البرهان فاقد ،، رحطه ،، هذه نهاية نبوءة والدك !

 


 

شوقي بدري
6 April, 2022

 

قال العنبج البرهان أن والده قد تنبأ بأن ابنه عبد الفتاح الكحيان سيحكم السودان. يا عبد الفتاح أنت نسيت او تجاهلت الجزء المهم من النبوءة والذي يقول ...... الا انك ستكون حاكما طرطورا لا سلطة او قوة حقيقية لك . انت يا عبد الفتاح في المكان الاول مطية وخادم رعديد يخاف ويرتجف أمام الجنجويدي حميدتي . أنت حقير ذليل عند العرب وخاصة المصريين . نبوءة والدك طيب الله ثراه هى أنك مثل الكثير من الحكام الذين لم تختارهم الجماهير ولكن ظروف غريبة قد وضعتهم موضع الحاكم . قال الامبراطور الروماني لابنه الصغير .... أنت اقوى شخص في العالم . انا اتحكم في العالم والدتك تتحكم في وأنت تتحكم في والدتك ، اذا انت اقوى انسان في العالم . انت يا عبد الفتاح تتحكم في الجيش الذي لم يعد جيشا بل اغلبه من الجبناء والخانعين . وحميدتي ومليشياته يعاملوك وجيشك بكل احتقار مذله ويتمدد حميدتى كل يوم وكما كتبت لك من قبل انها مسألة وقت وسيكون مصيرك أسوأ من مصير البشير الذي يقال انه محتمي بالقاعدة الروسية . ..... ماذا يمسك عليك حميدتي من ،، زلة ،، ويبتزك بها بجانب جبنك تخبطك وضعف شخصيتك ؟؟؟ بمناسبة القاعدة الروسية في امكان السودان اعطاء امريكا القاعدة الحربية التي طالب بها وزير الدفاع الامريكي ساكن امدرمان ورئيس البنك الدولي ماكنمارا عند دعوة عبود الى امريكا في الستينات . نحن نمتلك شهادة البحث وملكية الارض والامريكان يقلعوا حقهم من مصر . وانحنا نسترد الارض بعد 20 سنة مع الاجار الغالي طبعا .
بالرغم من عيوب النميري الكثيرة وغلطاته الشنيعة ، هل كان حميدتي يمكن أن يعامل نميري بالاحتقار والاستهتار الذي يبديه حميدتي لك وللكثيرين من ضباط جيشك من فاقدي الرحاطة ؟ أن حالك اليوم مثل الجيش المصري في ايام عرابي وقبل عرابي . الجنرال المصري لم يكن يجد الاحترام من العساكر الأتراك والشركس الذين كانت لهم مرتبات مخصصات أفضل كثيرا من المصريين . الجنرال المصري كان يقطع تعظيم للضباط البريطانيين وهذا ما شاهده اهلنا قديما في الخرطوم مثل جبان آخر اسمه عبد الفتاح مع عبد الفتاح. وقع ليك يا البرهان ولا اقول ليك بالواضح رئيس اركان جيشك بيقطع تعظيم لانسان جاهل تم استدعاءه ليقتل ينهب يغتصب ويثير الرعب في قلوب المدنيين في دارفور .انت كنت تسمي نفسك برب الفور واليوم انت جرقاس دارفور .

لقد توصل الايطالي موسليني الى السلطة وهو مسخ اجتماعي منبوذ حتى من والده واهله أودع شقيقته مستشفى الامراض العقلية وهى اسلم منه عقلا . واخيرا قام بتصفيتها لانها كانت تفضحه . تأثر مخبول آخر هو هتلر بموسليني وكون تنظيم الحزب النازي على قرار الحزب الفاشي . ونقل عنه بسط اليد في التحية العسكرية والتنظيمات والمليشيات الخ . موسلين كان يرفض أن يرد على خطابات هتلر في البداية ويصفه بالمهرج . واخيرا صار موسليني كلبا يتبع هتلر ويتلقى الاوامر من هتلر . هكذا انت يا البرهان تابع ذليل لحميدتي كما انك جبان ورعديد تنفذ اوامر حميدتي وقد اقتلع منك 30 % من ممتلكات الجيش واستولى على جبل عامر وجبل مون في الطريق وسيستولى على الميناء وكل شئ . ابوك مش قاليك أنك بس سماحة جمل الطين ؟؟
عرف هتلر أن موسليني بو . والبو هو العجل الذي يموت اثناء الولادة ولكي لا تتوقف البقرة من تقديم اللبن . يسلخ االعجل الميت ويحشى بالقش ليعرض على أمه قبل حلبها والا ،،غرزت ،،. موسليني اراد أن يكتسح جارته اليونان وتقدم بسرعة وهو سكران بهزيمة الجيش الاثيوبي المسلح بالسيوف والحراب والبنادق في معركة ماتشو 1936 واحتلال ليبيا وشنق عمر المختار في 1912. ماتشو كانت انتقاما لهزيمة الايطال في معركة عدوا الاثيوبية في 1896وقتل 20 الف ايطالي . انهزم الايطال في اليونان واثبتوا انهم جيش غير قوي يكفي أنهم بالرغم من عددهم الذي كان ثلاثة مرات عدد الجنود النمساويين تعرضوا لهزائم بشعة في الحرب الكونية الاولى . وفي احدي معاركهم فقدوا 55 الف قتيل . كما فقدوا نصف مليون فتيل في الحرب العالمية الاولى .
الجيوش الايطالية التي ورثت احسن سمعة وكانوا اقوى قوة في العالم ،لا يزالون في مصاف الجيوش الغير قوية أوغير المنضبطة . ايطاليا كانت في حلف مع المانيا ىالنمسا والمجر الا انها خانتهم وانضمت في الحرب العالمية الاولى الى بريطانيا وفرنسا لانهما وعدوها بمستعمرات المانيا واراضي نمساوية الخ . وبعد الحرب لم تجد ايطاليا ما وعدوها به .
من العادة أن يحتقر الناس وحتى استفاد من الخونة ر يحترمهم . اليوم يخون البرهان وحمدتي السودان ولهذا لا يجدون الاحترام لانهم خونة . البرهان من اكبر الخونة . خان شعبه ولا يزال يواصل خيانة شعبه . الا يكفي انه كان اعلى سلطة في الجيش وكان الفتيات يغتصبن على اسوار رئاسة جيشه وليس في البيداء او الاحراش . والد البرهان المسكين بسبب ولده يلعن على مدار الساعة بسبب تصفية الشباب والفتك بهم على اسوار رئاسة الجيش وهو قابع في مكتبه لا يتحرك لان سيده حميدتي يطلق وحوشه على الشعب السوداني . ولقد قال الكباشي أن الجميع قد اشتركوا في المذبحة كما هدد هو قبل المذبحة .
في هذه اللحظة تتحلل آلاف الجثث السودانية وتأكلها الفيران ، والعنبج لا يهتم بل يطوف العالم متسولا او كدلالية في نهاية الشهر . هل اخبرك والدك يا عبد الفتاح أن المواطن هو اغلى شئ في الوطن ؟ جلعات شاليت الذي اختطفته حماس في 2006 حاولت اسرائيل الوصول اليه بكل السبل وعندما فشلوا لخمسة سنوات قاموا ياستبداله ب 1055 اسير فلسطيني بعضهم مدان ويقضي عقوبات طويلة المدى . يا برهان الاسرائيليون كانوا يفتحون جبهة قتال جديدة لاسترداد جثة يهودي . وقد استبلوا جثة يهودي بمئات الاسرى العرب . والى اليوم يحتفظ الفلسطينيوت بجثتين من اليهود كرصيد وهما هدار فولدين وآرون شاؤول . وانتم يا فاقدي الرحاطة انكرتم وجود اسرى عند الحركة الشعبية . بعضهم قد بقى في الاسر لسنين عديدة بالرغم من اتصال الهلال والصليب الاحمر باالحكومة الكيزانية . وقد اطلق البطل قرنق سراح حوالى الالفين من جنودكم ومنهم ابن الشيخ الجعلى على ما اذكر . انتم لم يكن عندكم اسيرا واحدا لانكم قتلة ومجرمون . الكذاب مثل بقية الكذالبن من الاسلاميين قال انه قد كفن صديقه ودفنه بنفسه وشم رائحة المسك ، وتزوجت زوجة الشهيد ، ثم عاد زوجها الشهيد على قدميه ....
كل شئ يتغير . الجيش المصري الذي لم يفز فى اى حرب يبلطج على السودان ويرتجف البرهان ويرهن مصير السودان لمصر الامارات السعودية ليحافظ على حياته .
التفت الالمان الى خيبة الايطال في اليونان واكتسحوا اليونان في وقت قصير . وضح بعدها أن هتلر التابع قد صار القائد وموسليني هو الكلب المطيع . هذا هو حال العنبج البرهان مع حميدتى . وعندما شاهدت المقطع الذي يهين فيه القاتل والمجرم محمد بن سلمان العنبج البرهان تذكرت الغسال هارون وحاله البائس في العباسية امام صاحب الجلابية السكروتة التي جنت عليها مكواة هارون بسبب الاهمال . أحمد الله يا عنبج انو ما قطع ليك كف . قديما وصل الاحتقار بالبشير أن اعطوه ظرفا يحتوي على مليون دولار ، باعتراف البشير . ومثل هذه الظروف تعطي لغانية او غلام .
جبريل او المرفعين السرحو بالغنم قال انه قد سلم ال 2،6 بليون دولار 26طنا من الذهب الى البرهان ولا يعرف اين ذهبت هذه الثروة .
يا عبد الفتاح التوقعات هى أنه ستكون هنالك فجوة في الحبوب تساوي 35 % من احتياجات السودان التي هي حوالي الستة مليون طن . المالية لا تستطيع أن تشتري القمح بالسعر المتفق عليه من المنتجين . وهذا يعني أن القمح سيهرب وأن المجاعة على الابواب وسيلعن والدك يا البرهان وهذا الجزء المبتور من النبوءة . وسيقوم امهات الرضع ومن في المعسكرات في دارفور بلعن والدك لأن ،، رب ،، الفور هو السبب . سيختفى تماما الدواء المنقذ للحياة . وسيأتي الاعراب ليتبخطروا امام عدسات التلفزيون ويعلم العالم بكرمهم ومساعدتهم للعبيد السودانيين الذين لم يحسنوا ادارة بلدهم الذي تتوفر له كل الامكانيات ولكن قد ابتلاه الله بالبرهان وحميدتي الذي لم نعرف له زميلا في مدرسته ومن هى دايته ومن كان وزيرا في طهوره وعرسه . أنا استطيع أن احسب زملاء الفصل في المدرسة الأولية واسماء امهات البعض واسماء كل الاساتذة . وهذا حال كل السودانيين .مثلا في مدرسة الامريكان كانت مدرستنا مس ميري ومسزفيث ومسز هيلين واستاذ حسن . اول صديق دراسة هو القانوني كمال محمد عبد الرحمن كبيدة . في بيت الامانة الاولية كان الناظر استاذ شعيب يسكن في ود اورو الضابط استاذ الرياحي يسكن في حي العرب استاذ ابراهيم يسكن فريق السوق استاذ نوري موسى نوري سكن في فريق السيد المكي شرق السوق . اول صديق في بيت الامانة بابكر جاد الله والدته الخالة نفيسة . لهما الرحمة شقيقه على لايزال يسكن خارج الدامر بالله عليك يا برهان اسأل حميدتي ناظرهم اسمو منو ومن هم اصدقاءه في المدرسة السودانية ...... ده على طلب الجمهور .
بالمناسبة شاهدت دلالة او حراجا قام خروف في الكويت بشراء خروف بستين الفا من الدنانير وخراف اخرى تصرخ وجبت ... وجبت ...... سجل يا تاريخ . يحسب العاقل انهم يعلنون عن اكتشاف مصل للسرطان الكرونة الايدز وخراب العقول . وغدا سيفتخرون بأنهم قد انقذوا حياة السودانيين كالعادة.
وانت ايها العنبج تسمح للمصريين بشراء الانعام الصمغ القطن السمسم الكركدى وكل شئ بفلوس مضروبة ثم يعاد تصدير منتجاتنا الى العالم بالعملة الصعبة وانت وبلدك تبيعون بعملة تطبعها المخابرات المصرية . تظهر صور اليوم لابطال الامن السوداني وقد قبضوا على مصري متزوج سودانية زور 2 تريليون جنيها سودانيا . هذا ليس عمل شخص أو اشخاص انه عمل المخابرات . وسيطلق سراحة كما اطلق سراح من اتو بالمخدرات في حاويات . والروس يعدنون للذهب اليورانيوم وكل شئ وكأنهم في الكرملين . الامارات التي تستقبل اغلب ذهبنا تعلن عن كرمها الفياض وتقدم المساعدات الانسانية الى 70 الف سوداني . من دقنو وفتلو .
نيرون حكم روما التي كانت اكبر قوة في العالم الا أن التاريخ لا يزال يلعنه ويسخر منه .يوليوس قيصر قضى على الغال الذين هزموا روما مرتين . الا انه صار دكتاتورا . اضطر اصدقاءة ومنهم صديقة بروتس بقتله في البرلمان بالخناجر . سامع يا عبد الفتاح . أنت الآن مضحكة العالم؟ ليس هنالك فرق بينك وبين عيدي امين دادا ، بابا دوك في هايتي وتشومني في الكنقو . لا وزن او قيمة لك عند الجنجويد الكثير من اعضاء جيشك الشعب السوداني ن القوى العالمية والمحلية . الا تعرف ما هي الكرامة الاباء النخوة والغيرة على الوطن ؟ كنا نسخر من عدم الامن في نيجيريا يوغندة كينيا جنوب افريقيا . اليوم يسخر هؤلاء من انعدام الامن في عاصمة السودان . الرئيس سلفا كير قال لجماعة 9 طويلة أن يفتحوا أعينهم جيدا لانه لا يقبل بالمسخرة واذا ارادوا ممارسة نشاطاتهم فعليهم الذهاب الى الخرطوم . ضابطة جوازات اثيوبية مارست سلطاتها مع سوداني قال لها ممتعضا ..... أن الاثيوبيين يفعلون ما يشاؤون في السودان . ردها كان ..... السودان بلد فوضى الا أن اثيوبيا بلد نظام ... سامع يا عبد الوهاب .... يأخي زول ضهبان ضيع نعلاتو ذي مناوي ما عارف اسم رئيسه يعملوه حاكم لقطر في حجم فرنسا ؟
الجيش المصري لم بفز بأى حرب . كما قلت من قديم الزمان ......امضى سلاح واكثر فتكا عند عدوك هو خوفك . مصر لن تحاول احتلال السودان لعوامل كثيرة . المصريون يحبون الدنيا ويكرهون الموت . البشير بكل جبروته وما اعطاه للجيش من قوت الشعب مال البترول والذهب وما ذهب لم يقدر على هذا الشعب الذي يخرج الجرحي منه قبل أن يتعافوا من جراحهم لمقابلة الرصاص بصدور عارية . المدافع الطائرات لا تحتل والبوت هو الذي يحتل وهذا يعني محاربون على الارض !!!!!
في 1967 وفي ابو عجيلة القاعدة المصرية الحصينة في سيناء هرب 5 الف مصري تاركين احدث الاسلحة المركبات وكانوا يرتدون البجامات المخططة بعد أن القوا بسلاحهم . البارحة كنت اتسامر مع صديقي دانيال الذي حارب في 1956 ، 1967 و1973قال انه ركب في مركبة حربية في ابو عجيلة لا تزال تحمل رائحة المصنع تركها الجنود المصريون وهربوا . تم اسرهم في الصحراء كانوا يركضون نحو الاسرائيلين طالبين الماء. اعيدوا كأسرى وكانوا سعداء بانهم قد تحصلوا على الماء والطعام . وبعد ساعات كانوا يمزحون ويتسامرون وكأن الامر لايهمهم . كان خمسة من الجنود الاسرائيلين يحرسون 5 الف مصري مشغولين بلعب الكرة والدردشة .
دانيال ينتقد اسرائيل والنظام العنصري فيها ، تشنج المتدينين والسنقوقات التي تعج بالدعوة للقتل سفك دماء الاعداء سحقهم استئصالهم . كما يقول أن احضار الروس والاكرانيين جريمة لانهم لم يكونوا يهودا ولم يكونوا مختونين بل ذهبوا الى شواهد القبور القديمة وسرقوا الاسماء واليوم عدد الروس يقارب المليون .
نحن الافارقة دافعنا عن حقوق العرب في فلسطين وبالنسبة لي ليس هنالك امه اسمها اليهود . اليهود دين . ولا يمكن أن اقبل ان اليهود هم شعب الله المختار وهم 15 مليون من البشر وعدد سكان العالم هو 7،8 بليون من البشر هل سيهلك الله الجميع وسيدخل الجنة اليهود الصالحين او المتدينون وهؤلاء عدد ضئيل من البشر واسرائيل لا تطبق الشريعة اليهودية لانها لا تقدر . انها مسألة وقت وسيغرق اليهود في بحر الشعوب التي تحيط بهم ، ومن المستحيل أن يعبش اليهود في عزلة عن محيطهم . الكثير من اليهود وخاصة الشباب قد بدا يبتعد عن التشنج و الفتاوي الغريبة المتضاربة .
كتب اليهودية ليست هى التوراة فقط فهنالك التوراة الشفاهية ، التلمود ، الهلاخا او الشرع القوانين المذهب الباطني او الصوفية الخ وهنالك كتاب من ثلاثة اجزاء اسمه كبيلا لا يسمح لمن هو تحت الاربعين من السن الاظلاع عليه . وهذا الكتاب يحتاج ل70 كتابا لتشرحه وتختلف التفسيرات وفي اغلب الاديان تستخدم السلطة الاديان بمساعدة علماء السلطان لاستغلال الشعوب لمصلحة الاقلية الحاكمة اسرائيل مثل دول جوارها مليئة بالفقراء والمسحوقين . وهذه التعقيدان تنفر الشباب ويعتبرونها غير معقولة . الشريعة اليهودية والتعايم الدينية لايمكن ان تتماشى مع العالم اليوم ويحاول الحاخامات الالتفاف حولها مشكلة الربا اربعة زوجات ترك الارض بدون زراعة بعد كل سبعة سنوات . عدم اشعال الضوء النار ركوب سيارة قطار في يوم السبت عدم العمل يوم السبت للجميع الخ.
هنالك الكثير من الانفتاح اليوم في اسرائيل والعرب يشاركون لاول مرة في حكومة بنيتي ولهم اعضاء في البرلمان اكثر من رئيس الوزراء الحاكم .. احد المتدينين رفض أن يضع الطبيب المسلم يده عليه وطلب من الممرضة احضار طبيب يهودي . حضر الطبيب اليهودي ومعه الطبيب العربي المسلم . قال الطبيب اليهودي للمتشنج ... أن الطبيب العربي هو الوحيد الذي سيكشف عليه وانه طبيب متمكن، واذا لم يقبل فلن يقم طبيب أخر بالكشف عليك .
في سنة 1969 عندما اراد البروفسر العراقي الكشف على سيدة عراقية كان دكتور محمد دوسة السوداني موجودا رفضت السيدة أن يكون العبد السوداني موجودا . طلب البروفسر من الدكتور محمد دوسة الذي درس في العراق الانصراف .
هل استمع البرهان الذي يركض الى اسرائيل ويقبل احذيتهم لمقابلة وزير الداخلية الاسرائيلي الحاخام ارييه درعي ؟؟؟؟ ..... الحكام العرب ما هم الا دواب موسى يستخدما اليهود للوصول الى مقصدهم . وما على اليهودي الا أن يضع السرج المناسب على الدابة وأن يأتيها بالعلف الجيد . والعرب هم دواب سيدنا موسى وهم احفاد هاجر التي هى جارية ابراهيم اذا فهم ابناء الأمة . ولا يصح أن يستقبل اليهود العرب في ديارهم لأن الدابة مكانها الاسطبل وليس غرفة الجلوس .
كان يقول ما قرأناه وسمعناه من قبل ..... الخ
اليوم يهدد الاعلام المصري ويطالبون باحتلال السودان كما فعلت روسيا مع اكرانيا . تصور . وكالعادة نسى المصريون كل التضحيات التي قدمها لهم السودان . ولكن في حالة احتلال السودان فسيلاقون امثال الشباب الراكب راسو في كل شارع او منعطف والذين يقابلون الرصاص بصدورهم العارية .
في اثناء الحرب في سيناء عرفت من الاسرائيليين كان هنالك جيبا يحتله السودانيون ، أتت الاوامر بتركهم في حالهم لانهم لن يفروا كأخوتهم المصريين والهجوم عليهم سيكلف الكثير من ارواح اليهود . تركوهم في حالهم الى أن اتت الهدنة . لقد اتعظ اليهود من معارك الفالوجا التي كلفت اليهود خسائر فادحة . السبب هو بطل الفالوجا العميد سيد طه السوداني والذي اطلق عليه اليهود لقب الضبع الاسود لانه كان يقود قواته ويجدونه في المكان الذي لا يتوقعون فيه وجود قواته التي انهكها الحصار والجوع . رفض الاستسلام وكان قائدا لجمال عبد الناصر وعبد الحكيم عامروالبقية . يا عبد الفتاح هكذا كان الرجال ولتقرأ تاريخ البطل زاهر سرور الساداتي الذي تطرق له اول وزير خارجية اسرائيلي في مجلس الامن،، أبا ايبان ،، ووصف رجاله بالوحوش الذين لا يتراجعون ويحاربون بجسارة غير مسبوقة , وهذا ماسمعته من عجائز اليهود في اسرائيل . عندما حاول اليهود احتلال القدس في 1948 اسقطوا الكثير من رجال المظلات خلف خطوط العرب . ارادوا تنظيف القدس . جبن الجميع دخلت الفرقة السودانية واكملت المهمة . عاملوا الاسرى بكرم واحترام ومنعوا العرب من الفتك بهم منهم الاخوة الكبار خضر فرج الله وموسى فضل المولى من العباسية. بعض الجدنود الاسرائيليين مانتوا بالخوف وهذه حقيقة عندما هجم عليهم السودانيين . هذا البطل رفض العلاج وفي جسمه رصاصتان قبل علاج جنوده . ولم يتلقى العلاج الا في القاهرة بعد الهدنة وتبادل الاسرى . ناصر عاد الى الفالوجة عن طريق الامم المتحدة ليدل الاسرائياين على مقابر اليهود الذين قتلهم بطل الفالوجة . وانت يا عنبج ترتعد امام حميدتي وتحسب نفسك فريقا .
لقد عامل الجنود السودانيون الاسرى اليهود حسب القوانين العالمية ومقررات جنيفا . واليوم لا يجد يا برهان الشعب السوداني الرحمة من جيشك الذي يعش على عرق ودماء العامل الزارع الراعي والموظف السوداني . اى مستوى من الانحطاط تمارسونه . بعد معركة سولفرينو في شمال ايطاليا التي كانت اكبر معركة بشرية في 1856ضمت مجموعة من الدول شارك فيها الزواف من الجزائر والافارقة بجانب نابليون الثالث ضد النمسا المجر الخ . كان الجرحي يموتون والاصحاب يموتون بالجوع الارهاق والعطش . تصادف وجود السويسري هنري دونان صاحب البنك والاستثمارات الضخمة , قام بتنظيم المتطوعين وساعدوا الجميع بدون فرق . انقذوا حياة الكثيرين . وتكون الصليب الاحمر تحت شعار الرحمة في الحرب . والشعب السوداني لا يجد الرحمة منكم يا سجمان في السلم . تطور الامر وكانت المؤتمرات ووضعت قواعد للحرب ومن يتخطاها يعتبر مجرم حرب مثلك يابرهان..... غريبة الم تعرف ؟؟ . لقد قمت بترجمة جزءا من الكتاب وقد نشر في المواقع تحت عنوان رجل الالف سنة . لأن دونان ضحى ببنكه واستماراته وتفرغ للعمل التطوعي . مات في بيت للعجزة وهو فقير . عندما اعطوه جائزة نوبيل للسلام الاولى في 1900 في اوسلو ومعها مبلغ مالي ضخم رفض استلامها لأنه لم يقم بعمل يستحق عليه الجائزة . وانت يا السجمان قد سرقة 3 مليار وستمائة مليون دولار و36 طنا من الذهب . لهاذا انت وحميدتي والبقية من ،، خبوب الدميرة ،، لستم من البشر . واليوم تركض للميرغني اكبر من سرق مال الشعب دينه ووعيه . و على سؤاله .....السودان كيف ؟؟؟ ترد بكل بساطة وكان السؤال عن التبش او العنكوليب ..... بطال . الم يقل لك والدك انك اللعنة التي ستحل على السودان ؟
انا اظن انك متبلد الاحساس ولا تعرف أنك مجرم حرب ومرتكب جرائم ضد الانسانية دعني اعرف لك بعض جرائمك .......
اقتباس
تعمدُ توجيه الهجمات ضد السكان المدنيين بصفتهم تلك، باعتباره جريمة حرب؛ والقتل العمد الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب؛ وجريمة الحرب المتمثلة في النهب؛ وجريمة الحرب المتمثلة في تدمير ممتلكات العدو؛ والأفعال اللاإنسانية الأخرى التي تشكل جريمة ضد الإنسانية؛ وجريمة الحرب المتمثلة في الاعتداء على الكرامة الشخصية؛ والاغتصاب باعتباره جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب؛ والنقل القسري الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية؛ والاضطهاد الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية؛ والتعذيب الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب.

نهاية اقتباس
ما يحدث اليوم من نهب قتل سحل ترويع اعطاء الضوء الاخضر للمليشيات ورجال الامن وكل فاقدي الانسانية مثلك يعتبر جريمة حرب وجريمة

المتمثلة في المعاملة القاسية؛ والشروع في القتل العمد الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب ضد الانسانية . اى سيرة ستتركها لاهلك واحفادك ؟؟؟؟.
هل تعرف أن الجيش البريطاني المكون من 2،5 مليون جندي كان به فيلد مارشال واحد وهو مونتقمري . انتم لستم بضباط انتم طير الجنة ملونين زي بنات المولد . وكل الجيوش العربية عبارة عن خيال المآتة . ويحملون رتبة المشبر او العماد في سوريا المهيب في العراق بدون حق . في كل تاريخ امريكا الطويل وضخامة جيشها لم يكن هنالك اكثر من 5 مشيرين آخرهم عمر برادلي . اطلق والده عليه اسم عمر لانه من اصل اوربي وأحب شعر عمر الخيان الايراني .
لقد اعدتم اسطورة رماة الحدق الذين اوقفوا تقدم الرومان اليونانيين والعرب . واليوم يطلق ابطالك الرصاص المطاطي على عيون الكنداكات او يطلقون البمبان على رؤوس الشباب . هذه ،، خسة وندالة ،، وقد ادان العالم عليها الاسرائيليين . اتعرف يا سجم ما هو الخجل والشرف ؟
لقد هلل الالمان لهتلر وكان بمثابة الاه بالنسبة لهم . واخيرا حاولوا اغتياله ومنهم البطل الالماني روميل ثعلب الصحراء الذي كلف البريطانيين والامريكان بزعامة الجنرال باتون الكثير من القتلى في شمال افريقيا حيث حارب السودانيون وكسبوا احترام العالم لأنهم كانوا خيرة المحاربين .
الدوتشي موسليني الذي كان قدوة هتلر وفرانكو سفاح اسبانيا قبض عليه وهو متخفي في ثياب ضابط الماني مع عشيقته كلارا . وكان الانصار الايطال قد سمحو للجنود الالمان بالانسحاب الى المانيا. اعتقل موسليني مع عشيقتهكلارا وعلقا ورأسهم الى الاسفل على عامود النور . اتذكر كلام احمد هارون اكسح امسح قشة اكلو وما تجيبوا حي . اين كنت عندما كان هذا الكلام يردد لجيشك .؟ الم تدرسوا قوانين الرب ؟؟
من تاريخ الجيش المصري .

اقتباس
وثقت كتب التاريخ، تفاصيل عن المعركة، تؤكد بأن القوات المصرية المتمركزة في مواقعها في التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، فوجئت بهجوم من القوات الإنجليزية، ولم تستمر المعركة أكثر من نصف ساعة وحصدت أرواح نحو 10 آلاف مصري وألقى القبض على عرابي، وبعدها دخل الإنجليز إلى القاهرة، وحكم على عرابي بالإعدام ثم خفف للنفي إلى جزيرة سيلان لينتهي الأمر بأن تقع مصر تحت الاحتلال الإنجليزي.
وكعادة المصريين بتحويل أي هزائم إلى نكت وأمثلة شعبية، فمنذ ذلك الحين شاع مثل شعبي مصري يقول: "الولس كسر عرابي" (وكلمة الولس هذه تضمنت تأويلين الأول أنها مشتقة من اسم القائد الإنجليزي (ولسي) ومشتقة من الصفة المصرية (مولس) بتشديد اللام أي خائن.
وكشفت كتب التاريخ عن 4 خونة كانوا السبب الرئيسي في الهزيمة التي تعرض لها العرابيين، وهم محمد باشا سلطان رئيس الحزب الوطني، الذى وزع الذهب على بدو الصحراء الشرقية، وعلى رأسهم الخائن الثاني، سعيد الطحاوي الذى كان مرشدا لعرابي وجاسوسا عليه، والثالث، على يوسف الشهير "بخنفس" وقبيل المعركة كان عرابي في خيمته يقرأ الأوراد والأدعية، فجاءه الطحاوي يقسم له أن الانجليز لن يهجموا قبل أسبوع ثم ذهب لقائد الإنجليز "ولسي" وطمأنه أن المصريين سينامون ليلتهم نوم الأبرار، ويزحف الإنجليز في الظلام ويصل الإنجليز إلى الخط الأمامي للجيش العرابي.
بينما كان عبدالرحمن حسن قائد فرقة السواري، هو الخائن الرابع، والذي كان يتعين على فرقته أن تكون في المواجهة بل وكان يعلم بنبأ الهجوم، فتحرك بجنوده بعيدا عن أرض المعركة، ليمر الإنجليز بسهولة وفي الرابعة والدقيقة الخامسة والأربعين انطلق ستون مدفعا وأحد عشر ألف بندقية، وألفان من الحراب، تقذف الجند النائمين فتشتتوا وكان عرابي يصلى الفجر على ربوة قريبة .
نهاية اقتباس
اليوم يوجد في السودان الخونة يا عبد الفتاح . أنت على رأسهم . وقد قبض على عرابي قبل أن يرتدي حذائه كما كتب في مذكراته .
شوقي .

shawgibadri@hotmail.com
/////////////////////////

 

آراء