باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
نور الدين عثمان
نور الدين عثمان عرض كل المقالات

لا.. لزيادة مخصصات أعضاء البرلمان!! .. بقلم: نور الدين عثمان

اخر تحديث: 16 أغسطس, 2015 12:49 مساءً
شارك

منصات حرة

    o       قام البرلمان برفع مقترح لزياة مخصصات رؤوساء اللجان بالبرلمان ومساواة هذه المخصصات بمخصصات وزارة الدولة..!! o       أقر الرئيس عمر البشير هذه الزيادة ولم يمانع..!! o       قدم رئيس البرلمان تقرير مفصل عن انجازات البرلمان في الفترة السابقة والخطط المستقبلية للجان المتخصصة داخل البرلمان بالإضافة لبيئة العمل وسير العمل بالبرلمان..!! o       نقل رئيس البرلمان بشرى موافقة الرئيس على زيادة المخصصات ومساواة رؤوساء اللجان بوزراء الدولة..!! o       قبل ان نعقب على هذه الاخبار.. ونسأل عن جدوى هذه الزيادة او جدوى وجود برلمان اساسا.. نقول لا لزيادة مخصصات البرلمانيين ونطالب بخطة تقشفية تقلل من الصرف عليهم كأضعف الإيمان..!! o       باي حق توافق الحكومة على زيادة مخصصات اعضاء البرلمان ولماذا؟ ومن اين للحكومة بالأموال حتى تصرفها على هؤلاء؟ ولا نرى اي داع لوجود برلمان اساسا، فهو مجرد صورة ديكورية تكميلية لشكل مؤسسات الدولة لتظهر بمظهر الدولة التي لها مؤسسات تشريعية وأن هناك نواب للشعب يتصدون لقضاياه، والحقيقة عكس ذلك تماماً هذا البرلمان يؤخر ولا يقدم وهو عبء على ميزانية الدولة وعبء على المواطن..!! o       تقول الاخبار أن هناك استعراضا تم لإنجازات قام بها البرلمان.. ونحن بدورنا نتساءل عن هذه الانجازات اين؟ ومتى؟ وكيف؟….!! o       ما يهمنا.. حتى لا نصرف كلام ونكثر.. نرجو اغلاق هذا البرلمان وتحويل ميزانيته لدعم المواطن مباشرة، فالمواطن لا يحتاج لنواب لا يتحدثون باسمه بقدر حوجته للماء والكهرباء والعلاج..!!   ودمتم بود

الجريدة   manasathuraa@gmail.com

الكاتب
نور الدين عثمان

نور الدين عثمان

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
السودان بين اقتصاد الحرب وانهيار العملة: “نحو فلسفة جديدة للسيادة النقدية الإنتاجية
الأخبار
الجيش يقرر تسليح “كل القادرين على حمل السلاح”
الأخبار
سكان أم درمان يعاودون النزوح مجددا بعد العودة “المضللة”
منشورات غير مصنفة
الكرة السودانية بحاجة إلى فرمته .. بقلم: نجيب عبد الرحيم
منبر الرأي
الأب نعمة ومشروع عظيم – لكنه قصير الأجل

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

ضحايا مجزرة القرار 2046 ؟ .. بقلم: ثروت قاسم

ثروت قاسم
منبر الرأي

أيها السادة أفسحوا المجال لمبادرة حوار جامعة الخرطوم فهي وحدها الطريق.. بقلم: عمر خليل علي موسي /الدوحة

عمر خليل علي
منبر الرأي

وَنَسة خَفِيفَة مع عَرمان: قِصة الإمَام والبَبَغاء والزَوجَة الخائنة .. بقلم: د. مقبول التجاني

طارق الجزولي
منبر الرأي

(ادخلوا العراق واليمن في حضن مجلس التعاون الخليجي) .. بقلم: د. احمد محمد عثمان ادريس

د . أحمد محمد عثمان إدريس
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss