حكومة ولاية الجزيرة أصبحت قبلة للفساد!

 


 

نجيب عبدالرحيم
1 أكتوبر, 2022

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
التحقيق الذي نشره الزميل حسن محمد عبدالرحمن القلم الشجاع في صحيفة اليوم التالي يوم الأربعاء 28/9/2022م عن الفساد الذي أزكم الأنوف في ولاية الجزيرة وتستر الوالي عن المفسدين وتطرق فيه عن الحريق المتعمد في إدارة الإستثمار لطمس معالم الجريمة شـــهادات البحث المضروبة .. التحويلات عبر تطبيق بنكك من بعض المستثمرين إلى موظف كبير بإدارة الاســـتثمار وموظـــف بمكتـــب وزيـــر المالية (الجوكر) صاحب الوظائف الأربعة (جوكر) الذي يقوم بتسهيل التصديق لهم بقطـــع اســـتثمارية ورغم ذلك لم تتحرك حكومـــة الولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الذين ارتكبوا هذه الجرائم.
تقرير الزميل حسن ذكر تجاوزات تمت من داخل إدارة الاستثمار في القطعة رقم(٢٠٢) مربع مارنجـــان الصناعات تم تخصيصهـــا لأحد المواطنين وكان من المفتـــرض من موظف النافذة أن يكتب تاريـــخ الإصدار ليكون الســـداد خلال أسبوع من تاريخه، ولكنه تعمد بعدم كتابـــة ذلك التاريخ وتم عرض القطعة في الســـوق لأكثر من شهر وتم بيعها بمبلـــغ ٢٠ مليـــون جنيـــه، وبعدهـــا تم توريد رســـوم القطعـــة وهي مبلغ (٨,٤٥١,٠٠٠ جنيها، كما أوضح بأن والي الجزيـــرة إسماعيل العاقب المكلف قام للمواطن بخطاب بتاريـــخ ٢٠٢٢/٣/٦م بالقطعـــة بالرقـــم ) ( ٢٩٢ ) مربـــع ) (١) مدني الجديدة كمركز إعلامي متكامل في مساحة )٨٧٦م.م ( وذلك بتخفيض (٪٥٠ ) مـــن الرســـوم والـــذي يتنافى مـــع مبادئ قانـــون الاســـتثمار، كما تم تغييـــر الغرض إلى شـــقق فندقية وطلمبـــة وقود خـــلال شـــهرين دون الالتـــزام باللوائـــح للنشـــاط المنظمة مـــن تغيير الغرض حســـب الدراســـة التي قدمها المواطـــن وكان ذلـــك يتـــم حســـب رغبة السماسرة لبيع تلك القطع وتباطؤ المدير ).. إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت كلهم الرقص....
سبق أن كتبت مقال يوم 3 مايو 2022م بعنوان (هل انكشف نبأ والي ولاية الجزيرة والصحفي الأرزقي؟!) تشر في جريدة الجريدة وصحيفة الراكوبة وصحيفة سودانايل وصحيفة مداميك .. التقرير يؤكد صحة كل ما تناولته عن الفساد في حكومة الولاية وخاصة في مصلحة الأراضي وما يقوم به (ثلاثي أضواء السكن الراسي) واللاعب الجديد أمين عام الحكومة المقرب للوالي وهذه المجموعة أصبحت إدارة منظومة للفساد في حكومة في الولاية.
الفساد في الأراضي ضارب بإطنابه في ولايات السودان واصبح قبلة للفساد وخاصة مدينة ودمدنى حاضرة ولاية الجزيرة تجد موظفين مرتباتهم لا تكفيهم أسبوعاً لقضاء احتياجاتهم وأصبحوا الآن يمتلكون العمارات والسيارات الفارهة والمزارع والأراضي المميزة في أحياء الزمالك والمنيرة والواحة والاندلس والمطار ابنائهم يدرسون في المدارس الخاصة .. والوزراء والمدراء يسكنون في قصور عاجية وفلل مرمرية وأسطول سيارات فخيمة فمن أين لهم هذه الاموال ... ؟؟ !!
سلم .. سلم.. حكم مدني
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
نواصل ...

 

آراء

النتائج