زعم (اكواس) أن سيغزو (نيجرا) … فابشر بطول سلامة يا (نيجر) !!

 


 

 

زمان قالوا لينا تعاينو في الفيل وتطعنوا في ضلو ... ومنو الفيل غير الإستعمار التقليدي الاستيطاني ؟! ما ياهو فرنسا كوشت علي كل ساحل غرب إفريقيا وحتي الصحراء قضمت منها لقمة هنية ونامت علي مراتب اليورانيوم والذهب وما خلت معدن إلا هبرت منو وبنوا كم جمهورية حتي وصلوا لماكرون ويبدو أن هذا الشاب كراعو حارة خرج عليه ذوو السترات الصفر وروهو نجوم الضهر والعصر والفوضى عمت قراهم وحضرهم لما شرطي عنصري بليد ازهق روح بشرية بريئة عشان الضحية من أصول جزائرية ولم يشفع له أنه يحمل الجنسية الفرنسية... ونقول شنو في التصرفات الغبية كان في شرطة أمريكا أو شرطتنا المسماة ( ابو طيرة ) الفالحة فقط في قتل الثوار ويوم احتل الدعم السريع البيوت والمستشفيات والمدارس والمقار الحكومية والشركات الجماعة تقول بس ( فص ملح ودأب ) ... الجماعة ديل مشوا وين في ناس شافوهم في المعبر الكبار قبل الصغار ... ياللفضيحة يا للعار ...
نعود لانقلاب النيجر الذي جنن عبد القادر ( الفرنسي ) وقبله ناس مالي وأفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو أدوا فرنسا بالشلوت وركلوها بالبوت وقالو مرحبا ومرحي للروس نزلتم أهلا وحللتم سهلا وتاني لا نابليون ولا ديجول يجي حايم بي جاي !!..
بدلا من أن تتعنتر ايكواس علي انقلابي النيجر وتزحم نفسها بالاجتماعات التي تقوم وتقع علي مافيش كان الأولي لو فيهم خير ان يبحثوا عن أصل المشكلة وهي واضحة يعرفها رجل الشارع قبل أن يلاحظها رجل المخابرات والمشكلة أن في البيت الإفريقي حرامي لا يقل حقارة ونزالة عن الجنجويد الذين دخلوا بيوت أهل الخرطوم وطردوا أصحاب الدار !!..
ناس الايكواس يعرفون ذي جوع بطنهم إن الحرامية الحايمين في اقليمهم هم القادمون من بلاد نهر السين ومن منهاتن ومن نهر الفولجا وكنا قائلين إن الصين مسكينة الغنماية تاكل عشاها طلعت مية تحت تبن !!..
وبوتين يرسل عصابات الفاغنر قاتلة مأجورة تسرق الكحل من العين ولها خبرات في الانقلابات وحرب العصابات ومع كل بلاويها المتلتلة يصر ساكن الكرملين أن افغيني بوريغيجين صاحب شركة أمنية يعمل لحسابه الخاص وحقيقة ثبت أن هذه المليشيا كانت تمول بسخاء من الخزينة العامة مقابل أن تخدم بلادها في الأعمال القذرة يعني تشيل وش القباحة نيابة عن موسكو عشان بوتين يبدو مسكين مايلخبت أي شيء لو ادخل رجلو في العجين !!..
وروني بلد افريقي واحد ما دقت فيه مزيكة ... وهذه المسميات من إتحاد افريقي ، إيقاد , مجلس سلم وأمن افريقي , جامعة دول عربية وما عارف شنو كلها ألقاب لهيئات ومنظمات في غير موضعها كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد !!..
صفوا بقايا الجيوب الاستعمارية من قارتكم الفتية وشوفوا منو اللص يسرقكم نصة نهار ويلخمكم بداعش والإرهاب والكباب انتم تخونون بعضكم وتقتلون اهلكم وحكامكم يسرقون مثل المستعمر لأن ابن الوز عوام !!..
بازوم هذا الذي تبكي عليه اكواس وفرنسا والغرب عموما وامريكا يعني خلاص هو ديمقراطي وحكمو شرعي وما الفرق بينه وبين أي حاكم افريقي الذي حتي لو جاءت به الانتخابات تكون مخجوجة ومجوبكة وما معروف ليها راس من قعر !!..
قال احد المفكرين المغاربة أن الديمقراطية في أزمة في الغرب ونحن مع شنو ناس قريعتي راحت !!. حميدتي مول حملات الرئيس الكيني الانتخابية وكمان مول فوز بازوم هذا الذي خلع مبكيا علي رئاسته الجديدة وفرحته التي لم تتم !!..
طيب اذا كان حميدتي انقذ بوتين من الإفلاس بي دهب بني عامر وامريكا بلت عقوباتها وشربتها ممكن نقول إن امريكا مع روسيا بيلعبوا تلات ورقات وبقسموا الغنيمة بيناتن مثلما يحصل مع إيران والحكاية كلها تمثيل في تمثيل ولعب علي دقون العرب وخاصة حكام الخليج وحكام افريقيا وحتي اوروبا العجوز مخدوعة وباتت من غير أسنان لا تاكل الا الارز باللبن!!..
اقول لكم إن امريكا وروسيا والصين كلهم ملاعين عاملين نفسهم فالحين وهم حاقرين بالمساكين وامريكا وروسيا فعلا قد دنا عذابها ليس كما يقول الكيزان ولكن هذه الامبراطوريات قد شاخت ونخر فيها السوس والمخدرات والمثلية والعنصرية والصين تخدم رعاياها كالالات والروبوتات وتمنع عنهم اكسجين الحرية وتخنقهم بالدكتاتورية وينعم من بين كل هذه المليارات من البشر حفنة يسمون أنفسهم المكتب السياسي تحت إدارة القائد الذي يفكر نيابة عن الجميع فهو لا يحب المعارضة ولا الكلام الكتير !!..
افريقيا أمامها مستقبل مشرق وعلامات انعتاقها بدأت تلوح في الأفق وقد شاخت أميركا وضربها طاعون الفساد واصاب جسدها الوهن وحتي المرشحين للسباق الرئاسي القادم هما من حقيبة الفن والذكريات !!..

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجيء بمصر .

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء