قرارات تتأسفون فيها على قتل الأبرياء؟
الا تستحون ان تستفزكم دول تحتل اراضيكم وتقتل شعبكم وانتم ما زلتم تتبجحون بانكم حماة الوطن من الضياع؟ اي ضياع اكثر من ذلك ياهؤلاء بعد ما تكالبت عليكم الأمم كالقصعة تتناهش ارض الوطن وثرواته وانتم على سدة الحكم فيه وتقتل انسانه وانتم تتفرجون؟
الثورة السودانية سوف تقتلعكم لا محالة طال الزمن ام قصر وعندها لكل حادث حديث الثورة الحية المناهضة لكم مستمرة ومنتصره باذن الله ورغم انف الجميع سوف تكون هي الوصية على الأرض الوطن الحبيب والعرض أما أنتم فالحساب قادم وهيهات أن ينسى لكم الشعب جرائمكم .
كسرة:
قال (أوصياء على الوطن رغم انف الجميع) ... وكل يوم الفشل يشهد الفشل (على قول اللمبي)
كسرات ثابتة:
• مضى على لجنة أديب 1016 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)
الجريدة

 

آراء