وثيقة الدستور الانتقالي تقود الديسمبربون إلى النصر!

 


 

نجيب عبدالرحيم
16 نوفمبر, 2022

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
الحركة الإسلامية فرع جماعة الإخوان المسلمين في السودان بعد المفاصلة تشتتوا بين المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني وفشل مشروعهم الحضاري والشعارات ويريدون العودة الآن من خلال الفوضى التي تعيشها الدولة وحمايتهم من المجلس الإنقلابي الذي يريد الإستناد عليهم كحاضنة وعندما يخرجون في مسيرة تفتح لهم الكباري ولم يتعرضوا لأي قمع من قوات الانقلابين ويريدون تشغيل الكسيت القديم لا لدنيا قد عملنا .. نحن للدين فداء.. فليعد للدين مجده ..أو ترق منا دماء.. أو ترق منهم دماء.. أو ترق كل الدماء...!!
فترة الثلاثين عام التي حكموا فيها السودان وضح جلياً أن لا علاقة لهم بالدين الذي ركبوه مطية سهلة ميسرة من أجل البقاء في السلطة ولم يطبقوا الشريعة التي ينادون بها سرقوا أموال الشعب والتورط في عمليات احتيال في أموال البترول قبل إنفصال الجنوب ذهبت إلى جيوبهم واستشرى الفساد الذي يعد أكبر عائق في وجه التنمية.
موكب الكرامة المدفوع الأجر الذي خرج يوم السبت 12/11/ 2022م تحت ظل مبادرة الجد نداء أهل السودان التي جمعت قيادات المؤتمر اللالوطني المحلول وممثلي الأحزاب المتحالفة معهم وتجار الدين والدواعش محتجين على عملية التسوية الجارية بين العسكر والحرية والتغيير المجلس المركزي والمطالبة بطرد فولكر بيرتس رئيس البعثة الأممية لدعم الانتقال في السودان وتعالت الهتافات لا للعمالة لا للكفرة فولكر برة .. ما سمعنا حاجة سمعنا أن رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان (يونيتامس) فولكر بيرتس قاعد بطلب من الحكومة الشرعية قبل الإنقلاب ولن يستطع ود مقنعة أن يطلب منه المغادرة إنتهى.
أين كنتم عندما اجتمع البرهان مع رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نيتنياهو في عنتيبي؟
أين كنتم عندما زار المخلوع عمر البشير روسيا وطلب من الرئيس الروسي حمايته من الأمريكان ؟
إستعراض الجنرال برهان في صالات الجيم والإستعراض في ميدان الرماية تعني ( الرصاصة لا تزال في جيبي ) والجولات المكوكية التي قام بها بعد أقل من أسبوع من زيارة قاعدة حطاب العملياتية ثم قام يوم 13 نوفمبر، 2022 بزيارة لقاعدة المرخيات شمال امدرمان والتصريح الجديد خلال حديثه للضباط في المرخيات كرر نفس التحذيرات التي قالها في قاعدة حطاب عدم السماح لأي جهة بالتدخل في شؤون الجيش الجهات التي تعمل على تحريض بعض الضباط والعساكر للقيام بعمل هدام نقول لهم ابعدوا من الجيش أي شخص يتدخل في شؤون الجيش سنقطع يده ولسانه داعياً الإسلاميين إلى الابتعاد عن محاولة ركوب ظهر الجيش للوصول للسلطة وسبق أن قال لوسائل الإعلام هناك جهات تريد فرض هيمنتها على الشرطة وتعبث بأمن السودان وهذه الزيارات تؤكد على أن الجنرال برهان أكمل الجاهزية لمعركة أخوان الشيطان القادمة.
هل سيقبل الشعب السوداني الذي حكمتوه ثلاثين عاماً عجاف بالحديدِ والنار والقمع والقتل وفصلتوا جنوب السودان عن شماله وأرتكبتوا إبادة جماعية وتطهير عِرقى في إقليم دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق تعذيب وقتل المعتقلين في بيوت الأشباح وتدمير الإقتصاد .
الإسلامي الكوز حسن عثمان رزق رئيس حركة الإصلاح قال لقناة الجزيرة الوطن خط أحمر الدين خط أحمر والحرية والتغيير المجلس المركزي يلعقون احذية السفراء ويعملون على علمانية الدولة لمحاربة الاسلام الدولة ونسى أنهم ما فعلوه بالشعب السوداني لا يمت للإسلام بأي صلة.
هل تعتقدون أن النبيح أمام مقر البعثة الأممية وزيارة الداعشي محمد على الجزولي للسفير الروسي في وقت يخوض فيه الروس حرب ضروس مع أوكرانيا وحلف الناتو ستعيدكم إلى كراسي السلطة ؟
كل الإحتمالات مفتوحة ربما يكون ما قاله الجنرال حقيقة وربما يكون كلامه مسرحية لأن شخص مثل البرهان لا يؤتمن ولا أحد يثق به ولكن لو تعمقنا في المشهد وتقدمنا في قراءة تحركات البرهان وظهور قوات كيان الوطن مجموعة مسلحة تضم ضباط متقاعدين ومدنيين ممثلين لولايات الشرق والوسط وشمال وكردفان برئاسة اللواء معاش الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي للجيش السوداني في عهد حكومة المخلوع لا شك أن الإسلاميين وراء هذه الحركة ومن هنا شعر الجنرال أن الإسلاميين بدأوا ينخرون في الجيش ومن خلال حديثه ذكر إسم الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني وتحريض وما تحريض وغيره من الإتهامات وهذا يدل على إن في تحركات في أوساط الجيش ومؤامرة تحاك لعزله وتنصيب قائد إسلامي مكانه.
لم يتبقى إلا القليل والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت والأوضاع تتجه نحو تصعيد أوسع بين البرهان والإسلاميين وقوات كيان الوطن النبت الشيطاني الكيزاني الجديد بقيادة اللواء الكوز الصوارمي خالد سعد ربما نشهد عمليات عسكرية حاسمة فالبرهان يعلم أن الإسلاميين يريدون التخلص منه كما تخلصوا من الزبير محمد صالخ والرائد إبراهيم شمس الدين وغيرهم من الذين تنمروا عليهم والثورة مستمرة لإسقاط الإنقلاب ومهما حدث وسيحدث فالحركة الإسلامية لن تعود للسلطة مرة ثانية.
وثيقة الدستور الإنتقالي التي أعدتها اللجنة التسييرية للمحامين تم الاتفاق على 70% من بنودها وإذا تم الإتفاق على ال30% المتبقية من ضمنها لا يعتد بالحصانة فيما يتعلق بكل الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت منذ30 يونيو1989 فبتالي هي مطلب الثوار الديسمبريون وأسر كل الشهداء وتقودهم إلى النصر إنتهى.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي) المناضل منذ نعومة أضافره رغم تقدمه في السن ما زال كما هو ولم يتغير عرفناه مناضلاً شرساً يدافع بقوة عن الديمقراطية ولم يتخلف عن المواكب الثورية حتى الآن.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن الرأسي واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (غير المرئي) invisible player مدير أراضي الصناعات وأنصاف الصحفيين الأرزقية الطارئون على مهنة الصحافة الذين يمنحون أراضي إستثمارية ( بربع القيمة ) وهم غير مستوفين الشروط نقول لهم لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء

النتائج