باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الأربعاء, 24 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
طارق الجزولي عرض كل المقالات

أين وزير الداخلية؟ .. بقلم: امل أحمد تبيدي

اخر تحديث: 25 أبريل, 2026 3:23 مساءً
شارك

ضد الانكسار

قضية الأمن تحدث عنها البعض بعد أن تصاعدت معدلات ارتفاع الجريمة واصبح الأمن مفقود.. قتل … خطف… نهب.. سرقة…. المواطن يخشى السير في الطرقات ويفتقد للأمان هو داخل منزله….. اين الأجهزة الأمنية التى ترصد وتتابع اوكار الجريمة وتخمد بؤرها قبل أن يسود الانفلات الأمني… مقتل طالب جامعة أمدرمان الإسلامية مؤشر من ضمن المؤشرات الكثيرة التي حاولنا عبرها لفت انتباة جهات الاختصاص أن الوضع ينحدر بصورة مدمرة….. صمت حكومي فى ظل واقع يفتقد لكثير من البرامج الاحترازية التي تحصن من التفلتات الأمنية….

أين وزير الداخلية و اجهزته الشرطية من كل ما يحدث الآن؟ أين الأجهزة الأمنية التى ترصد وتراقب وتمنع وقوع الجرائم….. الخ ما يحدث الآن مؤسف ومحزن…. الحل في تفعيل أجهزة الأمن المنوط بها حماية المجتمع و رفع نسبة الوعي لدى المواطن عبر كيفية حماية نفسه ومجتمعه….. علي الوزير الان تفعيل قوانين وإصدار قرارات و عمل ارتكازات للشرطة في المناطق التى ارتفعت فيها نسبة الجريمة…. الوضع لا يحتمل هذا التجاهل الذي يقود الي جعل الدوله تفقد هيبتها و يتم اخذ الحق باليد وليس بالقانون….. الأمن مفقود يا سيادة رئيس المجلس السيادي المواطن أصبح يموت في صفوف العيش و يلهث وراء مايسد رمقه و يفقد حياته باحثا عن مستشفي…وفي الاغلب لا يمتلك حق العلاج…. يا سيادة رئيس الوزراء الراهن يؤكد أن الأداء الحكومي بشقيها المدني والعسكري ضعيف و يفتقد للبرامج التى تحل لا تعقد القضايا…. غدا اذا لم يتم التعامل بجدية ستنفجر الألغام الاجتماعية التى ستدمر كل شي افيقوا قبل فوات الأوان…..

&هذا منهج ثابت الحكومة تهمل حلاً يحتاج إلى ملايين و تنتظر حتى يحتاج إلى مليارات

جلال عامر
صحفي وكاتب ساخر
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
Ameltabidi9@gmail.com

الكاتب

طارق الجزولي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

الأخبار
تقرير أممي يوثق استخداما وحشيا وواسع النطاق للعنف الجنسي في السودان
منبر الرأي
دور الجيش في الحياة السياسية العربية: تحليل منهجي .. بقلم: صبري محمد خليل
منبر الرأي
الحقيقة المرة اسمها عودة البشير ٢٠٢٠!! .. بقلم: عثمان محمد حسن
منبر الرأي
عود لسياسة جنوب السودان (1930): طريق الآلام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم
التغييروفوبيا: هل فشلنا وأدمنا الفشل في الذكرى الخامسة لثورة ديسمبر 2018؟

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

قراءة فى قرار إنهاء ولاية الخبير المستقل المعنى بحالة حقوق الإنسان فى السودان .. بقلم: فيصل الباقر

فيصل الباقر
منبر الرأي

45 سنة على انقلاب 25 مايو .. بقلم: عبد الله علقم

عبد الله علقم
منبر الرأي

رحلت تيسير ارو في الإسكندرية وبكت اجيال المستقبل في ام درمان

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي
منبر الرأي

الخدمة المدنية لا يصلح العطار ما أفسده دهر الانقاذ‏ .. بقلم: عصام جزولي

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss