يا برهان .. خلاص جاينك جوة !!

 


 

نجيب عبدالرحيم
10 أغسطس, 2022

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
من الأخر خطاب رئيس المجلس الإنقلابي عبدالفتاح البرهان أصبح مكرر وكل ما يقوله العودة للثكنات والخروج من الملعب السياسي وعلى قوى السياسية أن تتفق لتشكيل حكومة مدنية ما هي إلا مناورات ومراوغات وجرجرة لكسب الوقت.. مبادرة الجد الكيزانية الصنع هي أخر ورقة لكم في الملعب ومحتوياتها صفرية .. الشعب السوداني يعلم جيداً الكذب والخداع والمراوغة والتضليل الذي تمارسوه ما هو إلا كسباً للوقت لشق الصفوف.
طرحت مبادرات كثيرة من حاضنة الموز والفلول وغيرهم من الأحزاب التجارية والأرزقية وأخر المبادرات ما يسمى بنداء أهل السودان التي ذيلت بإسم الشيخ الطيب الجد وهو لم يكتب أي حرف فيها وهذا دلالة على فشلكم الكبير ب (إتفاق الشيخين) هل يعقل أن تحل الأزمات السياسية السودانية عن طريق الشيوخ ونظار الإدارات الأهلية التي عفى عليها الزمن في العصر الحديث. وأصبحت حارج كبسولة الزمن .. ولا عزاء للفلول والنائحات المستأجرات أنتهى.
رغم قتامة المشهد فإن الشعب السوداني المؤمن بالتغيير لم يستسلم وظل يناضل ويناضل والحراك الثوري لم يتوقف على أمل أن يحدد استعادة المستقبل السياسي للسودان وتنتصر العدالة وتمحو الآثار السلبية التي تسب فيها الإنقلابيين فوهج ثورة ديسمبر لا يزال لم يتراجع نهائيا إلا بإسقاط الإنقلاب.
جنرال برهان نائبك حميدتي قال بعظمة لسانه فشلنا ورغم ذلك تريد أتت تستمر في الحكم والبلاد تمر بأزمة إقتصادية عميقة وغير مسبوقة والمواطن يعاني من الفقر والجوع والمرض وحياته معرضة للخطر وإذا لم لم يقتل برصاص قواتكم يقتل برصاص المليشيات والجنجويد وتسعة طويلة.
جنرال برهان كيف تريد أن تحكم ولم توفر الأمن لنا عندما يتعرض اي مواطن إلى اي نوع من الجرائم ويلجأ إلى أجهزة الدولة الأمنية والقضائية لم يحصل ويحصل على حقه.
جنرال برهان كيف تريد أن تحكم ولم توفر أبسط الخدمات الأساسية للمواطن. جنرال برهان كيف تريد أن تحكم ولم يطبق القانون على الجميع دون استثناء.
جنرال برهان كيف تريد أن تحكم وعندما يكون أي مواطن معرضا للاختطاف والتغييب والاغتيال من قبل عصابات اربعة طويلة أو الميليشيات المنتشرة في العاصمة الخرطوم وكل ولايات السودان أو أفراد وفي أي مكان في الأسواق في البيوت في الشوارع في مكان العمل وفي اي وقت من الليل والنهار ثم تقف كل أجهزة الدولة الأمنية والقضائية عاجزة عن حماية الأنسان.
جنرال برهان كيف تريد أن تحكم وعندما يطبق القانون على الضعيف ويتم التهاون في تطبيقه على القوي صاحب الظهر القوي.
جنرال برهان الشغلة غلبتك تب وإنقلابك أصبح مثل نار الخشخش ما بعمل حلة على قول الفاضل الجبوري من شمال كردفان الذي وجهها لك في رسالة صوتية.. الشعب السوداني خلاص لم يبق في قوس الصبر منزع وأنت متابع الإخبار حتى الدعايات وأكيد شاهدت تسونامي سيرنكا ولا تنسى هتاف الدبسمبريون .. يا برهان جاينك جوة نحن الثورة نحن القوة إنتهى.
غاية بوصلة القوى الثورية هي استعادة الدولة المدنية المختطفة ويجب على جميع القوى الثورية من لجان مقاومة وكيانات سياسية وكل الأطراف الحريصة على حل الأزمة وإنهاء معاناة السودانيين أن تتجاوب إيجابيا مع المرحلة الحاسمة وأن ننبذ الخلافات وتوحيد الصف وتقديم تنازلات بل وتضحيات لإسقاط الإنقلاب وأخراج البلاد من هذه الظلمات.
الشيخ الطيب الجد حضور الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والايقاد والسفير السعودي والاماراتي وبريطانيا والقائم بالأعمال الامريكي والترويكا لورشة الحرية والتغيير المجلس المركزي بدار المحاميين ومقاطعتهم لمبادرة ( ام ضبان ) يرسل رسالة واضحة للإنقلابيين بأننا هاهنا داعمون ومؤيدون .. وهذا يعني مبادرة الكيزان التي تسوق لها أصبحت صفرية .. وبنقول ليك تبروقتك ومسيدك أولى .
سلم .. سلم.. حكم مدني
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون.. توباك ما قاتل والننه مناضل
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن الرأسي.. (مدرسة مدني الشرقية تاريخ لن يمحوه غبار الزمن وخط أحمر) وعرضها للبيع للحركات المسلحة سيزيد النار إشتعالاً ولن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
إتحاد كيانات الوسط.. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

 

آراء