باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
الأخبار

استئناف حركة العودة الطوعية عبر معبر أشكيت بوصول 1400 سوداني

اخر تحديث: 14 مايو, 2026 9:46 مساءً
شارك

الخرطوم: السوداني: شهد معبر أشكيت الحدودي بمدينة وادي حلفا، صباح اليوم الخميس، استئناف حركة العودة الطوعية للسودانيين من جمهورية مصر العربية، بعد توقف الرحلات لفترة طويلة، حيث كانت رحلات العودة تُسيَّر عبر معبر أرقين.
وأوضح مدير معبر أشكيت بوادي حلفا، المهندس تاج السر محمد الحاج علي، في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء)، أن المعبر استقبل 1400 شخص على متن 25 حافلة، في طريقهم إلى الخرطوم وعطبرة، ضمن مبادرة يشرف عليها جهاز المخابرات العامة السودانية في إطار برنامج العودة الاختيارية من جمهورية مصر العربية.
وأضاف أن إدارة المعبر قدّمت كافة التسهيلات والخدمات اللازمة للعائدين بمهنية وكفاءة عالية، مشيراً إلى إكمال إجراءات التفتيش الجمركي والجوازات والضوابط الهجرية في وقت وجيز وفق نظام “من الباب إلى الباب”.
وأشاد مدير المعبر بدور وتعاون السلطات والوحدات ذات الصلة بالمعبر، إلى جانب غرفة النقل، والتنسيق المُحكم في تسيير رحلات العودة الطوعية.
وأشار إلى وجود تنسيق متكامل بين السفارة السودانية بالقاهرة والقنصلية بأسوان والسلطات المصرية والسودانية، فضلاً عن إدارات المعابر في البلدين، مما أسهم في انسياب حركة التفويج للعائدين.
وأوضح أنّ رحلات لجنة الأمل للعودة الطوعية ستواصل عبورها عبر معبر أرقين، فيما سيتم استقبال رحلات لجنة المبادرات عبر معبر أشكيت.
وأكد مدير المعبر، جاهزية معبر أشكيت لاستقبال المزيد من رحلات العودة الطوعية، من خلال خطة متكاملة بين الجهات المُختصة لتسهيل وتنظيم حركة العائدين إلى مناطقهم المختلفة، بما يسهم في تخفيف الأعباء وتعزيز الاستقرار المجتمعي.

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
هل مازالت هناك فرصة لإعادة إنتاج الإنقاذ؟ .. بقلم: د. أحمد بابكر
منبر الرأي
لوكنت .. سودانيا أو مصرياً .. بقلم: أسماء الحسيني
منشورات غير مصنفة
ماجد والأرباب احتفال رياضي رائع بالإحساء .. بقلم: نجيب عبدالرحيم
منبر الرأي
السفير فاروق عبد الرحمن نموذج يجب ان يحتذى .. بقلم: صلاح محمد احمد
الأخبار
نافع: قادة المعارضة مترفون و بائعو كلام

مقالات ذات صلة

الأخبار

بيان مشترك من الأجسام الصحفية المهنية بالسودان إعلاناً للإضراب ومقاطعة أخبار القوات المسلحة

طارق الجزولي
الأخبار

على رأسها اتحاد الصحفيين: السلطات تضع يدها على أموال ومباني الإتحادات والنقابات المهنية

طارق الجزولي
الأخبار

جنوب السودان يتهم الخرطوم بقصف “جاو”

طارق الجزولي
الأخبار

فى ندوة سياسية كبرى بالقاهرة عنوانها: تداعيات ثورة 30 يونيو فى مصر وأثرها على الحراك السياسي فى السودان

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss