حكومة ولاية الجزيرة ونهج ( 9 طويلة) !!

 


 

نجيب عبدالرحيم
11 يناير, 2023

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
ما دعاني أستهل بمقدمة مقالي بكلمات الشاعرة ريتا كاسوحة هو الفساد والبلطجة ونهب موارد الولاية في حكومة ولاية الجزيرة وإضافة تسعة طويلة في عنوان المقال للتشابه في المضمون والإختلاف في التنفيذ الذي تقوم به عصابة (تسعة طويلة ) من نهب وغيره .. أيُ خُزيٍ في دِمانا يتنامى .. مِن فسادٍ زادَ فينا وترامى.. وإِلامَ صمتُنا يبقى إِلاما.. لصُنا مستيقظٌ والكلُّ ناما.. قمحُنا المنهوبُ في بَيدرِ لُصٍ.. فاسدٍ ، صَارَ وزيراً أو زعاما..نهبوا الوطَنَ يملونَ جيوباً.. يُكَنِزون المالَ ظلماً وحراما.. فَثَرى الشهداءُ باعوها رخيصاً.. إشتروا فيها خُموراً وغراما.. وطني المسجونُ في قيدِ لُصوصٍ.. فإلاما يسجنوهُ …… وعلاما.. ذبحونا مِن وريدٍ لوريدٍ.. وعُيونُ العدلِ لَدى القضاءِ عنا تتعامى.. فَقرُنا قد صاحَ مِن زرءِ البلايا.. لَم يَعُد للصَبرِ في النفسِ مقاما.. أينَ وصفي أينَ وصفي أينَ هزّاعٌ يُغيثُنا.. مِن لصوصٍ أفقروا فينا الكراما.. يا يَتيمَ المجدِ ما عُدتُ وحيداً.. كُلَنا في الشرقِ قد صرنا يتامى..
ما زال الفساد مستمراً من في ولاية الجزيرة (حكومة على بابا ) حكومة تسعة طويلة وهذه المرة الفساد بالدولار هذه المرة لأنها أرض الأحلام (دريم لاند) فدريم لاند هذه هي عبارة عن سبعة مليون متر مربع وزيادة بالقطعة ٨٠٤ الباقير عند تفتيش الباقير غرب الزلط شراكة بين أحمد بهجت صاحب دريم لاند في مصر وعصام الخواض منذ العام ٢٠٠٤ وصاحبت المشروع عثرات وخلاف بين الشركاء ادت لتوقف العمل بالمشروع نهائيا رغم المباني والمدخل الجميل والڤلل التي شيدت ثم اهملت فنهبت ولم يبقى منها الا هياكل خرصانية، باتفاق بين الحكومة واحمد بهجت تم قسمة افراز للأرض للجزء الخالي من المباني ليصبح ٨٠٤/١ في مساحة فوق الثلاثة مليون متر مربع وتسجل بإسم حكومة السودان ، ثم يروج لبيع ٨٠٤/١ من قبل شركة بروة القطرية بسعر ٨ دولارات للمتر وحفل التوقيع على البيع بفندق السلام روتانا ولأسباب وخلافات لم يتم البيع وظلت ٨٠٤/١ باسم حكومة السودان. وظل الحال كما هو وظل ألبوم ينعق في اطلال مدينة الأحلام وسرقت ونهبت منشآتها. في فترة حكومة د/ محمد يوسف ٢٠١٤ و ٢٠١٥ تم نزع ٨٠٤ وسجلت باسم حكومة السودان وأصبحت كامل الأرض ٨٠٤ و ٨٠٤/١ باسم حكومة السودان مع تقديم طعن على النزع وحفظ في الفترة القانونية للطعون (قنبلة موقوتة)وطرحت مدينة الأحلام للبيع في شكل عطاءات وفى الصحف ووسائط الإعلام ولم يتم التصرف بها.
تداولت اوساط داخل ولاية الجزيرة عن بيع جزء من دريم لاند (٨٠٤/١) في مساحة اكثر من ٣ مليون متر مربع للشيخ جمعة الماجد إماراتي الجنسية والسؤال هل يجوز للحكومة الحالية البيع وهى حكومة تسيير أعمال ومعروف حكومة تصريف الأعمال أو الحكومة المكلفة حكومة تصريف الأعمالهي حكومة مؤقتة ناقصة الصلاحية لأغراض تصريف الامور في بعض الأوقات قد تكون مرحلة انتقالية أو انتخابات أو ظرف طاريء حال عن عدم تأسيس حكومة جديدة أو تأخرها ولا يحق لهذه الحكومة البت بالأمور المهمة والمصيرية. وبكم بيعت وهل طرحت في عطاءات ام اتفاقيات (ام غمتى) كما حدث في ميناء ابو عمامة. وهل هناك موافقة مجلس الوزراء الذى في الأصل هو غير موجود للبيع للأجنبي. هذه شبهة فساد وتبديد المال العام بينة وهى من جرائم خيانة الأمانة والتي يعاقب على مرتكبها القانون الجنائي وقانون الإجراءات المدنية في نصوص صريحة (يعد مرتكباً جريمة خيانة الأمانة من يكون مؤتمناً على حيازة مال أو إدارته ويقوم بسوء قصد بجحد ذلك المال أو امتلاكه أو تحويله إلي منفعته أو منفعة غيره أو تبديده أو التصرف فيه بإهمال فاحش يخالف مقتضى الأمانة , ويعاقب بالسجن مدة لا تجاوز سبع سنوات كما يجوز معاقبته بالغرامة).
ماهي دواعي سفر الوالي الانقلابي الفاسد وأسرته ووزير التخطيط العمراني ووزير البنى التحتية والذى عاد ولم يكمل معهم الاستمتاع بأجواء الخليج الرائعة في هذه الفترة ليلحق بهم مدير عام الاستثمار من قاهرة المعز ومدير عام مصلحة الأراضي مهندسو الاتفاقات الخطيرة وغيرهم للإمارات العربية المتحدة هؤلاء هم من لا يرفض الوالي لهم طلب (دبيب في خشمه جراداية ما بعضي) على قول أهلنا الدارفوريين لإتمام البيعة مع ان لم يتم اعلان عن بيع أرض كما هو متبع وما ضرورة سفر هؤلاء كلهم وكم نثرية هذه السفرية (بلغنا ان النثرية ١٢٣ مليار وليس ٢٩ مليار كما ورد في تقرير الزميل الثوري حسن عبدالرحمن في (جريدة التيار) وعلى حساب من هذه التكاليف والمعلمين في اوج اضرابهم بسبب الأجور وانعدام الاجلاس في كثير من المدارس. ونقص الأدوية والامدادات الطبية عن مستشفيات الولاية أين أولويات الصرف. أين أنت يا أيها المراجع النائم (المراجع العام) من كل هذا وما سبقه من بلاوى في الأراضي والتي لم تسلم منها الميادين والفسحات ولا حتى قطع المساجد بيوت الله وجزء منها خصص لنافذين بأسماء زوجاتهم او بأسماء نحن نعلمها.
اللاعب الجديد أمين عام الحكومة هذا الكائن الفاسد المتأسف (النبت الشيطاني) الذي فوضه الوالي بإدارة الولاية ركب مكنة والي في ظل اللادولة حسب ما ورد في جريدة التيار قام بصرف حوافز مخالفة للائحة الحوافز المالية واللائحة العامة باعتبار أن الحافز لا يتجاوز المرتب الأساسي، ولكن ذلك التجاوز من أمين عام حكومة الولاية يرجع لعدم الموافقة على نقل المراجع الداخلي بأمانة الحكومة والذي كان حسب القرار الإداري رقم ( 11 ) للعام 2022 م، ضمن كشف تنقلات داخلية للمراجع الداخلي من ضمنها المراجع الداخلي لأمانة الحكومة حيث طلب في ذلك الوقت أمين أمانة الحكومة من المدير العام للمراجعة السابق أبوعبيدة حسن بإلغاء الكشف والإبقاء على المراجع بأمانة الحكومة والذي رفض إلغاء كشف التنقلات لأنه يعلم أن أمين عام الحكومة لاعب جديد في منظومة الفساد في حكومة (علي بابا) مما حدا بأمين عام الحكومة أن يخاطب مدير عام وزارة المالية بتاريخ 2022/10/3 م ليؤكد بأن المراجع زاهر عبد الباقي، سيبقى بأمانة الحكومة ولم يكتفي أمين عام الحكومة بذلك، بل استغل قرار الوالي رقم ( 119 ) لسنة2022 م تفويضه تسير مهام والي ولاية في الفترة من 5 أكتوبر وحتى 20 أكتوبر، مما حدا بأمين عام الحكومة والوالي المفوض من الوالي المكلف أن يصدر القرار رقم ( 121 ) لسنة 2022 م بإعفاء مدير عام المراجعة الداخلية الرجل الشريف النزية أبوعبيدة حسن بتاريخ2020/10/16 م وذلك على خلفية خلاف بإلغاء كشف التنقلات الصادر من مدير عام المراجعة الداخلية السابق بالقرار الإداري رقم ( 11 ) لسنة 2020 م بتاريخ 2020/9/25 م وتكتيك من ابو سالف تم تعيين نجوى مصطفى (حليوة) وأضاف المصدر بأن ما قام به من تمرير تلك الحوافز ومخالفته للائحة الداخلية كان يعلم أمين عام الحكومة الفاسد سوف يقوم بتمريرها.
أهل الولاية قادرون على استرداد الحقوق عبر لجان المراجعة القادمة ان شاء الله وسيعود كل شبر أضاعوه هؤلاء السفلة الفاسدين بإذن الله وستكون المحاكم الفيصل في معركتنا الفاصلة وكل الفساد مرصود ليوم الحساب ونهاية النظام الفاسد في الأمتار الأخيرة ولن ينجوا الفاسدين الكبار والمتوسطين والصغار وإن شاء الله ستكون إقامتهم في (الجك) لا ظرف ولا مظروف ولا خروف.
ولاية الجزيرة التي تحمل كل العناوين القيادة الثقافة والرياضة والقيادة والنضال والفن والادب يقود مؤسستها الإعلامية والثقافية كوز أمني بلطجي وادواته لا تؤهله مراقب في اكشاك المحليات اه.. واه من الطفابيع .......!!
(أسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي)
الحرية لتوباك والننه ومصعب الشريف وترهاقا والدكتورة زينب وبقية الثوار
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (الغير مرئي) invisible player لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..
الحملة مستمرة حتى تحقق أهدافها ولنا عودة .. عزيزي القارئ لا تذهبوا بعيداً كونوا معنا
فهنالك ما هو اكثر دهشة …
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

/////////////////////////////

 

آراء