الجيش السوداني يرد على أنباء انتصارات الدعم السريع بأم درمان

 


 

 

أكد الجيش السوداني سيطرته على منطقة كبري ود البشير بمدينة أم درمان في العاصمة الخرطوم، وذلك بعد ساعات من إعلان قوات الدعم السريع تحقيق انتصارات كبيرة في المنطقة واسترداد الكبري.

وأعلنت قوات الدعم السريع أنها حققت انتصاراً جديداً، فجر الأربعاء، وأفلحت في إلحاق الهزيمة بالجيش في محور شمال وغرب أم درمان واسترداد “كبري ود البشير” المؤدي إلى سوق ليبيا.

لكن منصات القوات المسلحة السودانية، كذبت الخبر لاحقاً، ونشرت مقاطع فيديو تظهر جنودها في المنطقة المعنية.

وقالت في تعليق مقتضب: “أبطال القوات المسلحة من كبري ود البشير يدحرون المليشيا الإرهابية ويكبدونها خسائر فادحة مؤكدين المضي قدماً في تطهير الجزء اليسير المتبقي من مدينة أم درمان”.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل 2023م بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دولياً، ومع اقتراب الحرب من إكمال العام شهدت أم درمان تقدماً للجيش في عدة محاور.

وظل الطرفان منذ اندلاع الحرب يتبادلان ادعاءات السيطرة والتقدم الميداني دون توافر إمكانية التحقق من صحة ما يبثانه من معلومات من مصادر مستقلة في ظل الاشتباكات وانعدام الأمن وانعدام شبكة الاتصالات والإنترنت في بعض المناطق.

الخرطوم: التغيير

 

آراء