الحياة الفطرية تتفرج على البشر وهم يتناطحون علي حطام الدنيا الفانية !!..بقلم: حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي

 


 

 

حتي الحيوانات المتوحشة صارت لاتفهم ماذا دهي البشر وقد صاروا لا يطيقون بعضهم البعض يقضون سحابة يومهم وليلهم في حبك المؤامرات ونصب الشباك للآخر وقد طغت الأنانية خاصة عند الكبار الذين دائما شهيتهم فاتحة لالتهام الصغار !!..
تدور الآن حرب طاحنة بين أوكرانيا وروسيا وهذا هو رأس جبل الجليد أما مايغوص تحت الماء فهو معظم الجليد بلحمه وشحمه أن الذي ظنت امريكا وتوابعها من الاوربيين يخفي علي المراقبين مثل جبل الجليد هذا من تحت الماء يجعلهم في وهم كبير وإنكار للذي يدور من حرب كونية ثالثة ربما تنتهي بكارثة نووية وهي متوقعة لأن امريكا لها قوة الثور واحلام العصافير ولا تبالي وتريد بأي ثمن أن تفرض قطبيتها من غير منافس علي الآخرين ورأينا السلاح المتطور يتدفق علي كييف بصحبة الدولار وزيلينسكي فتي الاحلام يظن أنه البطل المغوار يتمشي منتشيا بين الحطام بالتي شيرت وهو كالزوج اخر من يعلم والحرب يديرها العشيق !!..
كان الغرب يظن أن بوتين سيولول ويرفع الراية البيضاء خوفا وهلعا من العقوبات التي فرضوها عليه ولكن هذا الدب صارم القسمات لم يعر هذه العقوبات ادني التفاتة وسخر منها وسفه أحلامها ووعد بأن يلجأ للسلاح النووي أن تمادي الغرب في غيه !!..
واستشعر الغرب الخطر وان الدب لا يهظر وبرزت علي استحياء نغمة التفاوض التي بدأت تحت الطاولة وقريبا ستظهر علي السطح وأوروبا نفذ صبرها وقل مخزونها من النفط والغاز والجنرال شتاء علي الأبواب وألمانيا الاكثر ولولة وجرسة حالها ساء واقتصادها بدأ في الانكماش وثالثة الاثافي جرت بها محاولة انقلابية من عناصر متطرفة وبذا صارت المانيا من الهوان في هذا الجانب مثلها مثل أي دولة من دول العالم الثالث الغلبان التعيس !!..
وفي شمال سوريا يريد أردوغان ضوءا اخضر للدخول هنالك لتأديب الإرهابيين علي حد زعمه كما أنه يستعطف الروس ليعطوه الاذن للقيام بالغزو البري بعد أن قصف تلك المنطقة بالمسيرات !!..
دولتان كبار في شمال سوريا وفي جنوبها وشرقها إيران وإسرائيل تقصف هنا من غير هوادة بل تتجرأ بقصف مطار دمشق والاسد هذا النعامة الكبير لا نجده إلا دافنا رأسه في الرمال وبلاده التي نصبوه قائدا لها ليكون في خدمة الجميع الروس وإيران وإسرائيل والعرب تسربت سوريا من بين فروج أصابعهم وهم غير مبالين والفيهم مكفيهم واردوغان لايريد تأمين حدوده بل يريد النفط الذي تحت سيطرة قسد وهذا الحب العذري للنفط جعله يتدخل في ليبيا !!..
سوريا نمت وترعرعت فيها داعش وهؤلاء الدواعش صناعة امريكية وغربية القصد منها تشويه صورة الإسلام خاصة عندما أعلن قائدها قيام الخلافة الإسلامية ويطلب من العالم الإسلامي مبايعته ولما قويت شوكة الدواعش صار من اسسوها هم أكبر خوف منها وطلبوا من دول العالم محاربتها بدعوي أنها تنظيم ارهابي خطره سيشمل الجميع !!..
أمريكا تريد أن تؤدب الصين وبوتين وكل من تحدثه نفسه في أن يقول لها لا ولكن تجاه إسرائيل فهي الحمل الوديع والعاشق الولهان !!..
توجد تحت سيطرة امريكا كل المنظمات العالمية وتعبث عن طريقها بالقانون الدولي وتسخره لمصلحتها ولمصلحة الموالين أما من أراد أن يتمرد ويعلن الاستقلالية عنها فلا يجد إلا العصا الغليظة ومزيدا من التقريع حتي يرعوي ويعود لبيت الطاعة علي رجليه !!..
هنالك حكام ديكتاتوريون شرقا وغربا نهبوا بلادهم وارسلوا مانهبوه لبنوك الغرب والشرق وضاعت هذه الثروة المنهوبة باغتيال أو طرد الحاكم الدكتاتور وأصبحت غنيمة باردة للخارج وهكذا يزداد الكبار غني والصغار لهم فقط قبض الريح !!..
نعم أن الحيوانات البرية حزينة علي ماوصل إليه البشر من درك سحيق وهذه الحيوانات تفكر في عمل شيء يعيدهم لرشدهم فالحياة لا بد أن تسير في طمأنينة ويسر وأمن وأمان !!..

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء