حسابات متعددة للهلال والمريخ أمام كيتيما وإكسبريس


السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

يخوض كل من الهلال والمريخ عصر ومساء يوم غد الأحد، بحسابات متعددة مباراتين ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ضمن جولة الإياب الدور التمهيدي.
ويسعى الهلال السوداني، لتحقيق هدفين أمام ضيفه فاسيل كيتيما الإثيوبي، في تمام الساعة الخامسة مساء يوم غد السبت بستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.
وكان الفريقان قد تعادلا (2-2) في مباراة الذهاب بمدينة بحر دار الإثيوبية قبل نحو أسبوع، وكان الهلال متقدما على فريق فاسيل بهدفين دون رد حتى ما بعد منتصف الشوط الثاني، قبل أن ينتفض الفريق الإثيوبي ويدرك التعادل.
وتعتبر نتيجة المباراة الأولى مفخخة للهلال، لأن الفريق الإثيوبي أثبت أنه قادر على الوصول للمرمى، ومن هنا يبرز التحدي أمام الهلال حيث يجب عليه أن يحقق الفوز، وهو الهدف الأول للفريق لتأكيد جدارة التأهل للدور الثاني.
أمام الهدف الثاني للهلال أمام فاسيل كيتيما، فهو تخطي الحاجز النفسي الكبير الذي أحاط بالمدرب فورموسينيو ولاعبيه بفشل الفريق في تحقيق الفوز بملعبه قاريا في مرحلة المجموعات منذ الموسم الماضي، وتحقيق الفوز غدا يعني تجاوز ذلك الحاجز.

وتدرب الهلال بانتظام منذ الإثنين الماضي، ولكن الفريق يواجه خطر فقدان لاعب المحور الصاعد بقوة صلاح عادل، وقائد الفريق ومهاجمه الأول محمد عبد الرحمن، حيث تعرضا للإصابة في المباراة الأولى أمام فاسيل، وقد تغيبا عن كل التدريبات.
وسوف ينتظر الجهاز الفني لفريق للهلال، سماح الوحدة الطبية لمحمد عبد الرحمن بخوض الحصة التدريبية الأخيرة للفريق مساء اليوم، لتأكيد مشاركته أو إسقاطه من الحسابات.
وغير ذلك فإن الهلال سوف يخوض المباراة بأفضل تشكيل يظهر فيه الهيكل الأساسي الذي يضم حارس المرمى على عبد الله أبو عشرين، رباعي الدفاع الثابت، الظهيرين، فارس عبد الله السموؤال ميرغني، وقلبي الدفاع محمد إرينق والإيفواري محمد وترا.
ويتوفر في وسط الهلال النجم المخضرم وقائد منتخب السودان نصر الدين الشغيل ووالي الدين بوجبا، وفي صناعة اللعب عبد الرؤوف والجناح السريع ياسر مزمل.
وسيفتقد الهلال جماهيره للموسم الثاني على التوالي بدوري الأبطال، وذلك لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رفض طلب الهلال بالسماح للجماهير بالدخول، لأن ستاد الهلال لا يتوفر به معيار الإجلاس الكامل في مقاعد بجميع المدرجات.
ووصلت نهار أمس الجمعة بعثة فريق فاسيل كينيما إلى العاصمة الخرطوم، وكان في استقبالها مدير العلاقات العامة بالهلال العميد حسن محمد صالح، وسفارة إثيوبيا بالخرطوم وعدد من أفراد الجالية الإثيوبية.
وسيدير المباراة الهلال السوداني أمام فاسيل الإثيوبي، طاقم تحكيم من بوروندي وسيصل السودان اليوم الجمعة.
وبستاد مدينة الأبَيِّض بغرب السودان الأوسط في تمام الساعة السابعة مساء الأحد، يلعب المريخ أمام ضيفه إكسبريس الأوغندي، الذي كان قد فاز بالمباراة الأولى في مدينة كمبالا (2/1)، ويبني المريخ حساباته على الفوز بأي نتيجة، على ألا يلج مرماه أي هدف.
وتدرب كلا الفريقين بانتظام في العاصمة الخرطوم، قبل أن يتحولا لمدينة الأبيض، منذ يوم أمس بطائرة خاصة تكفل بها مجلس إدارة نادي المريخ الذي يرأسه آدم سوداكال.
ويخوضها المريخ المباراة بمجموعة متميزة من لاعبيه الخبرة، الذين يملكون مقدرات تثبيت الشخصية الفنية، مثل قائد الفريق وقلب دفاعه أمير كمال ولاعب المحور ضياء محجوب والمهاجمين بكري المدينة ورمضان عجب.
ويدير المباراة طاقم تحكيم من رواندا بقيادة لويس هاكيزيمانا ومساعديه وأمبروس هاكيزيمانا وتوجين إيديجيمانا، ويراقبها الجيبوتي يوسف جدي جيرا.

 


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!