الدكتور بشير عمر ونهضة السودان ومجلس وزراء حكومة الثورة (8 -10)

 


 

بخيت النقر
23 March, 2023

 

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان ‏والسلامة والإسلام وأسأل الله أن يجعلنا فيه من التائبين المنيبين إليه المقبلين عليه الفائزين برضاه المقبولين عنده. ونسأل الله ان يوحد اهل السودان والأمة الإسلامية على الكلمة السواء. تذكرت عبر التاريخ وقول الفاروق عمر رضي الله عنهم عندما طعن وطلب منه ان يستخلف فقال لو كان أبو عبيدة حيا لوليته عليكم لو سألني ربي لقلت سمعت رسول الله يقول ان لكل امة امين وامين هذه الامة أبو عبيدة عامر بن الجراح ولو أدركت معاذ بن جبل لوليته لو سألني ربي لقلت سمعت رسول الله يقول إن معاذ بن جبل يأتي بين يدي العلماء يوم القيامة ولو أدركت خالد بن الوليد لوليته لو سألني ربي لقلت سمعت رسول الله يقول خالد بن الوليد سيف من سيوف الله. وحدد الفاروق عدد من السابقين الى الإسلام للشورى في امر الحكم. ونرجو من الله التوفيق والسداد وان تكون تولية الدكتور بشير عمر ووزراء حكومته للفترة الانتقالية خيرا وبركة ومخرجا للبلاد من الازمة. وعلى جميع القوى السياسية التفرغ لأعمال ما بعد الفترة الانتقالية وعلى العسكريين التوجه الى مهامهم الوطنية المنصوص عليها في كل دساتير العالم وهذا المنطق والحكمة والعقل وحسن التدبير ان يتوحد كل الشعب على القضايا الوطنية الملحة والحفاظ على السودان ارضا وشعبا وحسم الفوضى والتفلتات ولقد تم الاختيار وفقا للمعايير ولما هو متاح من معلومات ومعرفة عبر الثوار ولجان المقاومة وتنسيقياتها وبعض الوطنيين. وهذه المبادرة لتجاوز الصراع والاختلاف بين القوى السياسية والعسكرية والعدو يتربص بكم وأنتم غافلون عنه وأخشى ان تدور عليكم الدوائر وعاديات الزمان وتصبحوا صيدا سمينا وفريسة سهلة لعدوكم. وعلى الجميع الالتزام بالعهود والمواثيق. قال الله تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ ۖ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا). وان لم تلتزموا بالعهد فأنتم خونة وقال الله تعالى: (ذَٰلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ) فلن يكون هناك توفيقا والحكم لا يستمر بالخديعة والمكر، فالثوار بالمرصاد وهم من يحدد من يحكم وليس سواهم. ولا نطلب نقدا لأي من الوزراء في القائمة بل نطلب ان ترشحوا من هو أفضل وأجدر وانفع للوطن منهم. والوطن فوق الجميع ويسع الجميع. وستكون هناك مناظرات على الهواء لتقديم برنامج ورؤية المرشح للوزارة وهي الفيصل للاختيار وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية بعيدا عن المحسوبية والمحاصصات الحزبية. وستكون هناك هيئات ومؤسسات للدولة يمكن التقدم لإدارتها، وحكومة الفترة الانتقالية هي:
١- عبدالله حمدوك رئيسا للدولة المدنية ( لم نحصل منه على موافقة حتى الان)
٢- بشير عمر رئيسا للوزراء
٣- وليد مادبو وزارة الاقتصاد والتخطيط
٤- نورالدين ساتي وزارة الخارجية و نصرالدين والي وكيل وزارة الخارجية
٥- علام النور وزارة التعليم العالي و البحث العلمي
٦- محمد كمال الزين وزارة للصحة
٧- عثمان محجوب الفيل وزارة النقل والتنمية العمرانية والطرق والجسور و محمود الشيخ إدريس الحبر وكيل الوزارة
٨- الفريق الصادق علي ابراهيم وزارة الداخلية وطارق محمد عمر وكيل الوزارة ( لم نحصل منه على موافقة حتى الان)
٩-منير الحاج وزارة الحكم الاتحادي
10-عبده مختار موسى وزارة شؤون مجلس الوزراء
11-عبد الرحمن عبد الفتاح فرج الله وزارة الزراعة
12- امنه محمد عبدالكريم بدري وزير التربية و التعليم
13- عاصم الطيب قرشي وزارة الثقافة والإعلام
14- اشراقة مصطفى ميرغني عثمان وزارة الشباب والرياضة
15- وزارة الري والموارد المائية
16- بابكر أحمد بابكر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف
17- مرتضي محجوب بابكر وزارة الطاقة و التعدين
18-وزارة المالية
19- ادريس احمد علي وزارة التجارة والصناعة
20- احمد مجمد ساتي وزارة العدل
21- الفريق أول مهندس ركن مصطفى عثمان العبيد وزارة الدفاع
22- د. مبارك همت وزارة الاتصالات والتحول الرقمي
23- علي سليمان البرجو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
24- أمنة احمد الفكي وزارة الاستثمار والتعاون الدولي( لم نحصل منها على موافقة حتى الان)
25- احمد التجاني المنصوري وزارة الثروة الحيوانية والسمكية
26- د. فراج الشيخ الفزاري وزارة البيئة
ونؤكد ان هذه الحكومة الوطنية لكل الشعب السوداني وتلتزم بحق المواطنة والجميع امام القانون سواء. وكل الطاقم الوزاري دون امتيازات ومخصصات ومن يرغب للترشح عليه أرسال رابط للسيرة الذاتية أو السيرة الذاتية مع البرنامج والرؤية للوزارة وان تكتب اسم الوزارة او الهيئة او المؤسسة التي ترقب الترشح لها على البريد الالكتروني:
kafatwatania@gmail.com
وسيدعم تجمع الأكاديميين والباحثين والخبراء السودانيين مؤسسات الدولة بكل خبراته وبرامجه. ومن لم نحصل منه على موافقة حتى الان فهو ملزم باسم الثورة والشهداء والثوار والثائرات فهو تكليف لا تشريف.

#الاوطان تبنى بسواعد بنيها والوطن يسع الجميع #
#اصح ي ترس#
# الثورة مستمرة #
# الثورة ثورة وعي#
#الثورة لازم تنتصر#

elnagarco@yahoo.com

 

آراء