باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
الأخبار

وزارة الخارجية: ضرب محطة كهرباء الشواك جريمة جديدة ضد مؤسسات الدولة

اخر تحديث: 19 يناير, 2025 12:15 مساءً
شارك

(سونا) قالت وزارة الخارجية ان هجوم مليشيا الجنجويد بالمسيرات الانتحارية على محطة كهرباء الشواك بولاية القضارف، شرق السودان، ومحطة مياه القضارف جريمة جديدة تعبر عن اليأس والإحباط، بعد سلسلة الهزائم العسكرية التي منيت بها علي يد القوات المسلحة والقوات المساندة،

واضافت الخارجية فى بيان لها اليوم ان الهجوم الإرهابي ادى الى انقطاع الكهرباء في ولايتي كسلا والقضارف، وهما من أكبر الولايات المنتجة للغذاء وتستضيفان أعدادا كبيرة من النازحين بسبب الحرب واللاجئين من دول الجوار ، فضلا عن تضرر خدمات مياه الشرب بالقضارف.

واشار البيان الى تمادى المليشيا الإرهابية في استهداف للمدنيين العزل. حيث قتلت في اليومين الماضيين 20 مدنيا فى منطقة الخيران بمحلية الحصاحيصا، ولاية الجزيرة. واستهدفها أمس سوق المواشي جنوب الفاشر بالمدفعية الثقيلة بعيدة المدى مما أدي لمقتل 14 من المدنيين. كما هاجمت قافلة سيارات مدنية كانت تقل عدة آلاف من المواطنين بين منطقتي طويلة وكبكابية، شمال دارفور، وتحرسها قوات من حركتي عبد الواحد نور والطاهر حجر، وقتلت حوالي 120 معظمهم من المدنيين، مع ملاحظة أن القتل كان على أساس عرقي.

وفي تأكيد جديد على أنها تستهدف الدولة السودانية بأسرها: شعبا ومؤسسات وطنية وبنى تحتية ومعالم ثقافية، قصفت المليشيا الأيام الماضية متحف السلطان علي دينار بالفاشر وأحدثت به خرابا هائلا.

وقالت ان تواتر هذه الجرائم الإرهابية خلال أيام قليلة دليل إضافي علي أن المليشيا تمثل أسوأ الجماعات الإرهابية التي عرفتها المنطقة، إذ أنها تجمع بين جرائم الإرهاب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

ولم يعد كافيا مجرد إدانة هذه الجرائم، إنما المطلوب اتخاذ إجراءات دولية فعالة ضد المليشيا ومن يزودها بالأسلحة والمرتزقة ويستضيف قادتها وعناصرها.

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

Uncategorized
الذكاء الاصطناعي والموسيقى السودانية
بيانات
اعلان ، اليوم النوبى بالمملكة المتحدة المفتوح بتاريخ 26 سبتمبر 2015
الإنحدار الأخلاقي .. السبب الرئيسي لتدهور الأوضاع في السودان .. بقلم: محمد زاهر أبوشمة
منشورات غير مصنفة
لماذا لا تكفي الأسواق وحدها؟
منشورات غير مصنفة
نادي المريخ الثقافي

مقالات ذات صلة

الأخبار

أميركا تلغي جميع تأشيرات جنوب السودان رداً على رفض استقبال مرحلين

طارق الجزولي
الأخبار

مقتل موظف في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور

طارق الجزولي
الأخبار

القوات المسلحة تصدر بياناً حول اعتقال أحد موظفي الملحقية العسكرية بسفارة السودان بالقاهرة

طارق الجزولي
الأخبار

إغلاق مركز كارتر بالخرطوم نهاية مارس المقبل

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss