بيان من الكتلة السودانية لتحرير الجمهورية حول الحرب في النيل الأزرق

 


 

 



الإعتداء علي النيل الأزرق إستكمل  شروط الإستحقاق التاريخي لشعوب الهامش السوداني لتحرير الخرطوم و القبض علي غردون!!

ظلت الكتلة السودانية لتحرير الجمهورية تراقب وترصد الإعتداءات التي تعرض لها مواطنو النيل الأزرق مؤخرا من طرف مليشيات حكومة الخرطوم و العاملة علي تصفية قضية الهامش السوداني تحت دواعي و مبررات لا علاقة لها بالوطن أو السودان.... و عليه تعلن الكتلة السودانية الأتي:-

1/ تدين الكتلة السودانية هذا الإعتداء المبرمج والمنظم لحرق الهامش السوداني، و بذلك حريق دارفور و كردفان و النيل الأزرق هو إستكمال لمشروع حريق الهامش السوداني والذي تم تصنيفه من طرف دولة الحجرين السودانية بأنها معادية و شعوبها غير نافعة.

2/ تري الكتلة السودانية لتحرير الجمهورية إن حرق النيل الأزرق و قبله جنوب كردفان و قبلهما دارفور هو منهج إبادة منظم من دولة مجرمي الحرب ، لذا تناشد الكتلة قوي المقاومة في الهامش العمل مع محكمة الجنايات الدولية لفك أسر السودان نهائيا و بأقل الخسائر لفائدة وطن يؤمن بالعدل و السلم و نظام حكم ليس علي رأسه مطلوب جنائيا.

3/ الكتلة السودانية تري في الإعتداء علي جنوب النيل الأزرق هو إستكمال لشروط الإستحاق التاريخي لشعوب الهامش في العمل لتحرير الخرطوم ، كما هو تعريف جديد و صحيح للصراع و الحرب في السودان و الذي يكتملان بعد القبض علي غردون.

4/ الكتلة السودانية تدعو قوي المقاومة في جنوب كردفان و النيل الأزرق و دارفور و قوي المقاومة الديمقراطية في بقية البلاد علي تشكيل حكومة سودانية إنتقالية تدير الصراع و الحرب مع الخرطوم و تعمل علي إستكمال تحرير السودان الشمالي بالسيطرة علي الخرطوم و صياغة عقد إجتماعي و دستوري جديدين يعبر عن تطلعات شعوب شمال السودان.


محجوب حسين

رئيس الكتلة السودانية لتحرير الجمهورية

في لندن بتاريخ 3/9/2011

 

آراء