الهلال بطلا للدوري السوداني بعد غياب 3 مواسم


السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

توج الهلال بلقب الدوري السوداني الممتاز بعد غياب 3 مواسم، بفوزه على ضيفه الأمل عطبرة بهدف دون رد مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء، في الجولة 28 من المسابقة.

بينما فاز المريخ في ذات التوقيت على ملعب ستاد حليم/شداد، على الهلال الأبيض بنتيجة (2-0).

أحرز هدف الهلال نصر الدين الشغيل بالدقيقة 60، ليرفع رصيد الأزرق إلى 73 نقطة، ويحصد رسميا لقب الدوري للمرة 28 في تاريخه، حيث وسع الفارق إلى 8 نقاط مع أقرب منافسيه المريخ، وذلك قبل أيام من مباراة الديربي.

في المقابل، تجمد الأمل عند 39 نقطة في المركز السابع.

مفاجأة الهلال
وفاجأ ريكاردو فورموسينيو المدير الفني للهلال، جماهيره بتشكيل ضم 9 لاعبين من البدلاء، ما عدا نصر الدين الشغيل وحارس المرمى علي أبو عشرين.

وفشل الهلال في اختراق دفاعات الأمل الذي ظهر لاعبوه بندية كبيرة، لكن نزار حامد سدد أخطر الكرات مع نهاية الشوط الأول من كرة مررها من فوق رأس المدافع داخل الصندوق وسددها بقدمه اليسرى، تعامل معها الحارس بثبات.

وفي الشوط الثاني، سيطر الهلال بشكل كبير، ونجح في تسجيل هدفه الوحيد من الكرة التي مررها نزار حامد بين سيقان المدافعين، للشغيل القادم من الخلف على الجانب الأيسر، فسيطر وواجه الحارس وسدد كرة قوية زاحفة في المرمى عند الدقيقة 60.

وبعدها شكل الهلال خطورة كبيرة على مرمى الأمل وأضاع لاعبوه عدة فرص محققة، وبعد صافرة الحكم قام المدير الفني بتهنئة لاعبيه على الفوز واستعادة اللقب وحيا الجمهور القليل الذي حضر.

فوز المريخ

وعلى ستاد حليم/شداد، حقق المريخ الفوز بجدارة على الهلال الأبيض في مباراة آداء الواجب للفريقين، خصوصا بعد حسم الهلال للقب رسميا.

تقدم المريخ عبر الجزولي نوح في الدقيقة 53، من كرة سددها بقدمه اليسرى من خارج الصندوق على الزاوية اليسرى للحارس عرفات عبد الفتاح.

وأضاف سيف الدمازين الهدف الثاني في الدقيقة 60، إثر متابعة إيجابية لكرة صدها الحارس عرفات.

ولم يعان المريخ كثيرا في مواجهة لاعبي الأبيض حيث سيطر على المباراة بشكل كبير.

الفوز رفع رصيد المريخ إلى 65 نقطة ليظل في المركز الثاني، بينما تجمد الهلال الأبيض عند 40 نقطة في المركز الخامس.
/////////////////////////


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!