تعادل مثير بين الخرطوم والأهلي شندي بالدوري السوداني

 


 

 

كووورة- بدر الدين بخيت

انتهت مباراة الخرطوم الوطني مع ضيفه الأهلي شندي بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما بعد مباراة مثيرة ضمن مباريات الأسبوع 25 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم والتي جرت مساء الثلاثاء بإستاد حليم/شداد.

تقدم أمين إبراهيم بهدف السبق للخرطوم في الدقيقة 46 وأدرك محمد عوض التعديل للأهلي شندي في الدقيقة 47, وأحرز دومينيك الهدف الثاني في الدقيقة 72 ويعادل محمد كوكو النتيجة في الدقيقة 74.تفوق الخرطوم الوطني بشكل كبير في الشوط الأول بفضل شخصيته الفنية القوية التي ميزت ترابط خطوطه وتنويع ألعابه من خلال حركة نشطة لطرفي الدفاع أحمد آدم وسمؤال ميرغني إلى جانب التواجد الدائم لبرد الدين قلق ودومينيك في قلب الوسط ودعمهما لتحركات طرفي الدفاع المهاجمين.

وعانى الأهلي شندي وخط دفاعه من الحركة المزعجة لوسط ومهاجمي الخرطوم ليتحمل سفاري والصادق الجريف العبء الأكبر في الدفاع عن المرمى الذي حرسه ياسين الذي ثبت في مواجهة تسديدات لاعبي الخرطوم التي كان أخطرها من عاطف خالد ثم فرصة أمين إبراهيم وهو داخل الست ياردات ولجأ فريق الأهلي شندي للحل الفردي من خلال عماري في صناعة اللعب وفارس على الظهير الأيسر ولكن الأهلي شندي وجد أخطرفرص الشوط الاول عن طرق فارس الذي خطف كرة من المدافعين وعبر من الحارس لكنه تراجع للخلف فضاعت فرصة والمرمى خالي.

وفي الشوط الثاني ، اشتعلت المباراة بالإثارة عندما سجل أمين هدف للخرطوم من خطاء المدافع الصادق الذي مرر للخلف لحارس المرمى فلحق أمين بالكرة وسدد بنجاح في الدقيقة 46, لكن بعدها بدقيقة إرتكب دفاع الخرطوم مخالفة خارج الصندوق فسدد محمد عوض كرة أرضية قوية من ركلة ثابتة إخترقت حائط الصد وفشل الحارس عادل عبد الرسول في التعامل معها.

وفطن الجهاز للأهلي شندي لبطء خط وسط الخرطوم الوطني فكثف وجود بالوسط ليجد دومينيك نفسه وحيدا يتحمل عبء الوسط وتمويل المهاجمين, كما عانى الخرطوم من أخطاء خط دفاعه.

وفي الدقيقة 72 أضاف دومينيك الهدف الثاني للخرطوم في الدقيقة 72 بضربة رأسية من رمية تماس لعبت سريعا وعكسها عاطف داخل الصندوق لتجد دومينيك الخالي من المراقبة ليضعها بهدؤ في المرمى.

لكن بعدها بدقيقة إرتكب دفاع الخرطوم هفوة في تشتيت الكرة ليمرر البديل كليتشي النيجيري برأسه إنفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 74.

لتنتهي المباراة بالتعادل والتي بها رفع الخرطوم رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث والأهلي شندي إلى 41. ////////

 

آراء