الهلال يسحق الأمل بسباعية.. والأهلي الخرطوم يتقدم للمركز الرابع


السودان-كوورة: بدر الدين بخيت

واصل الهلال نتائجه الإيجابية في الدوري السوداني، وحقق فوزا قياسيا بنتيجة (7-0) على مضيفه الأمل عطبرة، مساء اليوم الجمعة، بملعب المدينة الرياضية لنادي كوبر، ضمن الجولة 17 من المسابقة.

وتعتبر السباعية هي أكبر هزيمة لفريق الأمل، في تاريخ مواجهاته أمام الهلال بالدوري السوداني.

وصمد الأمل 37 دقيقة، قبل أن ينهي الشوط الأول خاسرا بهدف محمد عبد الرحمن الغربال (37)، من كرة مررها وليد الشعلة له، ليواجه الحارس الطيب محمد زين ويضع الكرة في المرمى.

وفي الشوط الثاني، كشر الهلال عن أنيابه ب6 أهداف، حيث سجل وليد الشعلة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و53، قبل أن يسجل عبد الرحمن الهدف الرابع (75).

وأرسل الغربال كرة عكسية لياسر مزمل داخل الصندوق، هيأها بصدره للدولي المالاوي جيرالد فيري، الذي سدد بقدمه اليسرى في الشباك بالدقيقة 80.

وعاد الغربال في الدقيقة 85، وأحرز الهدف السادس، قبل يكمل صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون السباعية في الدقيقة 89 من ركلة حرة، سددها بصورة رائعة.

الفوز عزز صدارة الهلال الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة، مقابل 38 نقطة لمطارده المباشر المريخ، الذي سيلعب في المساء أمام الخرطوم الوطني.

وفي مباراة ثانية، حقق الأهلي الخرطوم فوزا على الهلال الفاشر بنتيجة (3/0)، عن طريق أحمد محمد زين (ثنائية)، وعوض زائد.

ورفع الخرطوم رصيده إلى 26 نقطة مرتقيا إلى المركز الرابع المؤهل للكونفيدرالية، بينما تجمد رصيد الفاشر عند 23 نقطة في المركز السادس.

وعلى استاد حليم/شداد، تعادل الشرطة القضارف وتوتي سلبيا، ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز 13، بينما ارتقى توتي إلى 25 نقطة، وتراجع للمركز الخامس.

وباستاد الجوهرة الزرقاء، تعادل الأهلي مروي وضيفه حي الوادي نيالا (1/1).

تقدم للوادي مامادو الأمين، قبل أن يدرك محمد سعيد ود أبوك التعادل لمروي، الذي رفع نقاطه إلى 23 محتلا المركز الثامن، بينما رفع الوادي رصيده إلى 14 نقطة في المركز 14.
/////////////////////////


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1 تعليق

تعليق واحد