الخالة العزيزة “مازال” في تل ابيب 

 


 

شوقي بدري
12 February, 2022

 

وجدت بعض الهجوم والكثير من العتاب لانني قد صارحت بمعارضتي التامة للتطبيع مع اسرائيل . وقلت انني لا اعارض الاعتراف باسرائيل على المستوى الرسمي فقط ، لأننا في الحقيقة نعترف باسرائيل لأننا اعضاء معها في الامم المتحدة وكل المنظمات العالمية . انا لست ضد اليهودية كدين واليهود اصحاب دين سماوي ومنهم الانبياء . حتى سيدنا اسماعيل لم يكن عربيا وتعلم اللغة العربية من قبيلة جرهم التي تزوج منها . والنبي صلى الله عليه وسلم تزوج بيهودية  وهى صفية بنت حي احدى امهات المسلمين ، وماريا القبطية أم ابراهيم  . والنبي صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهون ليهودي . هل نحن افضل من خير المرسلين ؟؟

لا اظن انه قد سبقني سوداني للتطبيع على المستوى الشخصي مع اليهود في السودان او خارج السودان . من اصدقاء والدي وزميل دراسته كان ابراهيم اسرائيل سكرتير نادي الخريجين . وقد تطرق ابراهيم بدري لهذه الصداقة في كتاب ملامح من المجتمع السوداني الذي املاه ابراهيم بدري في سنجة عبد الله عندما كان مفتشا والاستاذ حسن نجيلة ناظر المدرسة الاولية . والاستاذ سليمان منديل الذي كان يستورد،، لمبة ،، الجاز الالمانية التي كانت في كل مكان في العالم كان من أصدقاء ابراهيم بدري . سليمان اسس جريدة ملتقى النهرين عمل معه  الشاعر التجاني يوسف بشير وطبع في مطبعته راتب المهدي وطبقات ود ضيف الله . احد آل منديل اسلم جمع الاذكار وقام بطباعتها . اليهود في السودان تحصلوا على التعليم العالي والوضع الاجتماعي اللميز وحسنت سيتهم وعملهم .

سكنا في حارة اليهود في امدرمان المواجه للمجلس البلدي من الشمال  ارتبطت بصداقة قوية  باخي دانيال ملاميد ويحمل اسمه احد اطفالي . امتدت صداقتنا لنصف قرن لم يسبب لى اى ضرراو مضايقة  سوي في نقاشاتنا التي لا تنتهي . على العكس فلقد اتعبته كثيرا . قدم لي الكثير من النصائح التجارية والشخصية التي تجاهلتها ووضح دائما انه على حق .

ذهبت الى اسرائيل وتنقلت كأحد افراد اسرتهم في حى تكفا الذي تكون قبل تل ابيب ومنزل شولا شقيقة دانيال . الخالة  ،، مازال ،، كانت تقول لي أن على أن اقول لصاحب الدكان والباعة واصحاب التاكسي انني ولدها .  منزلها كان عامرا دائما بالضيوف . عندما تبدا في الحديث مع دانيال يقول لي .... خليها على الله ..  وهذه جملته المفضلة  في كل شئ  ، والمخدرات مشكلة كبيرة في اسرائيل . كانت  دائما تريد أن تقدم بعض الطعام الفاكهة القهوة والمكسرات ، حتى بعد أن يخبرها دانيال اننا قد فرغنا من الاكل في شقة ابنتها ،، شولا ،، الحديثة ، حيث كنا نسكن مع ابنة دانيال ،، داليت ،، ، زوجها السويدي وابنهم الصغير .

الخالة  مازال تفتح منزلها وكأنها في شرعب اليمن . بعض ضيوفها من المشردين او شباب الحي الذين ادمنوا المخدرات . في أحد الايام اتي  ايرلندي احمر الشعر وكانت الخالة مازال تقرعه بشدة وهو لا يرفع نظره عن الطعام الذي وضعته له بسبب خجله . كان قد خرج من السجن . قبض عليه وهو يروج الحشيش  لطلبة المدارس ولهذا كان  حكمه قاسيا .دانيال كان يلومه بشدة ويقول .... أن كل البلد مليئة بمدخني الحشيش لماذا يروج لطلبة المدارس .

الخالة مازال كانت تعرف كل اعضاء الحكومة الاسرائيلية الاولى وكانوا يحترمونها لانها امرأة قوية مكافحة . بعد موت زوجها المبكر وابنها ميخائيل عملت كفراشة عند ... بن قوريون  الذي كان اول رئيس وزراء اسرائيل ويعتبر  الأب ومؤسس الدولة . وعرف عن الخالة مازال انها كانت تقرع بن قوريون لانه كان انسانا مهملا ولا يراعي النظافة والنظام . اتت من شرعب في اليمن وهى في الثالثة عشر كزوجة ملاميد وتعني المعلم . دانيال ابنها الاول ثم يحيل زوج الاخت حداثا الايرانية ولهم تلاثة من البنات  اثنتين من التوائم وكانت الرحله للمشاركة في زواجهن الذي امتد لعدة ايام  رقص الجميع ،، الدعسة ،، اليمنية على اغنية .... جينا نفرح معكم يا جماعة .... التي تمثل العديل والزين عندنا . الصغيرة ايلي ذات العيون الذكية والتي تساعد امها في كل شئ ، كانت وقتها في الثالثة عشر، واليوم هى سيدة كاملة  ومحترمة.

ميخائيل هو الابن الثالث ويعاني من بعض التخلف ويجد كل العناية عرفت انه قد اصيب  في هبوط في نظره لدرجة اقرب الى العمى ، الا أن قابي الابن الاصغر قد اخذه لعالم جراح وقد عاد اليه  الكثير من نظره وهو اليوم في الخامسة والستين. الاميرة / شولا هى المرأة الحديدية مثل الخالة مازال . توفي زوجها العراقي وهو صغير في السن . ساعدها دانيال  في الثمانينات في شراء شقة واسعة وجميلة وهذا قبل ارتفاع المساكن بشكل جنوني ولم تعد في متناول اليهود الشرقيين الذين يجدون التفرقة  خاصة اليمنيون . لها ثلاثة من الاولاد وهم  يادين  ويعقوب المتدين وله 6 من الاطفال  . صديقي اللطيف ،، شاي كان عمره 6 سنوات كان لا يفترق مني ويستلقي بجانبي . عندما تقول له والدته أن يتركني في حالى يقول ... ولكني احبه . لشاي اليوم ولدان .

قال الرجل الصنديد واشجع من قابلت الريح البلولة طيب الله ثراه عن قابي الذي عرفه لسنين عديدة لقد تمنيت لو أن قابي اخي الذي ولدته امي . لقابي بنت واحدة من زوجته الدنماركية ،، ييتا ،،  وتحمل اسم جدتها   ،، مازال ،، لها اليوم ثلاثة من الاطفال منهم توأمان . التوائم كثيرون في عائلة ملاميد . لدانيل من زوجته السويدية توأمين وهما ،، ديكل،، و،، داليت ،،وله طفلتين وهما  يوتا وحانا . شقيقته داليت التي صاحبتنا مع  زوجها السويدي وابنها الذي ادخل الكثير من السعادة في قلب جدته مازال لانه ابن حفيدتها  .

يتحدث الناس عن بخل اليهود . اليهود الذين ولدوا او ترعرعوا في السودان كانوا من اكرم البشر . لم اعرف بشرا اكرم من اسرة دانيال . ولاحظت هذا في منزل الخالة مازال واخذ عنها هذا  الابناء . وفي النهاية هم يمنيون يعيشون كيمنيين لا يجمعهم الكثير مع اليهود الامريكان او الالمان .

قبل يومين ذهبت لدانيال . الطاولة كانت مليئة كالعادة قديما بكل ما لذ وطاب من مكسرات فاكهة مشروبات معجنات وحلويات بالرغم من انه لا يأكل السكريات .  والحال ليس كما كان قديما فالزوار لا يأتون الا قليلا. بعض الاشباء مثل الرطب والتمر  قد يبست  .... كان يصرخ دائما في الاصحاب  المترددين ..... ايش بيك ؟ عندك حاجة حطها على الطاولة ايش بتعمل في الخزانة ؟ في بداية تعرفي بقابي في كوبنهاجن كان كل ما يعرفه هو انني صديق  دانيال . كان معى ثلاثة من السودانيين لم يعرفهم قابي من قلا ، عندما وصلنا الى فستفال روسكلدا العالمي للموسيقة والذي يستمر لثلاثة ليالي ، انسرق قابي وعاد ومعه خمسة من تذاكر  الدخول عبارة عن حبل صغير بماسورة صغيرة  وبضط عالى يثبت الحبل حول اليد ولا يتخلص من الا بالقطع . ذلك الحبل كان يساوي 30 دولارا وهذا قبل  اكثر من اربعين سنة .

هذا الرجل الكريم لم يكن في امكانه ان يأخذ ابنته  مازال للدراسة في مدرسة رعناعة  الخاصة خارج تل ابيب لانه يمني واليمنيون يعملون في تلك المدرسة الداخلية كفراشات طباخات الخ .  ولكن عندما اخذتها والدتها ايتا الشقراء تم قبولها بترحيب . عندما كنت ازورها مع قابي . كان الفراشات يرحبوب بقابي كبطل يمني الحق ابنته بمدرسة الاوربيين .

ولهذا اقول للاغبياء الذين  هرعوا لاسرائيل ولا يعرفون ابسط الاشياء عن اسرائيل ..... اسرائيل لم ولن تحترم حتى اليهود الشرقيين هل ستحترمكم وتهتم بمصيركم ايها الركعون لها والمقبلون لاحذيتها؟ . حكومة اسرائيل خاصة في عصر ناتنياهو حكومة عنصرية  تجعل من بعض سكانها مواطنين من الدرجة الثانية الثالثة والرابعة . تحكم باسم الدين ولا دخل لهم بالدين والتدين  ولا يمارسون حتى ابسط مظاهر الدين اليهودي . انهم مثل الكيزان  يصرخون ... يا اسلاماه وهم اول من يسئ للاسلام يقتل يسحل يظلم  يسرق . واليوم عندما توافقت مصلحتهم مع اسرائيل التي حاربتهم قصفت الخرطوم سفكت الدم السوداني في بورسودان و،،الدفاع بالنظر،، اغراق الغارب السوداني  بمن فيه . بكت المذيعة السودانية امام عدسات التلفزيون عند اغتيال الرنتيسي ولم ولن تبكي على قتلى الجنوب دارفور النيل الازرق كجبار واليوم الخرطوم . جمعوا جبل الذهب للفلسطينيين واعطوا كيزان غزة مئات الملايين من الدولارات وعلى المشردين في معسكرات دارفور يصرف الاوربيون والأمم المتحدة .

الآن يريدون التطبيع مع اسرائيا  التي تحتل القولان وقد ضمها ناتنياهو رسميا لاسرائيل والضفة الغربية تحت الاستعمار الصهيوني وغزة تتعرض لما يفوق الظلم النازي . نعم يتعرض السودانيون على المستوى الشخصي للاحتقار والعنصرية من الكثير من الفلسطينيين، ولكن حق الشعب الفلسطيني  وحقهم في وطن مستفل قضية قائمة بذاتها . أنا الذي تربطني علاقات حميمة مع اسرائيليين  ، اقول بالفم المليان لا للتطبيع مع الصهاينة . لقد كتبت من قبل وقلت ... نحن لسنا ضد  الاسلام ولكنا ضد الكيزان ... نحن لسنا ضد اليهود ولكنا ضد الصهيونية . الصهاينة  لا يطبقون الديانة اليهودية ولا يريدونها او يقدرون على تطبيقها  لانها تتعارض مع مصالحهم . الديانة اليهودية تحرم الربا !!!! ولقد حلل الكيزان الربا عندما تعاملوا مع الصين وغير الصين .

في ايام الاحتفالات  بزاواج بنتى يحيل ناقشنا وهذا امام طوبيا قولان ابن عم قابي وهو جنرال مسؤول من امن المناطق المحتلة وزوجته  من الاصل البولندي وهى  مدعى عام تل ابين . أن العرب مظلومون . وكان قابي اليهودي جدا عن جد  يقول امام الجميع وابن عمه  الجنرال طوبيا .... اذا كنت عربيا لحاربتكم لانكم سرقتم بلدي وتعاملوني كمواطن من الدرجة الثالثة . واليوم تأتون بالاوربيين بمئات الآلاف وهم ليسوا بيهود ولا يعرفون اليهودية ولا يتكلمون اليدش لغة اليهود الاوربيين او العبرية ، وليسوا بمختونين  وتعطونهم المنازل والمساعدات ونحن نسكن في منازل ضيقة وقديمة .

والسودانيون يريدون التطبيع !!!

علاقتي بدانيل واسرته كانت حميمة لدرجة انه كان له  مفتاح لمكتبي ولشقة الزوارفي وسط البلد منزلي وسيارتي  .وبالرغم من هذا لا اوافق على التطبيع مع الصهيونية . وانا اتكلم عن معرفة ومعايشة لم ولن تتوفر للراكضين للتطبيع .

اقتباس

هل اتى الكيزان باسلام جديد ام لا يزال الاسلام هو ما اتى في القرآن والسنة ؟ لقد ثبت بما لا يدعو للشك أن الكيزان قد امتطوا الاسلام للوصول الى اطماعهم الاجرامية . يكفي ما اقترفوا من نهب وسلب قتل تعذيب اغتصاب كنز المال ركوب الفارهات من السيارات تعدد الزوجات ممارسة الدعارة الشذوذ الجنسي والانفراد بالسطة . حباب الاسلام الحقيقي لا للكيزان .

نحن لا نعادي اليهود او النصارى فلقد تزوح الرسول صلى الله عليه وسلم بماريا القبطية وصفية بنت حيي ابن أخطب اليهودية . واخلصت له وبينما النبي صلى الله في مرضه الاخير دخلت عليه زوجته صفية وقالت له …. اتمنى ان ما بك من مرص فى انا . فتغامز زوجات الرسول فقال لهن انها صادقة . وعرفنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهون ليهودي بدينار . لهذا لا نعادي اليهود او ندعوا لقتلهم .

اكبر رافض للفكر الصهيوني ودولة اسرائيل هم اليهود المتدينون فحسب الشرع اليهودي فدولة اسرائيل الحقيقية يبنيها المسيح الدجال وليس البشر امثال بن قوريون وابا ايبان الخ .ممارسة الشرع اليهودي ليس بالسهل وقد يكون مستحيلا . فلنأخذ ابسط الاشياء اليومية بدون التبحر في ادق الاشياء مثل ممارسة الجنس بين الزوجين مثلا . فالزوجة التي في الحيض تعتبر نجسة تستبعد عن مرقد الزوج !! واليوم لايمارس اليهود هذا ولا توجد زوجة تقبل يالطرد من فراشها الهم الا بعض المتطرفين . ومن الصعب اليوم الذي يعيش فيه الناس في شقق ضيقة ممارسة ابعاد الزوجة . وحسب الشرع اليهودي يحرم استخدام حبوب منع الحمل الواقي الذكري او العزل في نهاية الجماع .وبريدون تحديد النسل لاعطاء طفل او طفلين حياة مرفهة .

لا يسمح بمصافحة المرأة والجميع يطبعون القبلات على خدود الاهل والاصدقاء من الجنس الآخر . كان معنا زوح داليت ابنة اخي دانيال ملامد اليمني وهو سويدي الجنسية ، وكان يرتدي تي شيرتا عاديا وشورت لا يغطي ركبته . صرخ الحرس في حائط المبكى وطالبوه بتغطية اكتافه وسيقانه . كانوا يضعون اغطية للجسم في كل الاماكن الدينية . وفي الحياة العادية تبالع نساء اسرائيل في الكشف عن اجسادهن بطريقة مبالغ فيها وكانهن يتبارين في الكشف عن اجسادهن، والبلاجات مليئة بالنساء . الدين في اسرائيل مطية لبناء دولة لليهود. والسيطرة على الاماكن المقدسة تعتبر مصدر كبير للرزق من الحج والسياحة . المال هو دائما ما يحرك من يتظاهرون بالتدين .

نسيت انني امام حائط المبكى والتقطت صورة بالكاميرا . صرخ ثلاثة من الجنود وكأن عقربا قد لدغتهم ….. شبات شبات . استخدام التلفون محرم في يوم السبت.

يقولون انهم يطبقون الدين وأن الدين قد تكامل قبل 2500 سنة ولا يمكن اضافة او زيادة اى شئ . ولكن قانون الاحوال الشخصية قد تغير كثيرا .فالشرع اليهودي يبيح الزواج باربعة من النساء . والقانون الوضعي يجرم هذا والبعض يتحدى القانون ويذهب الى السجن . من الممنوع على الرجال اليهود أن يحلقوا اللحية او كشف الرأس ويجب لبس الكيبة دائما . لان ما فوق الرأس هو عالم الملائكة . ولهذا نري المتدينين حتى في حر الصيف يرتدون القبعات السوداء والملابس السوداء وتتدلى من جانب الوجه خصل من الشعر في شكل حلزونيات . ويتركون لحاهم مرسلة . يتحايل الرجال اليهود باستعمال مسحوق معين على لحيتهم ثم يزيلون الشعر بموس من الخشب ، لان الشرع يحرم استخدام الموس العادية . وهذا تحايل على شرع الله .

الرق موجود في اليهودية الا انه محدد بسبعة سنوات وبعدها يعتق العبد ويضع له قرط على اذنه تعرفه بأنه عبد قد استرد حريته . وهذا بمرجعية أن سيدنا موسى قد خدم سيدنا شعيب سبعة سنوات وكان قد تزوج ابنة سيدنا شعيب .

لا يمكن استغلال الارض في الزراعة لاكثر من سبعة سنوات وبعدها تترك الارض لترتاح لسنة كاملة . وهذا طبعا غير ممكن . ولهذا يمارسون ما يمارسه الكيزان في بنك فيصل الاسلامي الذي لا اعرف لماذا لا يزال موجودا في السودان . الكيزان يتحايلون على تحريم الربا . ببيعون بضاعة غير موجودة ثم يشترونها من الزبون بسعر اقل ويحتفظون بالفرق كنوع من العمولة او الربا. واخيرا اباحوا الربا في التعامل مع الصين وغير الصين تحت فقه الضرورة .

يقومون باحضار مسلم ، مسيحي او بوذي لا يهم ، يبيعون له الارض ثم يشترونها منه بعد ثواني بعقد جديد ، ويعطونه ملاليما . ويستمرون في الزراعة . وكأنهم يخدعون الله ، كما يظن الكيزان في ممارساتهم التجارية والبنوك الربوية . في السبت لايسمح لليهود بالعمل ولهذا يضع احدهم الاناء يقوم آخر بربط البقرة يقوم ثالث بحلب البقرة ، يأتي رابع لحمل اللبن . وتأتي مشكلة عويصة كيف سيتم غلى الحليب فمن المحرم على اليهود اشعال النار او طبخ الطعام وليس عندهم العبيد كما في الماضي . ولهذا لايهتم اليهود بهذه الاشياء اليوم . والمتشددون يتحايلون بترك المصابيح الكهربائية مضيئة من مساء الجمعة حتى لا يضطروت لاشعالها .

ماذا عن الطائرات القطارات السيارات وكل الماكينات السفن الحافلات التي من المفروض أن تكون متوقفة ؟ انهم ببساطة لا يتعاملون بالشريعة اليهودية . فالدين في اسرائيل فقط لجمع البشر واحتلال اراضي جديدة . كل اليهود هم اقل من15 مليون يعيش الاغلبية منهم خارج اسرائيل . في امريكا المسيحية يوجد يهود اكثر من اسرائيل حوالى 6 مليون من اليهود ، وان كانت الاحصائيات تقول ان العدد متقارب . الكثير من اليهود من اسرائيل يعيشون بين امريكا واسرائيل ويحسبون في الدولتين . في عملية القلب المفتوح واحضار بشر من الاتحاد السوفيتي وعددهم يقارب المليون كان الغرض جعل البيض اغلبية ضد الكتلة اليمنية التي كانت تساوي 40 % من سكان اسرائيل . ومن اتوا من الاتحاد السوفيتي ودول شرق اوربا فا اليهودية كما لم يتكلموا لغة اليدش التي هى خليط من الالمانية ولغات اوربية . ولم يكن الرجال منهم مختونين وهذا ما يعتبر العهد بين الله واليهودي . والحقيقة أن الفراعنة عرفوا ومارسوا الختان قبل اليهود .

امريكا تقبل باسرائيل  لاسباب اقتصادية ولانها كلب الحراسة. والاسرائيليون يقولون بالمفتوح ….. ان على امريكا أن تدفع لنا والا لاحتاجت لارسال ابناءها للموت في الشرق الاوسط لحماية مصالحها . نحن الادرى والاقدر على السيطرة على العرب ، الامريكان حمير ……

اليهود لا يؤمنون بسيدنا عيسى عليه السلام ابن مريم العذراء . يقولون ان مريم زوجة يوسف النجار ولها منه طفلان آخران . والمسيح ابن سفاح والده جندي روماني ولهذا كان اشقر الشعر .

لهذا مارس الاوربيون عداء السامية .بصفون اليهود بقتلة المسيح ابن الله !!!!

مفروض على اليهود مثل المسلمين الصلاة 5 مرات في اليوم . لا اذكر انني شاهد يهوديا في اسرائيل يؤدي الصلاة .اذا اين هو الدين ؟ انه موجود في احياء المتطرفين ، ولقد شاهدت حافلة محطمة الزجاج سائقها دخل بها احد احيا المتدينين في يوم السبت . كان سعيدا بأنه قد نجى بسلام . المتدينون ينهالون على النساء الغير محجبات بالسياط . يمزقون الملصقات والاعلانات او يغطونها باللون الاسود عندما تظهر النساء غير المحجبات …….تكلم عن الهوس الديني.

اليوم يهب بعض الاغبياء يهللون ويكبرون ويدعون للتطبيع مع اسرائيل ويعتبرون الامر نزهة ونوع من ،، شوفوني ،، انا اقرر انا عالم . الامر ليس حفل ، رقص وطرب . الحياة العامة في اسرائيل معقدة ولا يفهمها حتى اليهود . ان ما يجمع الصهاينة اليوم هو النظام الاقصائي العنصري كما في جنون افريقيا قبل فوز ماديبا . يكفي أن حكومة اسحاق رابين القوية والتي كانت مدعومة بتنظيم الحستدروت او النقابات يشارك فيها شمعون بيريس وتمثل حزب العمال الاشتراكي قد سقطت بطريقة مؤامرة قد يعتبرها البعض مضحكة .

في 1976 هبطت طائرة امريكية محملة بالمساعدات الحربية قصد انزالها بعد غروب الشمس بقليل في اسرائيل وهذا يتعارض مع قانون شبات او عطلة السبت . اطاح هذا بحكومة ،، الجنرال ،، رابين الذي كان يتمتع بالكثير من المعقولية والتفهم فهو وموشي ديان مولودان في فلسطين على عكس البقية . واتى بعده الارهابي مناحم بيقن . رابين وبيريس لم يكونا من الملائكة الا انهما تمتعا بالمعقولية . وقد اعطيا في اوسلو 1993 ما اعتبره الصهاينة خيانة لليهود . وقد صرح سيمون بيريس …… الفلسطينيون اقرب جيراننا ومن المفروض أن يكونوا اقرب اصدقائنا …… ولهذا اغتال الصهاينة اسحاق رابين في 1995 .

كانت عند الفلسطينيين فرصة جمبيلة لتطبيق اتفاق اوسلو الذي منح جائزة نوبيل للسلام لياسر عرفات بيريس ورابين ، ثم المطالبة بالمزيد كما فعل اليهود في الاربعينات . ولكن المتشددون اضاعوا الفرصة .

بعد قتل رابين اتى الطوفان لاسرائيل . تمت تصفية او اضعاف المعسكرات الاشتراكية الكيوبوتس . حيث يعمل البشر لا يمتلكون اى شئ ويتشاركون في كل شئ . تم اضعاف الحستدروت . نزعت المكاسب التي انتزعها حزب العمال والاشتراكيين سقطت السياط على ظهور المكونين العربي والعبراني ، صار الجميع يلهثون لاداء عملين لدفع تكاليف السكن العلاج الدراسة وكل شئ .وجثم نظام اقرب الى الفاشية يحتقر حتى اليهود السفرديم ويعطي الفرصة للاشخيناس للدوس على اليهود الشرقيين، العرب ، الدروز وبقية الاقليات . ولهذا تدعم امريكا المجرم ناتينياهو لانه ضد الاشتراكية ونفوذ النقابات ، ويطبق نظام ابارتايد .

لحسن الحظ صار العالم ينتبه لما كنا نقوله حتى في داخل اسرائيل ونجد الموافقة وبشجاعة من البعض . الاخ قابي شقيق دانيل الاصغر . يقول بصوت عالى وامام ابن عمته الجنرال طوبيا قولان المسؤول عن المناطق المحتلة وزوجته البولندية المدعى العام …. اذا كنت عربيا لحاربتكم وقتلتكم لانكم تحتلون ارضي وتعاملوني في بلدي وحيث ولد جدودي كمواطن من الدرجة الرابعة . وهؤلاء الروس الذين اتيتم بهم ليسوا بيهود . وتجعلون منهم مواطنين من الدرجة الاولى عندما تطأ اقدامهم اسرائيل .

عندما اناقش اليهود في اسرائل عن المحن التي في دينهم يكتفي الكثيرون منهم صديقي دانيل الذي يحمل احد اطفالي اسمه . سيبك كلها ،، خرطة كوسا ،، . القصد الكوسا الخضار . هنالك الكثير من اليهود الذين يدافعون عن الفلسطينيين . هنالك بيض في جنوب افريقيا حملوا السلاح جنبا لجنب مع السود وحاربوا اهلهم . منهم الاسطورة روني كارسيلز الشيوعي والذي صار وزيرا للمخابرات بعد الاستقلال . كان من اشرس المعارضين للرئيس زوما الذي خان شعبه ومارس اعلى مستويات الفساد . زوما هو من هرب البشير من جنوب افريقيا عندما بكى غندور .

يقول اليهود أن قابيل عندما قتل اخاه هابيل عاقبه الله وجعله يهبم في الارض واخيرا تزوج من امرأة كوشية . اقول لهم اذا نحن الكوشيين وجدنا قبل آدم . لا يجدون الرد . يقولون أن سيدنا لوط بعد هلاك اهله واسرته بقى مع بناته . ولكي ينجبن اعطين والدهن الخمر ثم مارسن معه الجنس . اقول لهم هذا هو زنى المحارم الذي هو اسوأ من اللواط . كيف يمارس احد الانبياء هذه الفاحشة . يدعون أن اليهود لا يفرقون بعضهم البعض بسبب اللون الشكل او المال . سيدنا موسى كليم الله قد قال لهم بعد الحروج من مصر … انتم الآن قبيلة واحدة . سأل اليهود مستنكرين …..حتى الكوشيين معنا ؟ الرد كان نعم .

دانيال اليمني الشرعبي نسبة لشرعب لا يتزوجون من الصنعانيين . وعندما كان دانيال في التجنيد التصق به يهودي الماني لأن دانيال يتكلم العربية وله صداقات واسعة . كان يأخذ الالماني لاسرته للاكل والتعرف بسكان حي تكفا الذي تكون قبل تل ابيب . وعندما اخذ الالماني دانيال الى منزله قام والد الالماني بطرد دانيال بسبب شكله اليمني . غضب الابن وقال لوالده انه ليس غريبا أن الالمان قد احرقوكم لانكم سيؤون وعنصريون . عندما اشار البعض لقولدا مايير بوجود يهود في اثيوبيا وهم يعانون . طلبت منهم الصمت على امر الفلاشا . لأن اليهود الاوربييت والأمريكيين سيصابوا بالتقزز لجمعهم مع زنوج افارقة . شامير رئيس اسرائيل كان مع مناحم بيقن الذي وقع مع الرئيس السادات كانا من المطلوبين من البريطانيين بتهمة الارهاب . كانا يقودان منظمتي الارقون والهاقانا مرتكبي مذبحة دير يس ضد العرب الغير مسلحين . وشامير نفد مذبحة الجنود البريطانيين في فندق الملك داؤؤود . قالوا له أن من يعملون في الفندق هم اليهود . لم يهتم لانهم من اليهود الشرقيين . وتم نسف الفندق لارغام البريطانيين على الخروج من فلسطين بسرعة . ولهذا لم يكن الشرقيون يحبونه . سمعتهم يصفونه بشامير ازعر الكلب ، بسبب قصر قامته ولؤم طويته .

عندما تدفق اليهود اليمنيون الى فلسطين كان معهم الكثير من الاطفال ، وكان هنالك الكثير من اليهود الاوربيين الذي فقدوا اطفالهم . اخذوا اطفال اليمنيين الصغار للعلاج ثم اخبروهم بأنهم قد ماتوا في المستشفى وقد تكفلت المستشفى بدفنهم الخ . في الثمانينات ظهر شباب بملامح يمنية ووالدين من الالمان او بقية الاوربيين . وكانت هنالك فضيحة كبيرة . بن قوريون كان يقول انه يحلم أن احد اليمنيين قد صار جنرالا ، وكأن اليمنيين ليسوا ببشر . في تلك الايام كنا في مطعم في نهاية شارع النبي الذي يخترق كل تل ابيب وينتهي في البحر على بعد عدة كيلومترات من حيفا التي التصقت بتل ابيب الآن . اتت يهودية اشخنازية وطلبت ،، لخوخ ،، وكانت تقصد لحوح. اللحوح يشبه كسرة الاثيوبيين الانجيرة . ومن الممكن أن اليمنيين قد تعلموها من الاثيوبيين عندما استعمروهم . بدا اصدقائي في السخرية من السيدة ومن معها . وسخروا منهم لانهم لا يعرفون لغة البلد الذي يعيشون فيه ولا يختلطون بمن ولد فيه من اليهود الشرقيين . اجبرت مجموعة اللخوخ لمغادرة المحل وسط سخرية الآخرين .

كنا في حالة نشوة ونحن عائدون من عرس ابنتى يحيل فتوة تكفا . وكان بيننا من يعتبرون من عالم تل ابيب السفلي . وهنالك نوع من المافيا في تل ابيب لأن الكثير من االمجموعات اليهودية الغير اوربية غربية التي تعتبر نفسها الطبقة المخملية ويحتقرون اليهود الشرقيين االلذين لا يجدون كل الدعم من الدولة والشرطة ويكونون منظماتهم وانجح المجموعات اليوم في عالم الجريمة هم المهاجرون من روسيا والجمهوريات السوفيتية . وليس غريبا انهم يتعاونون مع اليهود السفرديم لانهم يحسون بأنهم مهمشين .

عندما بدأت الدعاية وسط اليمنيين للسفر الى ارض الميعاد رفض اليمنيون لانه حسب التوراة فسيهاجرون الى ارض الميعاد على ظهر النسر . احضروا الطائرات وقالوا لهم هذا هو النسر الحديدي . اليوم لا يصدق الشباب هذه الترهات . يغنون الاهازيج مثل ….. المسيح تأخر في الحضور تعرض لحادث سير . لا يلتزمون بالأكل الكوشر . يأكلون لحم الخنزير وهذا شئ خطأ . ولا لايصح لليهود اكل الاسماك بدون قشور او الملتصقة بالقاع . ولكن الاسماك تأتي في قطع بدون جلد او شوك ولا يمكن التعرف عليها .

ناتنياهو ليس له المقومات ليقود اسرائيل، الصدفة قد خلقته ، شقيقه الاكبر هو يوناثان ناتنياهو الذي قاد الكماندرز الذين حرروا الرهائن في عنتبي يوغندة . قتل يوناثان وصار بطلا في اسرائيل . ولهذا كرم شقيقه . ناتنياهو مولود في اسرائيل الا انه درس وترعرع في امريكا اسرته اسرة اكاديمية منهم بروفسيرات  في امريكا والدة مهاجر بولندي والدته من اصل بريطاني . نائب يوناثان اليمني ارجع القوة بسلام ولهذا سمح له الذين لهم وزنوسلطة. ولم يكن مسموحا قبلها لسفرديم بالانضمام لهذه المنظمة  العسكرية الخاصة . االعنصرية موجودة حتى في الجيش .

اليهودي الشرقي قد لا يجد الاحترام او العدل . تخطى نرويجي دانيال في المطار وربما اعتبره عربيا . اشتبك دانيال وهو رفيع العود مع النرويجي تدخل يحيل وهو فتوة حى تكفاويهابه الجميع بالرغم من صغر حجمه  . انتهى الامر بمحكمة . وبخ القاضي دانيال ويحيل لان الرجل زائر وهو نرويجي قال دانيال … انا سويدي . قال القاضي متأففا ….انت يمني وستظل يمنيا . وكانما اليمني نوع متردي من البشر .

ناتنياهو لا يمارس الدين اليهودي يعمل في يوم السبت الخ .

ليس هنالك شعب اسمه الشعب اليهودي . وهذا ما كنت اقوله كل الوقت وداخل اسرائيل …… اليهودية دين وليست شعب . الشعب يحتاج لخمسة مقومات .

التاريخ المشترك ….. اللغة المشتركة …… الاقتصاد المشترك ….. الارض المشركة …… التركيبة النفسية المشتركة ….. وكل هذا ينعكس على الثقافة .

اليهودي في السودان ، المغرب ، الهند ، الصين ، المانيا ، تشيكيا ، اثيوبيا والبرازيل لا يشارك الآخرين في هذه الاشياء. اللغة المشتركة لا توجد . الاكل المراسيم الاحتفالية طريقة السكن الموسيقى الرقص مقاييس للخطأ والصاح قضية العيب الشرف والعادات .يجب ان تكون مشتركة . وهذا لا يحصل في اسرائيل .

اسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعطي جنسيتها لكل من يقنع السلطة بأنه يهودي . ويصير مواطننا من الدرحة الاولى اذا كان من اصل اوربي ، ويا حبذا اذا كان اشقرا . هذه جريمة . نحن ضد الصيونية .

تعلمت الكرم من اليهود اليمنيين . داني واهله يضعون كل شئ من حلويات مكسرات خمر فاكهة عصائر سجائر على الطاوله كل الوقت وهم ليسوا من الاثرياء ، وهذا ما صرت اقوم به ….ومش في الخزانة كما تقول الخالة مازال والدة دانيال او داني . شاهدتها تقدم الطعام لرجل اشقر عرفت انه خرج من السجن لتوه وهو ’آيرلندي قبض عليه لانه كان يروج الحشيش لطلبة المدارس . وكانت تقرعه وتحاول أن تشرح لي بصوت عالى جرم الآيرلندي لانه يفسد الطلبة . لم اكن افهم الكثير من كلامها لانها تتكلم بلهجة يمنية غريبة فهي قد اتت لاسرائيل بعد زواجها المبكر . ابنها داني كان يترجم لي بعربي فلسطين وقابي بالدنماركية والانجليزية .

هنالك فستفال في بلدة روسكلدة خارج كوبنهاجن يأتيه 100 الف مشترك يستمر لئلاثة ايام . كان معي ثلاثة من السودانيين لم يعرفهم قابي . بينما ابحث عن موقف للسيارة انسحب قابي عاد ومعه خمسة من الاسورة في شكل حبال قصيرة بحلقة من الصلب تطبق على المرفق توضع على الرسغ وتقفل بالضغط ، ولا يمكن التخلص منها الا بالقطع . السوار يكلف 30 دولارا . ونحن وقتها في عمر الشباب وهذه ثروة . اليمني يظل يمنيا . واليهودي الايراني يضرب به المثل في البخل . والسويدي او الالماني لن يخطر بباله هذا الكرم .انهم بشر مختلفون .

الخالة مازال رفضت قطع شجرة القات لبناء جناح في المنزل بالرغم من ضيق المنزل لأن قابي وزوجته الدنماركية وابنته مازال التي تحمل اسم جدتها يشاركونها في السكن . بالنسبة لها كيمنية فالقات هو كل شئ . هل يمضغ ناتنياهو الأمريكي القات ؟

مازال ابنة قابي تدرس في مدرسة داخلية للبنات في بلدة رعناعة . لا يقبلون فيها بنات اليمنيين والشرقيين . اخذتها والدتها الدنماركية الشقراء وقبلوها في المدرسة . وعندما ذهبت لزيارتها مع قابي لاحظت بعدم ارتياح الادارة والمدرسات بالرغم من ترحيب الفراشات والطباخات لأنهن يمنيات . اسرائيل بلد عنصري حتى ضد اليهود .

اى حق يمتلك ناتينياهو المولود في امريكي من اب مهاجر بولندي وام بريطانية في أن يصير حاكما لبلد لم يولد فيها . واليوم يمارس مع حكومته نظام ابارتايد يقتل يهدم يعذب العرب ويستغل اليهود الشرقيين الذين يقومون بكل الاعمال الوضيعة او الهامشية . الخالة مازال كانت فراشة الرئيس بن قوريون وكانت تشتكي من انه كان غير مرتب ويسبب لها الكثير من الضيق . وكل هذا تحت رداء الدين . وهو وحكومته لا يمارسون الدين .

اسرة روتشيلد صنعت مجدها وثروتها باساليب شيطانية . كان يسلف الحكومة البريطانية المال في حربها ضد نابيليون لانه كان يعرف أن نابليون سيهزم في النهاية خاصة بعد ضياع اغلب جيشه في روسيا . بعد معركة ووترلو هرع الى انجلترة ودفع مبلغا كببيرا لصاحب سفينة لايصاله للندن . قام بشراء كل السندات الحكومية التي كانت متدنية بسبب الحرب . عندما وصلت الاخبار متأخرا بهزيمة نابليون ونهاية الحرب ، ارتفعت الاسعار بعد مدة . كانت صفقة العصر وكسب روتشيلد 40 % .وبعد أن وضع ابناءه الخمسة في العواصم الاروبية المهمة لندن فينا برلين روما باريس وكل في مصرفه . صار اقوى رجل في اوربا . وصار المال هو الدين الحقيقي . ولكي يبقى المال داخل الاسرة ، تزوج جيمس ماير روتشيلد ابنة شقيقه . الا انهم عاشوا كل الوقت في هلع وخوف بسبب ما قد يأتي به المستقبل . ولهذا كانت فكرة الدولة الصهيونية . كثير من المفكرين الكتاب والمشاهير اليهود ضد اسرائيل منهم الممثل الكبير … دوستن هوفمان .

بدأت الثورة الامريكية بحفلة الشاي في بوسطون . احتجاجا على الضرائب العالية على الشاي هجم المواطنون على السفينه والقوا بالشاي في البحر . وكان شعار …. لا ضرائب بدون تمثيل …… نو تاكسيشن وزاوت ربرازنتيشن ….. قاطع الامريكان الشاي . وفجأة ظهر مشرب جديد كان جاهزا وهو القهوة . وكسب تجار القهوة المال الكثير والأمريكان لا يزالون يشربون القهوة بشراهة ولا يشربون الشاي الا نادرا . الرأسمالية لا يهمها سوى الربح ؟ وبالمناسبة كلمة ،، كافا ،، هي اسم قبيلة اثيوبية في مقاطعة سدامو جنوب اثبولبيا . هم اول من شرب القهوة وقام بزراعتها . والاثيوبيون نقلوها الي مخا الميناء في اليمن عندما استعمروا اليمن ومن هنالك انتشرت في العالم . والاثيوبيون يعانون من الجهل المرص والفقر ، الا انهم في الطريق الصحيح اليوم

. أنا اقف مع نضالهم واتمنى ان ينجحوا . يكفي انهم على عكس الآخرين يحبوننا بصدق . الآخرون يحتلون ارضنا ويريدون استعمار الباقي !

الغجر الذين هربوا من شمال الهند عند تقدم المغول انتشروا في كل العالم احتفظوا بلغتهم ،، روم ،، وعاداتهم . تجدهم في كل مكان في العالم كانوا مثل اليهود لا يرتبطون بالسلطة المزارع والعقارات . يحسون انهم قد يهاجمون او يطردون ولهذا يحتفظون بثروتهم في الذهب المجوهرات التي يسهل حملها والهرب . الغجر يقولون أن الغجري الذي يبني او يبتاع منزلا فهو يشتري قبره . الغجر الذين صادقتهم في شرق اوربا والسويد اخيرا ، يحسون أن الدنيا قد تغيرت والآن يسكنون منازلا باحواض سباحة وعربات فارهة .

بالرغم من الثروة التي كسبها اليهود في اوربا لم تكن محمية بالسلطة. وكانوا مرغمين حتى في العصور الوسطى لدفع المال ليجدوا الحماية من لوردات امراء او ملوك . تجربة فقد الارواح الثروات خلال الحرب العالمية االثانية جعل الصهاينة يؤمنون انه يجب أن يكون لهم بلد يحكمونه زولهم فيه جيش وقوة ضاربة بكل الاثمان بدون تقيد بقانون او عرف حتى لا تتكرر مذابح اليهود ومعسكرات الاعتقال وغرف الغاز . وسيدوسون على كل شئ ليعيشوا في بلد لا يحتاجون فيه للدفع للملوك والسلطة ، لأنهم سيكونون السلطة المطلقة .. سيكونون هم السلطة المطلقة وسيتصرفون كما يحلو لهم . عرض عليهم البريطانيون عدة اماكن وكادوا أن يقتنعوا بيوغندة الا انهم احسوا انه سيكون من الصعب استقطاب اليهود الاوربيين للحضور ل ،، افريقيا ،، التي تعني التخلف المرض والفقر , واخيرا رحب العرب باليهود الذين اتوا بمال كثير دفعوا اضعاف السعر العادي للارض المنازل . وكان المغني اللبناني الذي طرد من سوريا الى فلسطين عمر الزعني يقول في الثلاثينات ….. ابعت غجر ابعت يهود ابعت مجوس بس ابعت فلوس ابعت فلوس . وحدث ماحدث .

الانسان الذي يتعرض للشتم ، الاحتقار الظلم التعذيب ، يمارس كل هذا واكثر عندما يجد الفرصة طالما هو ليس في الطرف المتلقي .

باعت الملكة الاسبانية ايزابيلا مجوهراتها ومولت رحلة كريستوفر كولومبيس لاكتشاف الطريق الى الهند عن طريق الابحار غربا ليصل الى الشرق . لم يجد كولومبوس العدد الكافي من البحارة اعطوه عتاة المجرمين من السجون . هؤلاء المجرمون الذين تعرضوا للتعذيب الممنهج في السجون ، مارسوا ابشع الجرائم على الهنود الحمر . كانوا يقطعون اطراف الهنود الحمر لاتفه الاسباب او يقتلوهم .

شوقي

 

الخالة مازال وعلى يساره ابنهاميخائيل وشوقي

https://i.imgur.com/y6GZpdm.jpg

 

الخالة مازال حفبيدتها ايلي  يحيل حداثا زوجة يحيل  اودي بطل المصارعةالعالمي ومدرب المصارعة .

جلوس زوج داليت ابنه داني السويدي .. داليت  قابي الذي يحمل ابن داليت

 

https://i.imgur.com/fqn0lTt.jpg

دانيال وشوقي في تل ابيب

https://i.imgur.com/qYNqnjS.jpg

شوقي ويحيل

https://i.imgur.com/IHylJAj.jpg

ييتا الدنماركية زوجو قابي شوقي وداليت ابنة دانيال

https://i.imgur.com/TJfdvJk.jpg

شوقي الجراح معاز الخليفة دانيال وزوجته ليديا في مالمو .

https://i.imgur.com/XtLtxqH.jpg

نينا والدة ابنتي نضيفة ليديا ودانيل

https://i.imgur.com/5KQ3P2f.jpg

في منزل داني والطاولة التي لا تخلو ابدا .

https://i.imgur.com/KuQgyyA.jpg

شوقي

shawgibadri@hotmail.com

//////////////////////

 

آراء