تغبيش بني كوز، هل المسودة التي كانت تعدها (روزاليندا) عن الأوضاع السياسية في السودان تلفيق أم حقيقة ؟  .. بقلم: مـحمد أحمد الجاك


بـهدوووء-
الفلول قالوا بالنّص : ((أصرت أجهزة الأمن السودانية علي طرد (روزاليندا) لأنها كانت علي مشارف الخطوة النهائية لكتابة مسودة حزمة تقارير عن الأوضاع السياسية في السودان ..تقارير كانت تهدف إلي جر الخرطوم إلي جهنم البند السابع والذي خططت ماري بإحكام لوضع قيوده علي رقبة السودان))!!
اقتباس آخر: (( العجوز روزاليندا إمرأة مخابرات من الدرجة الأولي الممتازة ..ظلت تشرف حتي قبل أيام علي تنظيم وتشبيك كل القوي والأحزاب السياسية اليساريةوهي مع هذا لاتخفي دورها المعروف في التخطيط للثورة المصنوعة وكان لمنظمتها المشبوهة الحوار الإنساني دوراً بارزاً في تجنيد قادة أحزاب قحت لصالح المشروع الغربي البريطاني ومن أبرز أولادها وبناتها القيادات الشابة في أحزاب الأمة، السوداني ، البعث وآخرين من لجان المقاومة!! طيب والذين ضحوا بحياتهم ومازالوا يقدمون أرواحهم فداءا للوطن.)) انتهي تغبيش بني كوز للحقائق وتزييف الواقع .
هذا تغبيش للوعي ليس إلا، مضحك جدا  عبارة( يعكس خيبة الحكومات المتعاقبة!!) ..  بالله عليكم ألا تستحون ؟!السؤال هو  كم حكومة حكمت السودان غير حزبكم؟ .. واي حزب حكم 30 سنة غير حزبكم؟ .. واي حزب وجد فرصة واهدرها غير حزبكم ؟؟.. واي حزب دمر وخرب زي حزبكم ؟؟ لا يوجد ما يهدد السودان اكثر من اجهزته الأمنية القمعية و المهم هنا هل المسودة التي كانت تعدها عن الأوضاع السياسية في السودان تلفيق ام حقيقة؟
طالما لا يوجد رقيب علي الانتهاكات تصبح الأمم المتحدة و منظماتها رقيبا علي أنظمة البطش و الاستبداد و القضاء الدولي و المحكمة الجنائية دار للتقاضي. ارجو ان تكتب أيضا عن الجنجويد وعلاقتهم المشبوهه بروسيا الشيوعية ومافيا تجارة الذهب والسلاح والمخدرات والبشر، ستظل اوهام المؤامرات تطارد زعماء الدول المتخلفة الشمولية واعوانهم المطبلاتية.
هل هنالك عمالة اكثر وضوحا من عمالة البرهان لمصر وإسرائيل وحميرتي للامارات وروسيا ؟؟ أم تراكم عمالة البوت لا تستطيعون الحديث عنها، أظن أني  نسيت أن (الكوز) اكثر ما يخشاه هو بوت العسكر تحت مسمى ( احترام القوات الامنية )، هل شاهدت دولة ديمقراطية تتكلم عن مؤامرة؟ أنتم من تتامرون على أوطانكم وشعبكم إن بقى هنالك وطن.
أجهزة أمنية عجزت عن حسم و تحجيم مواتر  عصابات ظاهرة(تسعة طويلة) وفضلت الضغط علي افراد البعثة الأممية بحجة كاذبة وباطلة ودعاوي أنهم عملاء تخرجوا في مدرسة (البريطانية روزاليندا) وينشطون في نهب ثروات الوطن كله وتهديد أمنه القومي ولكن بطريقة ناعمة وأيدي تُجيد تظبيط ربطة العنق وكتابة التقارير المزيفة والمضللة عن وطن اسمه السودان!!
الفلول قالوا أن تقارير  العملاء هذه كانت تهدف إلي جر الخرطوم إلي جهنم (البند السابع )والذي خططت ماري بإحكام لوضع قيوده علي رقبة السودان، فهلا تحدثتم  لنا عن( النهب المصلح) الذي يتم في هذه البلاد دي وانسانه يموت بالجوع؟!
نظام البرهان الانقلابي ستطوى صفحته قريبا، هذا يقين عندي لا أشك فيه، فهو نظام غشيم لم يعد يملك من شرعية البقاء سوى الدبابة، وهذا لا يكفي، المؤسسة العسكرية لن تخرج من معادلة السياسة لمدة جيل على الأقل،لكن المؤكد أن وريث البرهان لن يكون عسكريا، فهو استنزف كل رصيد الحاكم العسكري في تجربته وأهدره.
أخر الهدووو:-
– كرة القدم ليست مجرد لعبة ..إنها مزيج متداخل من الألعاب ،الشغف /التنافس/المال /السياسة /الإعلام /التجارة /الحزن والفرح والتعبير العفوي عن المشاعر الإنسانية في أسمي تجلياته، مساء 22 مايو وصل قطار الدوري الإنجليزي أقوي وأجمل دوريات كرة القدم في العالم إلي محطته الأخيرة ..حصد مانشيستر سيتي كأس البريمرليغ بعد سباق مدهش مع ليفربول الذي حلّ ثانياً بفارق نقطة عن بطل 2022. دروس كثيرة يستخلصها من يتابع كرة القدم ،كل مباراة فيها خليط من دروس وتجارب إنسانية في مجالات الحياة كافة.
يستحق الدوري الإنجليزي أن يكون أقوي دوري علي وجه الأرض ..وتستحق كرة القدم أن تكون الرياضة الأهم في عالمنا ..ومن تابع لحظة صافرة نهاية مباراة السيتي واستون فيلا ليس بوسعه إلا أن يقف متعجباً ومتسائلاً : كيف استطاعت هذه الكرة حشد كل هذه المشاعر والدموع العفوية علي ملعب الإتحاد قلعة الفريق السماوي الذي قدم موسماً استثنائياً بقيادة المدرب (غوارديولا).
– في الذكرى الأولى لانقلاب نميري (ثورة مايو) 1970 غنى المغنون، وغنى محمد الأمين نشيد اليقظة لأول وآخر مرة تقريبا وهو النشيد الوحيد الذي أنتجه في تأييد سلطة مايو، حيث انقلبت مايو على أبنائها من الساسة والعسكريين والأدباء والفنانين وأكلتهم، فُقُتِّلوا وشُرِّدوا واعتُقلوا، وكان من ضحايا الإعتقال محمد الأمين ومحمد وردي الذي غنى كذلك لمايو:
جيلنا الواعِد الصاعد
وذاخر تجربة وإدراك
يقيف صامد يِذود
يا مايو يا أكتوبر العائد
ويحمي وراك
مِن المُتَسَلِّق الرجعي
مِن المُتَسَلِّق النفعي
وعارفين مِن تجاربنا
طريقتو وكيف بحاربنا
وفي وجه العدو الغدار
بنرفع كالمنارة شعار
اليقظة الحذر الإستعداد
الثورة طريقنا إلى الأمجاد
 – (حديث نبوي شريف). “اتَّقوا دعوةَ المظلومِ ، فإنّها تُحمَلُ على الغمام  : وعزَّتي وجلالي لأنصرنَّكِ ولو بعدَ حِينٍ”-
mido34067@gmail.com

أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1 شارك

0 تعليقات