المظاهرات الهادرة تتواصل لليوم السادس على التوالي والحكومة تدفع بآليات وقوات امن اضافية وتغلق الطرق تحسبا منها لمسيرة الغد المزمع تسييرها باتجاه القصر الجمهوري .. الجماهير تخرج في مظاهرات مباراة المريخ والأهلي

 


 

 

 

تواصلت ولليوم السادس على التوالي المظاهرات الهادرة المطالبة برحيل النظام في عدد من مدن السودان وازدادت وتيرة المظاهرات مساء اليوم الاثنين 24 ديسمبر حيث سيرت الجماهير التي حضرت مباراة المريخ وأهلي الخرطوم باستاد الخرطوم مسيرة ضخمة مطالبة برحيل النظام (مرفق فيديوهات) كما اندلعت مظاهرات في عدة أحياء من العاصمة الخرطوم في شمبات وشارع الاربعين وأبو أدم والعيلفون ، وفي مدني والتي من المفترض أن يزورها البشير غدا سيرت المتظاهرون مساء اليوم مظاهرات صاخبة في رسالة قوية لرفضهم هذه الزيارة. ومن جانبه أصدر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بيانا قرر في فض المشاركة والانسحاب الفوري من الحكومة احتجاجا على ضرب المتظاهرين العزل بالسلاح الناري واستخدام القوة المفرطة التى تتعارض مع حقوق الانسان لفض المظاهرات مما نتج عنه سقوط أعدادا كثيرة من الموتى.

كما أصدرت دول الترويكا (الولايات المتحدة والنرويج والمملكة المتحدة وكندا) بيانا أبدت فيه قلقها البالغ إزاء أعمال العنف التي وقعت خلال الاحتجاجات الأخيرة في السودان ، بما في ذلك التقارير الموثوقة عن استخدام الذخيرة الحية من قبل حكومة السودان ووفيات متعددة خلال عدة احتجاجات. وأكد البيان على حق الشعب السوداني في الاحتجاج السلمي للتعبير عن مظالمه المشروعة.

https://www.facebook.com/adil.mohammadkhir/videos/748557875529501/
https://www.facebook.com/100000525167275/videos/2375636542463828/UzpfSTEwMDAwMDkzNDI5NDM3MDoyMzYwMjc3OTgwNjc5OTg5/

 

آراء