الهلال يستضيف الأمل في كأس السودان

 


 

 

كووورة - بدر الدين بخيت
يخوض فريق كرة القدم بنادي الهلال ، أول مباراة رسمية له في الدور الثاني من موسم 2015، وذلك حينما يستضيف بملعبه الثلاثاء، في مدينة أم درمان فريق الأمل عطبرة بدور الثمانية من بطولة كأس السودان.

وهي المرة الأولى التي يعانق فيها الهلال جماهيره منذ أن غادر إلى تونس في مطلع الأسبوع الرابع من ايار/مايو، الماضي لإقامة معسكر تحضيري لبقية مستحقات الموسم محليا وقاريا، وسيظهر الهلال بحلة جديدة تتمثل في ثلاثة لاعبين جدد ضمهم الفريق إلى قائمته خلال فترة التعاقدات الصيفية في ايار/مايو الماضي، واللاعبون هم صانع الألعاب البرازيلي أندرزينهو ومواطنه المهاجم جوليام إلى جانب المهاجم السوداني ولاعب فريق الأهلي الخرطوم السابق وليد الشعلة.

ويخوض الهلال المباراة بإستعداد بدني وفني كامل تمثل في فترة معسكر لمدة 3 أسابيع بالعاصمة تونس خاض خلالها ثلاث مباريات تعادل في أولاها مع النجم الساحلي 1-1، وفاز في الثانية على الملعب التونسي 1-0، وعلى المنتخب الأولمبي التونسي 1-0.

والاحد خاض حوالي 6 من لاعبيه الكبار مباراة منتخب السودان ضد سيراليون التي أنتهت بفوز السودان 1-0 على تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

وسيتعامل التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للهلال مع المباراة كجزء من إعداده لمباراته الأفريقية المرتقبة أمام مازيمبي الكونجولي بملعب الآخير بمدينة لوممباشي الكونجولية في إفتتاح مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا يوم 28 حزيران/يونيو الحالي.

أما طرف المباراة الثاني فريق الأمل فإنه سيخوض مباراته الرسمية الثانية بالدور الثاني بعد ما لعب الأسبوع الماضي مباراته الأولى بالدوري الممتاز وخسرها من فريق الأهلي مدني 1-2، كما أنه أول تحدي كبير وحقيقي يواجه مدربه الجديد محمد عبد النبي ماو وسيحاول كما ذكر لموقع ، أن يدفع بافضل لاعبيه لإعدادهم لمبارياتهم القادمة في الدور الممتاز.

يذكر أن هذه المرحلة تلعب من مباراة واحدة حسب لائحة بطولة كأس السودان.
//////////

 

آراء