الهلال والمريخ يتأهلان إلى الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا على حساب بطلي أثيوبيا وأوغندا


الهلال السوداني يتجاوز فاسيل الإثيوبي في دوري الأبطال
السودان – كوورة: بدر الدين بخيت
صعد الهلال السوداني إلى الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا، اليوم الأحد، بعد تعادله (1/1) مع ضيفه الإثيوبي فاسيل كيتيما، باستاد الجوهرة الزرقاء في إياب الدور الأول.
وأحرز للهلال محمد عبد الرحمن، في الدقيقة 22، وأدرك فاسيل التعادل عن طريق سورافيل داجناشيو، في الدقيقة 80.
وتأهل للهلال للدور الثاني بمجموع المباراتين، نظرا لتعادله مع فاسيل في مباراة الذهاب (2/2)، حيث سيواجه الفائز من ريفرز يونايتد النيجيري، ويانج أفريكانز التنزاني.
وضاعت فرصتان في أول دقيقتين من جانب الهلال، وفي الدقيقة 3 صد حارس الفريق السوداني، علي عبد الله أبو عشرين، كرة قوية سددها أحد لاعبي فيسيل من خارج الصندوق.
وفي الدقيقة 22، نجح الهلال في التقدم بهدف من هجمة متقنة، تخطى فيها الجناح الأيمن السريع، ياسر مزمل، الظهير الأيسر ياريد، وتوغل داخل الصندوق وعكس كرة زاحفة خلف المدافعين، قابلها محمد عبد الرحمن داخل الست ياردات، من لمسة واحدة في قلب المرمى.
وضاعت فرصة هدف محقق على الهلال، في الدقيقة 32، عندما تجاوز أبو عاقلة دفاع فاسيل من الجانب الأيسر، وعكس كرة زاحفة سيطر عليها محمد عبد الرحمن، وتخطى مدافع بمهارة عالية وسدد كرة قوية، أنقدذها بأعجوبة قلب الدفاع الدولي الإثيوبي، أجالو تاميني، من على خط المرمى برأسه.
وفي الشوط الثاني، ظهر الهلال أكثر تماسكا وانسجاما، وهاجم بشراسة عن طريق ياسر مزمل.
وفي الدقيقة 57 ضاعت فرصة مؤكدة على مزمل، الذي توغل وواجه الحارس، لكن الأخير ضيق عليه الزاوية فسدد في الشباك الخارجية.
وأهدر الهلال فرصة أخرى، من الكرة التي مررها صلاح عادل لمحمد عبد الرحمن، الذي انفرد بالحارس وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن.
وأنعش المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو الهلال بعدة تبديلات، حيث شارك صانع الألعاب، نزار حامد، لأول مرة بعد فترة طويلة، وقد تألق بشكل كبير.
كما دخل المخضرم نصر الدين الشغيل وعيد مقدم.
لكن على عكس مجريات اللعب، أدرك فاسيل التعادل من ركلة حرة من خارج الصندوق، سددها سورافيل داجناشيو فلامست ظهر أحد اللاعبين، وغيرت مسارها وغالطت الحارس أبو عشرين.
ونجح الهلال في السيطرة على ما تبقى من دقائق المباراة، كما شن عدة هجمات خطيرة لم تثمر عن هدف، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1) وصعود الفريق السوداني.

هدف التش يعبر بالمريخ إلى ثاني أدوار دوري الأبطال
السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

منح هدف أحرزه أحمد التِّش في مرمى إكسبريس الأوغندي، المريخ بطاقة العبور إلى الدور الثاني في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأحمر السوداني في عبور ضيفه الأوغندي عقب الفوز بنتيجة (1/0) في مباراة العودة التي جرت مساء اليوم الأحد بمدينة الأبَيِّض.

وكان هدف التش في الدقيقة 74، كافيا لمعادلة نتيجة مباراة الذهاب، التي فاز بها إكسبريس (2/1)، ليصبح مجموع المباراتين (2/2)، ليتأهل المريخ بأفضلية الهدف في ملعب المنافس.

ويواجه المريخ في المرحلة الثانية زاناكو الزامبي، الذي أقصى بطل إفريقيا الوسطى أكونانجي بالفوز عليه ذهابا (1/0) وإيابا (2/0)، منتصف أكتوبر/تشرين أول المقبل.

ونجح إكسبريس في استدراج المريخ لأداء غير مؤثر هجوميا، حيث أغلق الطرق تماما نحو مرماه، ووضع مهاجمه الوحيد والخطير بكري المدينة تحت كماشة محكمة.

واحتاج لاعبو المريخ الصبر الشديد مع أسلوب إكسبريس الواثق في الشوط، فهدد السماني المرمى لأول مرة.

ونجح المريخ في تتويج سيطرته بالفوز بإحراز الهدف الوحيد في المباراة، من الكرة التي تقدم بها السماني على حافة الصندوق، ومررها لبكري المدينة الذي مررا فورا على يمينه للتش القادم من الخلف، لتوغل داخل الست ياردات ولعب الكرة زاحفة بقدمه اليمنى على يمين الحارس.

وأفلح المريخ في السيطرة على المباراة بشكل افضل بعد عدة تبديلات شهدت دخول كل من وجدي والتاج يعقوب في وسط الملعب بدلا عن محمد هاشم التكت والسماني الصاويـ فأصبحت هجمات المريخ أشد خطورة خاصة بعد تصاعد الآداء في ثنائية بكري المدينة والنيجيري توني إيدجو ماريجوي.


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!