البحر من قومتو والعريس من حومتو

 


 

شوقي بدري
29 December, 2023

 

هذا المثل السوداني يعني أن الامور تتضح منذ بدايتها ومظهرها . يقولون ان السفاحان سيلتقيان في يوغندة . حميدتي القاتل المأجور والمسؤول عن الاغتصاب الممنهج النهب واغتيال المعتصمين السلميين امام القيادة وفي تظاهرات الشباب الاعزل ، سيلتقي بالمجرم الآخر البرهان،، فقط ،، في جهنم وبئس المصير بسبب جرائمهم. حميدتي مات وشبع موت كما كتبت منذ البداية .
حميدتي لم يكن ليصدق انه قد دخل القصر الجمهوري بعد أن استعان به الجبان البشير لحمايته من الكيزان الذين كانوا يكرشون سكاكينهم و،،يكوشنون ،، بصلته وهو مثل ديك البطانة يعوعي . اكثر ما اسعد حميدتي بسبب خلفيته البسيطة هو ظهوره في،، الاعلام ،، واهتمام الناس به . كان ينتشي باستعراض عضلاته الجديدة . قال على رؤوس الاشهاد بعد ان اصدر امرا باعتقال اكبر زعيم ،، ديني ،، الصادق ونفذ طلبه واجبر الصادق على نوع من الاعتذار لحميدتي . وخرج الصادق يجر ذيول الخيبة من السودان الذي كان يحكمه حسب شبقه بالحكم ، وبدون حتى اى اعتبار لرأى او الاستماع لكل مستشاريه او المشاركين معه في الحكم . هذا بشهادة الكثيرين منهم الانصاري وعضو مجلس السيادة ادريس البنا ورأس مخابراته عبد الرحمن فرح .
بعد ان سكر حميدتي بخمر السلطة وتهليل حملة الاباريق والمكتسبين وكاد ان يقول انا ربكم الاعظم .

اقتباس
العميد حمدتي قائد القوات التي انتقدها الصادق المهدي خاطب قواته أمس القريب بالآتي:
“زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية
نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي
أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا.
نهاية اقباس لمن سمع ولم يسمع .
بعد ذلك الكلام كان حميدتي الذي اتى من خلف الكثبان بالغاء كل القوات المسلحة الاتي لم تهتم بالاساءة لانهم كانوا والغين في دم الشعب ، ويعيشون كالامراء والملوك على دماء وثروة الشعب . وهذا ما لم ينكروه . تم جلد عميد في الجيش بواسطة صبية الجنجويد في الضعين وكأنه سارق مراكيب في الجامع . وبعدها تم ضري عقيد وربطه بالحبال وكانه قرفة في ضهر جمل . ولم يتحرك الجيش .
كطفل سعيد بملابس العيد يتنبختر حميدتي بملابس الفريق الاول وصار يتصيد كل فرصة ليشنف آذان العالم بكل الكلام الغث والتصريحات الفجة مثل...... انت انا وانا انت ..... والبعض يصفق . قام بشراء حتى المعلمين عندما وزع عليهم الاموال ولرجال الادارة الاهلية البكاسي والذهب للحكامات الخ . من المستحيل والمفارق للعقل ان ينتصر الجنجويد في كل المعارك ويختفي حميتي ويقاوم حبه للقدلة والخيلاء وملازمة حب المايكروفونات وعدسات التلفاز والكاميرات . لقد كاد حبه لتلك المعينات حب الصادق له الرحمة .
من الصعب تحمل الفقر والظلم ولكن من المستحيل تحمل الثروة والسلطة . قالوا للمحامي الوزير السفير وممثل حكومة الكيزان ابو سلمون او احمد سليمان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي عندما ركض خلف السلطة في كل الاتجاهات وانتهى عند الكيزان ......أنت رجل ظريف خفيف الظل ومحامي مشهور لك الكثير من الاصدقاء والاحباب لماذا تركض خلف السلطة ؟؟ الجواب كان ...... انتو بس ما بضقتو السلطة . الضاق السلطة ما بيقدر يخليها ...... السلطة احلى من ،، العرس ،،!!!لماذا يختفي حميدتي؟؟؟
هل يعقل ان يكون هذا المولد مدور ليه 9 شهور وسيدو غايب ؟؟ ياخي العروس ما بيدسوها اكتر من شهرين قبل قطع الرحط !! حميدتي داسنوا ليه 9 شهور ؟؟ ما لازم يكون ميت او معاق اعاقة كبيرة . هذا هو المنطق قلت في موضوع حميدتي قد مات وشبع موتا ..... ما العمل ؟؟
اقباس
كلما يحقق الجنجويد نصرا على الجيش الرمدان يهدون النصر لحميدتي !! وتاتي التوجيهات ، الخطط والاوامر من حميدتي .!!هذه هى المحن السودانية . نحن السودانيين نصدق كل ما نريد تصديقه . ولهذا يقف الناس في طوابير لتقبيل ايادي احفاد الميرغني . البروفسيرات وحملة الشهادات العليا ومنهم آل بدري يؤمنون بالمهدي ويتبعون احفاده ….. نحن شعب يستحق الشفقة .
لقد تأكد لي اصابة او موت حميدتي منذ البداية ، عندما كان شقيقه عبد الرحيم يقول بصوت باكي مخاطبا البرها …. يا البرهان بتحاربنا ليه ؟؟؟؟
قبل فترة طويلة كتبت أن حميدتي لن يمت بسبب امراض الشيخوخة وانه سيقتل . السبب هو ان للجميع اطماعهم وحساباتهم الخاصة بين اهله حلفاءه وطبعا اعداءه . لا يمكن ان ننسى من فتك باهلهم . لقد فتكوا بمحمد نجيب لانه وقف امام جشع وحب التسلط على الشعب المصري بواسطة الجنرالات بعد انقلاب 1952. المهدي مات بطريقة غريبة قيل انه مات مسموما لانه وقف في الجامع وادان اهله ،، الاشراف ،،بسبب فسادهم ونهبهم وامتلاكهم للمال النساء والخيل المنقودة والجواري والزوجات بلا عدد . قال ان ،، امير بيت المال ،،ود سليمان الذي مكن اقرباء المهدي الذين كانوا من الفقراء من المال والسلطة …… قال المهدي ود سليمان خرب الاشراف وانا متبري منهم دنيا وآخرة .ونفض طرف ثوبه ثلاثة مرات . كان هذا في الجامع امام المصلين. وجدت الهجوم والاستخفاف بما كتبت عن اقتناعي بأن حميدتي اذا لم يكن مصابا اصابة بليغة تمنعه من الظهور فهو ميت . واعيد اليوم بعد كل الصور عن زيارة اثيوبيا ويوغندة وظهوره ، ان الامر جد غريب وغير قابل للتصديق .
لم يكن عندي اى شك في أن حميدتي لا يعدو كونه قاتل مأجور سافك للدماء نهاب ومغتصب وهاتك اعراض . اذا كان حميدتي عائشا وكل هذه الجرائم الغير مسبوقة الا في المهدية ترتكب وهو عالم بها فهو اكثر انحطاطا مما كنا نتصور . اهل دارفور قد استقبلوا حميدتي وعشيرته واعطوهم الامان الارض والصداقة . هل حميدتي الذي زغردت له وزيرة الوطني الاتحادي وحتى بعض الرجال ووصفوه بالبطل والفارس المغوار ، يقبل بما حدث اخيرا لاهلنا في الجنينة من المساليت وغير المساليت . انها جرائم ضد الانسانية القانون الوضعي والشرع الاسلامي ..... اذا حميدتي رجل غير سليم عقليا خلقيا او دينيا . كيف يستطيع حميدتي الذي كان يحلم ويسعى ويسوق نفسه ، لأن يكون حاكم السودان والمنقذ من الكيزان الفلول الخ يسمح بما حدث ويحدث في مدني وقلب السودان ؟؟؟ !!!
ما يحدث في السودان يفوق تصور العقل البشري . لماذا لم يظهر حميدتي ولو لدقائق في مطار السودان قبلل السفر للخارج ؟؟ انا اكتب ما يمليه العقل من تفهم وتقبل . عدم اصابة او موت حميدتي يخالف العقل كل المعطيات الملابسات والادلة تقول حميدتي مصاب اصابة بليغة او ميت .
كركاسة
الجنجويد ديل شاهدانهم في القتال النهب الاغتصاب المصور التعذيب ذبح البشركنوع من التسلية بعد التكبير ز جلد الشيوخ النساء بالساط التي يحملونها منذ ان كانوا رعاة وكل ما هو خارج عن السلوك البشري . لم يحدث ابدا ان شاهدناهم مصطفين يؤدون الصلاة او يمارسون الوضوء وحتى عندما يذبحون ضحاياهم من البشر يصرخون الله اكبر .... الله اكبر . هل يعرفون الله ؟؟
شوقي


shawgibadri@hotmail.com

 

آراء