«الدعم السريع» يتهم الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من «جبهة تحرير تيغراي»

 


 

 

تأكيداً لما ظلت تتناوله التقارير الإعلامية العالمية، عن استعانة الجيش السوداني "المختطف"، بمرتزقة أجانب للقتال إلى جانبه في الحرب الدائرة داخل البلاد؛ توفرت لدينا معلومات موثقة عن وجود قوات من جبهة تحرير تيغراي غير موقعة على السلام متهمة بارتكاب فظائع وأعمال إجرامية في أثيوبيا تقاتل إلى جانب قوات الجيش السوداني ومليشيا البرهان وكتائب نظام المؤتمر الوطني البائد.

إن الحقيقة المثبتة التي لا يمكن إغفالها أو التغطية عليها، هي أن مليشيا البرهان تستعين بمرتزقة أجانب يتواجدون الآن داخل معسكراتها، إلى جانب استعانتها بمليشيات النظام البائد وكتائبه الجهادية ذات الارتباط المعلوم بمجموعات إرهابية معروفة، فضلاً عن استعانته بمرتزقة الحركات المسلحة.

مليشيا البرهان استنجدت منذ بداية الحرب في 15 أبريل 2023، بجهات وقوات أجنبية من دول مختلفة للقتال ضد قواتنا، وشاركت هذه القوات في مهام عسكرية وفنية، في سلاح الجو، والمهندسين، وسلاح المدفعية، إلى جانب الطائرات الحربية المسيرة، وإدارة المعلومات الحربية.

الشاهد أن مراصدنا الخاصة سجلت هلاك عدد من المرتزقة في المعارك، وجرى نقل جثامين بعضهم إلى بلدانهم في "توابيت" عبر مطار بورتسودان خلال شهري "نوفمبر وديسمبر" من العام الماضي.

نقابل كل ذلك بمزيد من الأسى والأسف لما آلت إليه أوضاع القوات المسلحة من هوان وترد مُريع على أيدي مختطفيه من عصابات النظام القديم، لكن الرهان على أشاوس الدعم السريع وجماهير شعبنا الواعي، لن يخيب، حتى نُعيد بناء السودان على أسس جديدة وعادلة وتأسيس جيش قومي مهني يدافع عن الوطن ويحمي الشعب ولا يرتهن لأيدلوجيا.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع

@RSFSudan

 

 

آراء