مذكرة الى رئيس منظمة الاشتراكية الدولية من تجمع السودانيين في اليونان


The Socialist International (SI)
السيد جورج باباندريو

وفقا لاطباء السودان Central Committee of Sudan Doctors (CCSD) فقد قتل حتى الان 24 شخصا، وجرح اكثر من 300 آخرين، واعتقل المئات في المظاهرات السلمية التي خرجت لرفض الانقلاب يوم 25 اكتوبر 2021. زيادة على ذلك تم قطع الانترنت من جميع انحاء البلاد، وتم فرض حالة الطواريء وما زالت القوات العسكرية تقمع كل التحركات الشعبية التي تلتزم السلمية تماما.
لقد اظهر الشعب السوداني شجاعة وثباتا قويان في الدفاع عن حقوقه في التحول المدني الديمقراطي، وللتعبير عن رغبته في حكم مدني ديمقراطي، وخرج مئات الالاف في مسيرات في اكثر من 25 مدينة على الاقل في جميع انحاء السودان، وخرج السودانيون في الخارج في 53 مدينة على الاقل في جميع انحاء العالم بما في ذلك السودانيين المقيمين في اليونان، وما زالت المظاهرات والاضرابات جارية في كل مكان.
وعلى خطى كل السودانيون نظمنا نحن في اليونان وقفة احتجاجية يوم الاحد 14 نوفمبر لنؤكد رفضنا للانقلاب وتأييدنا لمطالب الشعب في الحرية والديمقراطية.
ان احتجاجنا في اليونان له اهمية خاصة لكل السودانيين لان هذا البلد هو مهد الديمقراطية وكذلك لتاريخه الطويل في الكفاح من اجل الحرية والديمقراطية، ونطالب بالتالي:
1. وقف العنف وكل اشكال القمع والتنكيل بالمواطنين.
2. اطلاق سراح رئيس وزراء الحكومة المدنية، وجميع المعتقلين فورا بلا قيد او شرط، ورفع حالة الطواريء.
3. اعادة خدمة الانترنت في كامل ربوع الوطن.
4. على العسكريين ان ينصاعوا لارادة الشعب، ويتنحوا عن السلطة، وتسليمها الى قيادة مدنية بدون تلكؤ ومزايدة ومماطلة.
اننا باسم السودانيين في اليونان، وفي الوطن والخارج، وفي اطار مساعي كل سوداني ببذل كل جهد ممكن للاتصال بالمجتمع الدولي، وكل القوى المؤمنة بالحرية والديمقراطية والسلام، لقد اتينا اليكم لنطلب من سيادتكم الوقوف مع شعبنا الذي يكافح ليل نهار من اجل استعادة حقوقه في الحرية والديمقراطية والعيش بكرامة وسلام.
ندعوكم الى رفض وادانة انقلاب الخامس والعشرين من شهر اكتوبر، والا تعترفوا به وبأي قرارات تصدر عنه، ومواصلة الضغط عليه حتى ينصاع الى رغبة الشعب في نيل حقوقه كاملة.
نشكر كل الدول والمؤسسات الدولية والمنظمات الاهلية التي بادرت بالوقوف الى جانب شعبنا، ونشكر سيادتكم على حسن الاستقبال، ونحن واثقون انكم لن تتأخروا في الاستجابة الى طلبنا.
تجمع السودانيين في اليونان
اثينا، 16 نوفمبر 2021


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!