باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الثلاثاء, 23 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية فى السودان وتدعو لوقف القتال

اخر تحديث: 23 أكتوبر, 2024 7:13 مساءً
شارك

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” من تفاقم الأزمة الإنسانية فى السودان، ودعا لوقف القتال، وأعرب عن قلقه البالغ إزاء تأثير النزاع المسلح المستمر على المدنيين فى أنحاء كثيرة من البلاد مجددا الدعوة للأطراف لوقف القتال والسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى الأشخاص المحتاجين للمساعدة أينما كانوا.

وذكر المكتب الأممي ـ بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة ـ أن القتال لا يزال مستعرا في ولايات شمال دارفور، وغرب دارفور، والخرطوم، وشمال كردفان، والجزيرة، على الرغم من الدعوات المتكررة للأطراف لخفض التصعيد، وضمان حماية المدنيين، وتسهيل الوصول الإنساني.

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة إلى أن حوالي 410 آلاف شخص نزحوا في محلية الفاشر في غضون ستة أشهر فقط. وكان العديد منهم قد نزحوا مرة واحدة على الأقل خلال هذا النزاع.

وذكر مكتب “أوتشا” أنه لا يزال هناك وقوع إصابات بين المدنيين وهجمات عشوائية تؤثر على البنية التحتية العامة والمناطق السكنية – في شمال دارفور وأماكن أخرى – مع انقطاع العديد من المناطق فعليا عن المساعدة الإنسانية.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة “فرحان حق”، إن شركاء الأمم المتحدة في العمل الإنساني والسلطات الصحية السودانية يواصلون تكثيف الاستجابة لتفشي الكوليرا المستمر. وقد انطلقت، في أواخر الأسبوع الماضي، المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد الكوليرا، بهدف الوصول إلى حوالي 1.4 مليون شخص في ولايات كسلا، والقضارف، ونهر النيل .

ووفقا لمكتب “أوتشا”، انتشر وباء الكوليرا في السودان في 11 ولاية منذ يوليو الماضي، والإبلاغ عن ما يقرب من 26 ألف حالة إصابة و 722 حالة وفاة مرتبطة به.

نيويورك (أ ش أ)

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

بيانات
حزب البعث العربي الإشتراكي: إختطاف المهندس عادل خلف الله
منبر الرأي
وداعا حسين الموزاني .. بقلم: بدرالدين حسن علي
الأخبار
قوات رد سريع لمواجهة الأوضاع في إفريقيا
منبر الرأي
المشروع الوطني الغائب: نحو دولة المواطنة المتساوية (الحلقة الخامسة)
منشورات غير مصنفة
شكراً د. أكرم فقد أديت رسالتك!! .. بقلم: حيدر احمد خيرالله

مقالات ذات صلة

الأخبار

الخارجية تطالب مكتب الصحةالعالمية لتوضيح ملابسات استخدام المليشيا لزي المنظمة

طارق الجزولي
الأخبار

مقتل الإعلامي إبراهيم شوتايم

طارق الجزولي
الأخبارتقارير

البيان المشترك لمنتدى الاعلام السوداني بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الحرب في السودان

طارق الجزولي
الأخبار

الجيش المصري: نتابع عن كثب ما يجري في السودان ونسعى لتأمين القوات المصرية المتواجدة هناك

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss