خطتي للشهر الأول بعد تكليفي واليا للولاية .. بقلم: عبد الله مصطفى الهادي


بعد تكليفى واليا للولاية وبعد اداءالقسم ذهبت مباشرة إلى منزل الاسرة وعقدت اجتماعا اسريا بحضور زوجتى اولادى وبناتى .
شرحت لهم طبيعة التكليف والتحديات الى ستواجهنى على المستوى العام وعلى صعيد الاسرة ،وبعد نقاش مستفيض ما بين الرفض والقبول طلبت منهم قبول الامر وأعانتى بالنصح والصبر وتحمل المسؤلية وتبعات الحكم لاننا اصبحنا لا نمثل أنفسنا وقد ينالنا من النقد ما قد يؤثر عليكم ،فعليكم بالصبر .
اتخذت قرارا بان اظل فى منزلى دون اى تغيير وكلفت زوجتى لادارة المنزل حتى نهاية تكليفى وعمل إقرار ذمة بكل ممتلكاتى وسلمت زوجتى نسخة، وطلبت من الأبناء والبنات تحمل المسؤلية ومساعدة والدتهم فى أمر ادارة المنزل .
فى صباح اليوم التالى ذهبت باكرا الى أمانة حكومة الولاية وهممت بالدخول الا ان أفراد الحراسة منعونى ورغم اننى شرحت لهم اننى الوالى المكلف الا انهم طلبو منى خطاب التكليف واثبات الشخصية، ولما لم تكن بحوذتى عدت إلى المنزل لإحضار إثبات الشخصية وطلبت من احد الزملاء مدنى بصورة من خطاب التكليف من مجلس الوزراء عبر ايميل سكرتارية مكتب الوالى ،وقد احترمت هذا الإجراء وشكرتهم على حرصهم وتفانيهم فى تطبيق القانون وهذا مصدر ثقة بأن هنالك من لا يزالون يحملون هم المسؤلية والتقيد باللوايح والقوانين .
بعد قليل من وصولى فى المرة الثانية بعد احضار المستندات وصل السيد / الوالى السابق وتفاجا بوجودى، بصراحة كان رجلا ودودا ولامنى على عدم اخطارهم لإحضار التشريفة والاستقبال الرسمى حسب البروتوكول ،شكرتهم على ذلك واعتذرت لعدم اخطارهم واوضحت اننى قصدت ان نكون عمليين وان نرسل رسالة لشعبنا باننا جنود فى خدمتهم ولا نحتاج إلى اى بروتوكولات لأداء مهامنا التى كلفنا بها .
تمت عملية التسليم والتسليم خلال نفس اليوم واستعنت فى ذلك بموظفى المكتب السابقين وعضو من ديوان المراجع العام وديوان الحسابات ورئيس الجهاز القضائي بالولاية بالإضافة لممثلى الأجهزة النظامية وأمين عام الحكومة .

أصدرت قرارا بتكوين لجنة مصغرة عبارة عن مجلس استشارى بتكليف محدود للنظر فى الامور العاجلة الى لا تحتمل التأخير وشرعت فى الاضطلاع على كل الملفات العاجلة.
أصدرت قرارا اخر بأننى ساستخدم عربتى الخاصة فى الترحيل من والى المنزل ولاغرضى الخاصة وسيتم طلب عربة من ادارة النقل حسب الحاجة إلى سفرية او منشط خاص بالحكومة داخل او خارج الولاية فى حالة ان عربتى الخاصة لا تفى بالغرض.

قرار اخر طلبت فيه عدم تنظيم اى استقبالات جماهيرية او احتفالات وطلبت من كل من يريد أن يساهم فى تكريمى او الاحتفاء بى توريد مساهماتهم فى حساب خاص سيتم فتحه لهذا الغرض تحت اشراف وإدارة المراجع العام ومدير ديوان الحسابات وسيتم تخصيص المبلغ لمشروعات عاجلة اولا بأول حسب الاولويات، ولمزيد من الشفافية سيتم عمل شاشة كبيرة فى مكان بارز لمتابعة الإيرادات والمصروفات لهذا الحساب تحديدا ،وسيتم عمل نفس الأمر مع الإيرادات والمصروفات بوزارة المالية .

قرار اخر بتكليف اقدم الضباط الادارين بالولاية بوظيفة امين عام الحكومة واخر بتعيين من يليه فى الدرجة مديرا لمكتب الوالى.

قرار اخر طلبت فيه من الحاضنة السياسية بقوى الحرية والتغيير ترشيح عدد ٣ اسماء لكل وظيفة من الوظايف الدستورية ( مرفق الشروط والمؤهلات ) على ان يتم استلام الترشيحات فى او قبل أسبوعين من تاريخ الخطاب .

بما ان الموسم على الأبواب أصدرت قرارا بن يقوم السيد الوالى بمهام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية الى حيبن الفراغ من مسألة تعيين وزير الزراعة والثروة الحيوانية.

قرار اخر بتسليم كل العربات الخاصة بديوان الزكاة وأسواق المحاصيل الى وزارة الزراعة وهيئة الزراعة الآلية حتى شهر نوفمبر للمساعدة فى عمليات الرقابة والاشراف على إنجاح الموسم الزراعى .

طلبت اجتماعا مع الجهاز المصرفى بالولاية وكونا محفظة بمبلغ ٥٠٠ مليون جنيه لتمويل صغار المنتجين بالقطاع الزراعى بشقيه الحيوانى والنباتى وكلفت البنك الزراعى ومؤسسات التمويل الأصغر لادارة المحفظة والتمويل وفق شروط ميسرة.

كلفت لجنة مصغرة من خبراء التعليم بإعداد
القرارات المطلوبة لاستئناف العام الدراسى وذات الامر لوزارة الصحة

ستكون اول زيارة رسمية لاسر الشهداء والجرحى والمفقودين والمستشفى الكبير

قرار اخر ببرمجة زيارات ميدانية لكل محليات الولاية بمعدل زيارة فى كل اسبوع لمحليتن دون حشود جماهيرية .

قرار اخر بتخصيص المبلغ المخصص لشراء عربة الوالى وتحويل المبلغ لشراء عدد ٤ عربات إسعاف وسيتم توزيعها على المحليات حسب الحوجه.

بند الضيافة شهريا يحول الى إحدى المراكز الصحية بمحليات الولاية

بند الاحتفالات يتم تحويلها شهريا الى منتزهات الأطفال

كونت لجنة للنظر فى طلبات الدعم الاجتماعى من مختصين فى الرعاية الاجتماعية.

ساشارك صباح كل يوم جمعة مع شباب الأحياء فى عملية النظافة.

ساخصص يوم السبت لتدريس حصة الفصول محو الأمية وكل سبت فى مدرسة من الساعة الرابعة وحتى السادسة عصرا .

ساعقد اجتماعا نهاية الشهر لتقييم ما تم اتخاذه من إجراءات واستمع لأراء مواطنى الولاية فى النتائج او اى مقترحات أخرى للتجويد وسيتم إرسال نتايج هذا البرنامج بكل شفافية لمكتب ريس الوزراء والجهات المختصة.

عبد الله مصطفى الهادى
والى الولاية المكلف

abdallaelhadi99@gmail.com
///////////////////////


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!