باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الخميس, 25 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل

لا لعبارة (لا استثناء لاحد ) .. بقلم: محمد الحسن محمد عثمان

اخر تحديث: 26 أغسطس, 2023 9:54 صباحًا
شارك

تنتشر فى هذه الايام عباره فى ظاهرها بريئه تطالب بالعفو عن الجميع ولكن باطنها متسخ بالكيزان وتفوح منها رائحه نتنه فهى تنادى باننصطف جميعاً ونتوحد وبلا استثناء حتى للكيزان واقول لهؤلاء كيف نصطف مع القتله ونضع يدنا فى فى المرحله القادمه فى يد القتله وفىيد اكلى اموال شعبنا !! يد من ذبحوا شبابنا !! كيف نضع يدنا ياهؤلاء فى يد من تقطر يده بدماء ابناء وطننا الابرياء ؟ كيف اضع يدى فىيد من دفن ضباط رمضان احياء وهم ينادون القتله بان يقتلوهم قبل الدفن ؟؟! حدثونى كيف ساضع يدى فى يد من قتل اطفال معسكرالعيلفون ( شباب بعضهم لم يبلغ الحلم ) ولم يكتفى بضربهم بالرصاص وكان فيهم بقية حياه اغرقوهم فى النيل فكانوا ينزفون وهم يغرقون!! حدثونى كيف ساضع يدى فى يد مثل هذا وهل ستقبل يدى اذا انا قبلت ؟؟ وصدقونى ستعصانى يدى ولاول مره سترفض طاعتى ولهاالحق .
خبرونى كيف ساضع يدى فى يد قتلة الشهيد الدكتور محجوب ( قتلوه وهوعلى وشك التخرج وهو يحاول ان يحمى زميلاته طالبات ) وعندمااضع يدى فى يد هؤلاء كلمونى كيف ستنظر الى ام الشهيد هزاع وهل استطيع ان انظر فى عينها وعينيها مليئه بالدموع و بصورة ابنهاالذى سال مخه امام عينيها وماذا اقول لاهل شهيدة الكدرو ست النفور التى كانت تنتظر الاسره البسيطه تخرجها لتحمل الهم فاختطفهاالقتله بطلقه اردتها قتيله فمات مستقبل وحلم اسره ….. وقتلوا احلام مئات من الشباب بلا ذنب جنوه غير انهم هتفوا فى وجه سلطان جائروكل من ينادى بعبارة (بلا استثناء) راجعوا سجله فهو لابد ان يكون احد الذين اغتنوا من المال الحرام فى عهد المال الحرام اودرجوه فىالمناصب فى عهد العهر والسرقه وفيه كل شيء مباح لا قولوها بالصوت العالى لن نتصالح مع اخوان الشيطان والف نعم هناك استثناءللاخوان المسلمين اخوان الشيطان من اتفاقية جده القادمه او اى اتفاقيات مصالحه فهولاء الكيزان تقطر ايديهم بدماء اخواننا وابناءناوبناتنا ولن نضع ايدينا فى ايديهم وسنضع ايديهم فى الاغلال ونقودهم للمشانق وللدروه ولا لاى مصالحه لا تستثنى الاخوان المسلمينوكيف اصالح قاتل ابنى ياهؤلاء ؟! ونرفض تماماً عبارة بلا استثناء لا حد هذه ومرحب باتفاق جده ولكن باستثناء للاخوان المسلمين ( الكيزان) نقولها بالصوت العالى فاليسمعها الوسطاء فى جده وليسمعها العالم

محمد الحسن محمد عثمان
omdurman13@msn.com

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

أغنية (قائد الأسطول) غزلية بحتة ولا صلة لها بالنضال ضد الإنجليز .. بقلم: عبد المنعم عجب الفَيا
منبر الرأي
لماذا يا والي شمال دارفور!؟ الموقر .. بقلم: د. سعاد الحاج موسي
بيانات
المكتب القيادي للتيار الثوري الديمقراطي: لنجعل هذه الحرب آخر الحروب .. لنرفض الحلول الهشة وعودة الإسلاميين
منبر الرأي
كنت في بلد “السجم والرماد” .. بقلم: بدر الدين حامد الهاشمي
منبر الرأي
نعم لمبادرة السيد رئيس الوزراء … لكن بعيدا عن العواطف والتطبيل (1/2) .. بقلم: عبد القادر محمد أحمد المحامي

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

دمعة ذُرفتْ علي زمان طوي خيمته و رحل! .. بقلم: الدكتور الخضر هارون

الخضر هارون
منشورات غير مصنفة

بقت على الحوت! ما الشعب كله بموت .. بقلم: كمال الهِدي

كمال الهدي
منبر الرأي

عزيزي العبقري، الشاعر ليونيل ميسي! لم هوى اللاعب الألماني المسكين، خلفك؟ .. بقلم: عبد الغني كرم الله

عبدالغني كرم الله
منبر الرأي

خاطرة امدرمانية … المولد .. بقلم: شوقي بدري

شوقي بدري
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss