فولكر يدحض شائعة مطالبته بحل الحكومة السودانية


(سونا)- دحض المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة يونيتامس في السودان فولكر بيرتيس شائعة مطالبته بحل الحكومة السودانية، نافيا مطالبته بحل الحكومة الحالية في السودان ، وقال لم أطالب ولن أطالب بحل الحكومة الحالية في السودان أو أي حكومة أخرى ،إنه شأن سوداني داخلي بحت .
وقال فولكر في تصريح له بموقع الأمم المتحدة ان الجو الحالي السياسي مشحون جدا ، هنالك الكثير من المعلومات والأخبار الخاطئة والمضللة بما في ذلك بيانات مزورة منسوبة الى شخصي.
وأضاف “أنا لم أطالب ولن أطالب أبدا بحل الحكومة الحالية في السودان أو أي حكومة أخرى” ،أنه شأن سوداني داخلي بحت ، وبالتأكيد ليس أمرا يمكنني أن أخوض فيه، وأن استمرار هذا التضليل حول الوضع السياسي الداخلي خطير جداَ ،علينا جميعا التحلي بشكل مسؤول جدا من صحة كل المعلومات التي نسمعها والتحقق من صحة الشائعات.
وقال مبعوث الأمم المتحدة “المهم الآن أن يتواصل كل من قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري في الحوار فيما بينهم ومع بعضهم البعض”، ويجب أن يجد المكونان العسكري والمدني طريقا للمضي قدما على أساس الاتفاقيات السياسية السابقة والوثيقة الدستورية.
وأن الأمم المتحدة على استعداد للعمل مع السلطات الانتقالية السودانية ومع غيرها لضمان بقاء الانتقال السياسي على المسار الصحيح وعدم خسارة المكاسب العديدة التي حققها السودان في هذه المرحلة .


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!