الحركات المسلحة تخون الأهل والوطن !!

 


 

 

إن فوكس

najeebwm@hotmail.com
الحركات المسلحة التي تم تغيير اسمها بعد أتفاقية السلام المثقوبة في محطة جوبا التجارية JCS أطلق عليها الإنقلابيين حركات الكفاح المسلح الصحيح (الكفاح المصلح) ولا ننسى أن النظام المباد أول من دلع المليشيات وأطلق على (مليشيا الجنجويد) قوات الدعم السريع تثير كثيراً من الأسئلة حول أسلوب نضال الحركات المسلحة الذي اعتوره كثير من النقائص ذات العلاقة بالسلوك الشخصي !!.
المتابع لمسيرة الحركات المسلحة التي كانت تقاتل نظام حكومة الإنقاذ من أجل المظالم والتهميش والقتل والإغتصاب التي تعرض لها أهلهم في دارفور والنيل الأزرق من قبل مليشيا الجنجويد ولكن للأسف الشديد خرجت عن مسار النضال الثوري إلى مسلكيات شابها الانحراف السياسي والأخلاقي بعد إتفاقية السلام المفخخة في محطة جوبا إتفاقية غدر وخيانة أهلهم ووطنهم وكانوا من الأسباب الرئيسة والأدوات المساعدة في إنقلاب اللجنة الأمنية لنظام المخلوع على السلطة الشرعية في 25 أكتوبر 2021م الذي أدى إلى إنهيار سريع للدولة وإلى إنفلات أمني غير مسبوق قتل ونهب وسرقة وخطف وإغتصاب الفتيات في وضح النهار من العصابات ومن القوات النظامية رغم معاناة المواطنين من الفقر والجوع والمرض وإنعدام الأمن والأمان.
بعد تجميد السلطة الإنقلابية لجنة إزالة التمكين السيف البتار الذي قطع أوصال الفلول الذين نهبوا البلاد طيلة ثلاثين عاما زاد حجم الفساد الإداري والمالي وأصبح يعشعش داخل دولة السلطة الإنقلابية متمحوراً حول الولاء المطلق لقيادة الإنقلاب وللشخصية الفردية واضطربت المعايير الثورية وغابت المبادئ الوطنية وأصبح لوردات الحروب أعداء للثورة وباعوا قضية إنسان دارفور بمشاركتهم العسكر في الإنقلاب على السلطة الشرعية وأصبحوا مشغولين بمصالحهم الشخصية تارة بالصراع على الكراسي وتارة أخرى بالنضال الفندقي وقضاء الإجازات في ربوع أوروبا ودارفور وإنسانها تغطس في بحر من الدماء والآلام والموت والصدام مع رجال الأمن وقطاع الطرق في الشوارع وحرق منازلهم ونهب ممتلكاتهم واغتصاب نسائهم وتهجيرهم من منازلهم. وهذا يعد جريمة حرب.
مركب الإنقلابيين تتعرض للغرق المؤكد بعد أن أوصدت كل أبواب الدعم الخارجي بسبب سياستهم الرعناء في التعامل مع الإحداث الساخنة وخاصة فيما يتعلق بالحرب بين روسيا وأوكرانيا التي تلقي بظلالها على اقتصاد العالم وفي نفس الوقت الثورة مستمرة والردة مستحيلة وحتماً ستنتصر الثورة ولوردات الحروب سيكونوا خارج ركن السلام وصندوق الثورة ويريدون القفز من المركب الغارق ويريدون تغبيش الحقيقة بإقامة المؤتمرات والتصريحات الوهمية .. مالك عقار صرح في جلسة نظمتها حكومة إقليم النيل الأزرق بمدينة التعليا بالروصيرص لا بد من لالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا للسلام مواقفهم السياسية مرتبطة بتنفيذه وسيعملون مع من ينفذ الاتفاق ويقفون ضد من يعمل على إعاقته يا كمرد إذا لم تستح فأفعل ما شئت ...!!
الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية تحدث في مؤتمر تتداولي للجبهة تحت شعار تجديد الخطاب السياسي والهيكل التنظيمي بمدينة بالدمازين ولم يتم دعوة الكارثة الفكي جبريل الأمين العام للجبهة الذي يعتبر وازرة المالية حصة العدل والمساواة حسب ما تم الإتفاق عليه في جوبا الأنقلاب على السلطة الشرعية وتقسيم الكعكة بين القادة العسكريين والجنجويد و(حركات الكفاح المصلح) وباقي الحتحات على الأرزقية والمهرجين وبعد الإنقلاب يوم 25 أكتوبر على إنغام تصحيح المسار والكمرد مناوي دائماً أخر نعنشة ودائماً يقول نحن شركاء في السلام وحرية وتغيير وعسكر تشاكلوا نحن ما عندما مشكلة معاهم بس سلام جوبا مع عنده أي علاقة بأي مشكل ومجمجة تحدث بين الشريكين والمهم السلام والسلام تصحيح مسار إنقلاب حرب وغيره المهم مبلغ 750 مليون دولار إستحقاقات إقليم دارفور لدعم السلام والتنمية المستدامة في الإقليم وعند إستلام المبلغ نقول لإنسان دارفور (ضاعت فلوسك يا صابر) إسم مسلسل مصري بطولة الممثل الراحل فريد شوقي وبوسي..!
السلطة الانقلابية تهدر أموال الشعب الذي يعاني من الفقر والجوع والمرض لخدمة أجندتها ودفعها للمرتزقة ولوردات الحروب الذين خانوا الثورة في المؤتمرات والسفريات العبثية وأرزول راعي تنصيب حفلات لوردات الحروب الذي تحوم حوله شبهات مالية .. وعاشرة الإثافي توت قلواك مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية ( المنعنش) بالهنكن كل يوم ناطي بوفد حكومي للسودان والرسالة واحدة لم تتغير تتعلق بسير تنفيذ بنود اتفاقية سلام جوبا لأنهم الضامن للاتفاق والزيارة تستغرق عدة أيام واقامة في فندق خمس نجوم مع النعنشة والشحشة وفي نفس الوقت السلام تم تصفيره يوم 25 أكتوبر وأصبح تصحيح مسار ورمضان على الأبواب والمواطن السوداني في الوقت الراهن يعجز عن توفير ( بصلة للفطور) في الشهر الكريم.
نختتم بما قاله الجنرال الأسطوري روى الجنرال فـــــون أنــغــويــن. جـيـاب بطل الثورة الفيتنامية الذي انتصر على أكبر جيشين غطرسة وجبروتاً في القرن العشرين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية زار عاصمة عربية توجد فيها فصائل ثورة فلما شاهد حياة البذخ والرفاهية في الفنادق الفخيمة التي يعيشها تلك الفصائل وقارنها مع حياته التي عاشها في الفييت كونج في الغابات الفيتنامية قال لتلك لقادة الفصائل من الصعب أن تنتصر ثورتكم سألوه لماذا؟ لأن الثورة والثروة لا يلتقيان الثورة التي لا يقودها الوعي تتحول إلى إرهاب والثورة التي يغدق عليها المال تتحول إلى لصوص ومجرمين إنتهى.
ياخي ريحنا وريح نفسك.. سلم سلم حكم مدني .. تسلم إنت ونسلم نحنا.
لا لحكم العسكر الجدول شغال والثورة مستمرة والردة مستحيلة والدم قصاد الدم المجد والخلود للشهداء.
التحية لكل لجان المقاومة وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) ومليون تحية لتروس الشمال صمام أمان الثورة الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فعداً ستشرق شمسك

/////////////////////

 

آراء