أنت من انتخبك ؟

 


 

 

<tahamadther@gmail.com>

(1)ظلك اعوج
ياهذا الذى يحاول ان يمشى مستقيما.لا تتعب نفسك كثيرا.فانت تتجاهل أن ظلك اعوج!!
(2)مريب هذا الزمان
مضى زمان كاد المريب أن يقول خذونى.ونحن اليوم في زمان.المريب(ياهو داك قاعد هناك)ولسان حاله يقول(الراجل يجى ياخدنى)!
(3)البنج
التخدير.او البنج.هو راحة للطبيب.حتى لا يسمع ويرى المريض.يتوجع من ألم العملية.ومن وجع دفع تكاليفها.وخاصة بعد زيادة تعرفة فاتورة استهلاك الكهرباء.او مايعرف بتعرفة جبريل ابراهيم.والذى كأن بينه وبين المواطنين.عداوة.او(تار بايت).
(4)صيوان العزاء
فى زمن الكورونا.وفى زمن سادت فيه الغلبة لسلطة الانقلاب.أصبح الفيسبوك.صيوان عزاء كبير.لكن دون (تناول مالذ وطاب.من المأكولات والمشروبات والمكيفات)فما أكثر الراحلين.والمعزيين.وما أقل المعتبرين.وخاصة من يسفك دم المواطن البرئ.
(5)أحوج الناس إلى اللطم
أحوج الناس إلى لطمة.رجل دعوه لتناول الإفطار.فاصطحب ابنه(الاكول الشرفان)واحوج الناس إلى لطمتين رجل هبت ثورة ديسمبر المباركة واقتلعته قوة وعنوة وجسارة.فراح يدعو إلى حوار وطنى لا يستثنى أحد.واحوج الناس إلى ثلاثة لطمات.رجل دعته أغلبية الشعب للرحيل.فاستمسك برقبة الحكم.واقسم أن لا يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة.والسؤال.من انتخبك انت؟وهو هنا افضل من الذى قال لن نسلم الحكم إلا لسيدنا عيسى عليه السلام.
(6)القاتل الخفى
عزيزى القارئ.اذا استطعت أن تعرف كم ضلعا فى الدائرة.فانك ستعرف الطرف الخفى أو القاتل الخفى الذى يقتل المحتجين والمتظاهرين.بالمناسبة الشرطة فى خدمة الشعب.شعار تطبقه الشرطة السودانية.تطبيقا عمليا.فهى توفر لها كميات كبيرة من البمبان.والرصاص المطاطى. وخراطيش الكسيم والخ.لم يبق امام السلطة الانقلابية الا اللجوء.لاستعمال الطائرات المسيرة.طائرات الدرون.لتفريق شمل المحتجين والمتظاهرين.والرافضين لحكم العسكر .ملحوظة.القاتل الخفى.الغالبية تعرف علامته.ولكن السلطة الإنقلابية لحاجة فى نفسها.لا تريد الوصول اليه.
(7)دعوة للفضائيات.
كثير من الفضائيات العربية وبعض من الفضائيات السودانية.تبيع الوهم والمرض.تحديدا لنون النسوة.ولبعض من جمع المذكر(الغير سالم).ونقول لتلك الفضائيات.بدلا من الدعوة لتفتيح البشره.عليكم أن تدعو لتفتيح الامخاخ و الوعى والفكر.وبدلا من نفخ الشفايف.أذهبوا الى النفخ فى الجهل والمرض والفقر.حتى يطير من ارضنا.وبدلا من تكبير الصدر. والارداف(وحاجات تانيه) اعملوا على تكبير صادرات البلاد.وبدلا من علاج تساقط الشعر.اعملوا على علاج تساقط القيم والأخلاق.من اكل أموال الناس بالباطل.او اعتقالهم أو دهسهم.او سحلهم أو قتلهم.وبدلا من التخلص من الكرش.اعملوا على التخلص من الرشوة والمحسوبية وفساد الخدمة المدنية.وبدلا من أزالت الشعر الزائد.اعملوا على أزالت.الحقد والحسد الذى ملأ القلوب.وبدلا من تغزير الرموش.اعملوا على تغزير الإنتاج.وبدلا من علاج العجز الجنسي.اعملوا على علاج العجز فى الميزانية.......

/////////////////////////

 

آراء