رسميا.. انتخاب معتصم جعفر رئيسا للاتحاد السوداني لكرة القدم


السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

فاز الدكتور معتصم جعفر برئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم، في الانتخابات التي جرت اليوم السبت، وأكدت نتائجها نجاح قائمة التغيير باكتساح.

وشهدت الانتخابات منافسة شرسة ومحتدمة بين جعفر ومنافسه الدكتور كمال شداد، إذ حسمها الأول بحصوله على 30 صوتا مقابل 27 صوتا لمنافسه، رئيس الاتحاد السوداني السابق.

وفي مقعد نائب الرئيس تساوى الثنائي، الدكتور حسن برقو وأسامة عطا المنان إذ حصل كل منهما على 29 صوتا، قبل أن يتنازل برقو لمنافسه عن المنصب.

وسينتظر معتصم جعفر وأسامة عطا المنان حسم مقعدي الرئيس والنائب، وفقا لقرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” التي تنظر في الاستئناف المقدم منهما ضد قرار لجنة الأخلاقيات بالاتحاد السوداني التي استبعدتهما من السباق في وقت سابق.

وكانت لجنة الأخلاقيات استبعدت معتصم جعفر وأسامة عطا المنان من السباق الانتخابي بسبب ملف النزاهة المالية، قبل طعنهما على القرار لدى “كاس” التي سمحت لهما بالترشح، مع إيقاف تنفيذ نتيجتهما في الانتخابات، لحين الفصل النهائي في أحقيتهما بدخول الانتخابات.

وتابع كووورة المشهد الانتخابي الذي شهد أيضا تساوى أبو القاسم العوض مع طه فكي في مقعد نائب الرئيس للشؤون المالية، قبل أن يتنازل العوض لمنافسه عن المنصب.

وفاز بمنصب نائب الرئيس للمسابقات طارق عطا صالح بعد حصوله على 30 صوتا بينما حصل منافسه رمزي يحيى على 28 صوتا.

وانتخب معتز الشاعر نائبا للرئيس للشؤون القانونية بـ 31 صوتا، مقابل 27 صوتا لمنافسه الفاتح الزين.

كما فاز معتصم عبد السلام بمنصب نائب الرئيس للجنة أوضاع اللاعبين بـ 33 صوتا، بينما نال منافسه كرم الله محمد الأمين على 25 صوتا.

وبلغ عدد الأعضاء المشاركين في العملية الانتخابية التي جرت بدار الشرطة في العاصمة السودانية الخرطوم، 58 صوتا مقسمين بين 11 ناديا بالدوري الممتاز، و47 اتحادا محليا.


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!