بيان من رئيس مجلس جامعة الخرطوم حول اجتماعات المجلس والوضع الحالي في الجامعة

 


 

 

الاخوات والاخوة اعضاء مجلس جامعة الخرطوم
الاخوات والاخوة اعضاء الهيئة النقابية لاساتذة جامعة الخرطوم
تحية طيبة
كما ذكرت في الرسالتين السابقتين فقد كتبت للسيد وكيل الجامعة، والذي هو مقرر مجلس الجامعة بحكم منصبه، اكثر من مرة اطلب منه اعادة تفعيل موقع مجموعة الواطس اب لاعضاء مجلس الجامعة. وكان الموقع قد تم اغلاقه، وتواصل ويتواصل الاغلاق رغم قرار المحكمة العليا بانه لم يصدر قرار من مجلس السيادة بحل مجلس جامعة الخرطوم.
بسبب تواصل الاغلاق فانه قد تعطل التواصل بين اعضاء المجلس، ولم نتمكن من دعوة المجلس لاي اجتماع منذ شهر مارس الماضي.
اكرر دعوتي للسيد الوكيل باعادة تفعيل موقع مجلس جامعة الخرطوم بمقتضى قرار المحكمة العليا حتى يتمكن المجلس من القيام بمهامه المنصوص عليها في قانون جامعة الخرطوم لعام 1995.
كما اود ان اشير الى قانون جامعة الخرطوم لعام 1995 يوضح ان الكثير من قرارات ادارة الجامعة تحتاج إلى موافقة مجلس الجامعة او رئيس المجلس كي تصبح نافذة.
كما ان هناك الكثير من المسائل التي هي من صميم اعمال المجلس ولا تملك ادارة الجامعة اية صلاحيات حولها.
اننا نشيد بجهود الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم لحل القضايا العاجلة التي تواجه الجامعة في الوقت الحاضر، ومن اهمها مسالة التزام الادارة بالهيكل الراتبي الذي تم الاتفاق عليه، وكذلك قضية الاساتذة الذين يعملون بنظام التعاقد السنوي والتي كنا قد اصدرنا بيانا مفصلا حولها في 26 يوليو عام 2022.
كما يعيد المجلس تاكيد التزامه بالعمل مع اساتذة وطلاب الجامعة من اجل الاستقلال الاكاديمي والإداري والمالي التام للجامعة والحرية الكاملة للبحث والكتابة والنشر تحت مظلة الدولة المدنية المرتكزة على مباديء الحرية والسلام والعدالة.
سلمان محمد احمد سلمان
رئيس مجلس جامعة الخرطوم
24 سبتمبر 2022
/////////////////////////

 

آراء

النتائج