شرُّ البليّة ما يُضحك !!

 


 

محمد زاهر أبوشمة
26 سبتمبر, 2022

 

محمد حمدان *دقلو* قائد مليشيا الجنجويد أو الدعم السريع بعد التعديل ماهو إلا قاطع طريق تطور لمرتزق دولي بعد ذلك ، خدمته الصدفة وجعلت منه سيداً في عشيرته يأمر وينهي معتمداً في ذلك على السلاح الذي يحمله بين يديه وليس على كاريزما القائد الحقيقي الذي يهابه جنوده لما يتمتع به من صفات القائد العسكري ، فهناك صفات يتمتع بها القائد العسكري وتميزه عن الآخرين فتجده مدركاً للمفاهيم العامة وله القدرة على التحليل وإصدار الأحكام الجيدة
و الإقناع و التواصل الفعال
والتنسيق والتنظيم والتكيف مع المتغيرات وبناء العلاقات مع الآخرين ، كما له القدرة على بناء قوة ذات عقيدة عسكرية ولائها له هو كقائد وليس ولائها لماله ورواتبه العالية ، قائد يتمتع بالدبلوماسية واللباقة والمهارات الاجتماعية.

حميدتي لا يتمتع بأي من صفات القادة العسكريين لذا أطلقنا عليه لقب قائد مليشيا لأنه لا ينتمي للمؤسسة العسكرية الجهة المنوط بها إطلاق مثل هذه الألقاب ، فالمؤسسة العسكرية أو الكلية الحربية لا يمكن أن تستوعب مثل هذا الفاقد التربوي داخلها على الإطلاق ، فكيف ؟! تستقبل شخص غير متعلم لايستطيع الكتابة ولا القراءة ولا يستطيع حتى التحدث بطريقة حضارية تراعي معايير الفهم العام في المجتمعات ، حميدتي لا يرقى إلا أن يكون قاطعاً للطريق أو سمساراً في سوق 《الحمير》فمن أين له أن يستحق التحية العسكرية وهو لا يعي معنى العسكرية ولا البرتكولات العسكرية ولا العقيدة العسكرية ولا حتى الإتكيت العام ؟؟!

شرُّ البليّة مايضحك فعلاً فجاء اليوم الذي نشاهد فيه حميدتي (الزول الساي ) يستدعي مدير عام الشرطة للتحقيق معه حول عدم تقديم التحية العسكرية للرجل الثاني في الدولة السودانية ؟؟

شخص حديثه عبارة عن (دُراب) لا يمكن فهمه يحتاج لقواميس في ترجمة اللهجات المحلية ويحتاج لإعادة ضبط حتى يرتقي للمكانة التي تؤهله لشغل مثل هذا المنصب الحساس فيا وجعي عليك يا سودان فقد (هزُلت) .

أليس من السخرية أن يفصل هذا الجاهل فى قضايانا السياسية !!

أليس من السخرية أن تضيع اراء الصفوة السياسية في زحمة وثرثرة وصراخ هذا المرتزق ؟؟

أليس من العار أن تترك مقدرات هذه الأمة السودانية العظيمة تحت رحمة هذا المسخ المدعو بحميدتي لكي يتصرف بهذه المقدرات كما يحلو له وكأنما يمتلك هذه الأرض وهذا الشعب ؟!!

ترس ..

حتى متى ستستمر هذه المهزلة وحتى متى سيستمر هذا الصمت على أمثال حميدتي وغيره من المعتوهين ؟؟

ترس تاني ..
ستعود للسودان مكانته المعروفة بين الدول إن شاء الله وسنكنس كل هذا الوسخ إن عاجلا ام اجلا وحنبنيه البنحلم بيه يوماتي .

zlzal1721979@gmail.com
/////////////////////////////////

 

آراء

النتائج