الحضري يعود الي القاهرة .. رافقتك السلامة !!

 


 

ياسر قاسم
18 September, 2011

 

رأي صريح
ygasim@yahoo.com


*فرض علينا واقع الذل والهوان في المريخ الكتابة كل يوم عن عصام الحضري، فبعد انتهاء مسرحية عودته السخيفة للخرطوم ثم مسرحية مشاركته الأسخف في مباراة اتحاد مدني، جاء الحضري بما هو أكثر سخفا عندما قرر العودة الي بلده بعد المباراة مباشرة ونفذ قراره ظهر الأحد ليثبت انه فعلا فوق المريخ وأكبر من المحاسبة والمساءلة وأكبر من المساواة بينه وبين بقية اللاعبين.
*عاد الحضري الي القاهرة بعد ساعات معدودة من نهاية مباراة اتحاد مدني، عاد رغم أنف الجميع وبرضا وقبول من رئيس نادي المريخ جمال الوالي الذي اجتهد قبل وبعد المباراة في القاء مسئولية مشاركة الحضري في المباراة علي الجهاز الفني في تبرير ساذج لا يصدقه عاقل لأن قرار الادارة هنا لا يعد تدخلا في صلاحيات المدرب، بقدر ما هو واجب يفرضه احترام مجلس الادارة لنفسه واحترام أعضائه لبعضهم البعض فالحضري لم يخرج عن النص فحسب ولم يسيء للمريخ وحده فاساءآته وصلت حد الهجوم علي أعضاء المجلس.
*لسنا سذجا حتي نصدق ان حسام البدري جاء بعكس رغبة جمال الوالي وهو يصر علي اشراك الحضري، حتي وان افترضنا صحة ذلك فهو عذر أقبح من الذنب، ففي مثل هذا الموقف الكلمة الأولي للادارة وليس المدرب، فالمسألة مرتبطة بتصرفات تستحق العقوبة الادارية ولا علاقة لها بالشأن الفني حتي يتدثر جمال الوالي بثوب الحريص علي منح المدرب صلاحياته، من قال لجمال الوالي ان المدرب يملك صلاحية الموافقة والمنع للاعب تمرد علي ناديه ونكص عن العهد وأساء للصغير والكبير، الا يتذكر جمال الوالي كيف قرر حسام البدري ايقاف اثنين من لاعبي الفريق لمجرد سوء تفاهم عادي، هل سأل جمال الوالي نفسه كيف عاقبت ادارة الأهلي المصري عصام الحضري حينما كان البدري مدربا عاما للفريق ومديرا للكرة في نفس الوقت ؟ البدري لم يتجرأ علي قول رأيه ( حينذاك ) وكان يكتفي بالتعليق ( هذا شأن اداري ومن حق ادارة الأهلي معاقبة الحضري )، لم يتجرأ البدري ليقول لحسن حمدي أو حتي أصغر اداري في النادي الأهلي ( أنا عايز أكسب وما بعرفش عواطف والحضري لازم يشارك .. لازم يشارك ).
*للأسف الشديد، أصبحنا نعيش في زمن العجائب، زمن أصبح فيه الغلط صاح والصاح غلط، فرئيس نادي المريخ الذي يغضب من التعليقات والكتابات الناقدة لتصرفات الحضري، لا يظهر نفس الغضب من الحضري وهو يراه يذبح في القيم والمباديء في ناديه كل يوم، رئيس نادي المريخ هو من منح الحضري اذن السفر والعودة الي بلده والمكوث فيها حتي موعد المباراة القادمة، الآن فقط ثبت لنا ان المريخ ليس بقادر علي معاقبة الحضري لسبب بسيط وهو ان رئيس النادي وافق للحضري علي الحضور لخوض المباريات بصفة ( الطبيب الزائر )، نعم هذه هي الحقيقة التي جعلت المكتب التنفيذي يقوم باجراءات الحجز وقطع التذاكر للحضري.
أراء في كلمات
لا أدري شعور الحارس ياسين وشعور بقية لاعبي المريخ مما يحدث حولهم، بالتأكيد صدمتهم كبيرة ولكنهم لن يستطيعوا قول شيء.
*حتي قائد الفريق فيصل العجب والنجوم الكبار لن يخرجوا ما في صدروهم حفاظا علي أشياء كثيرة، ولكن لا أحد يضمن تأثرهم بما يحدث في مقبل الأيام.
*طبعا نحن في غني عن توجيه السؤال للأخ متوكل أحمد علي لمعرفة رأيه فيما يحدث، ولكن من حقه ان نذكر انه العضو الوحيد الذي سجل موقفا.
*لا يهم ان أخذ المجلس برأي متوكل أم لا، ولكن واضح ان بعض أعضاء المجلس لم يعودوا قادرين علي تحمل ما يفرضه عليهم رئيس النادي.
*قرأنا خبرا يتحدث عن ترشح محتمل لقطب المريخ الشاب طارق سيد المعتصم في منصب الأمين العام للنادي في الدورة المقبلة.
*الخبر تحدث عن امتلاك طارق كتلة معتبرة تتعدي نصف عدد أعضاء الجمعية العمومية.
*طارق المعتصم مكسب كبير وقبوله لا يحتاج لامتلاك عضوية موجهة، فمن يعرفه ويعرف أخلاقه ومؤهلاته وأفكاره سيعرف ان المريخ خسر الكثير في وجوده خارج مجالس ادارته في الفترة السابقة.
*طارق المعتصم هو مستقبل المريخ الحقيقي وهو الفكر الناضح ونموذج للعقول الشابة الحقيقية.
*لا داعي للسؤال بعد اليوم متي يعود الحضري .. عودة الحضري مرتبطة بجدول الدوري الممتاز.
*احسبوا متي سيلعب المريخ، وقبلها بيوم واحد سيعود الحضري.

 

آراء