الزبير علي قناة الجزيرة !!

 


 

مزمل عليم
25 February, 2023

 

💢 كما يحلو لي 💢
mozaart87@gmail.com

- برنامج (الجريمة السياسية) من البرامج الراتبة علي قناة الجزيرة الإخبارية القطرية يتناول أحداث سابقة محاطة بالغموض ويطرح التساؤلات عنها بإسلوب تقرير إحترافي متماسك متناولاً الحدث من زواياه الممكنة ،، في حلقات سابقة للبرنامج أشار الي قضية إغتيال الصحفي اللبناني سمير قصير وتورط النظام التونسي في حادثة خليل الوزير احد قادة المقاومة الفلسطينية وبالأمس تم عرض حلقة بعنوان ( تغييب الزبير محمد صالح من المستفيد ؟ ) والمعروف ان الزبير شغل منصب النائب الأول للبشير منذ بداية فترة الإنقاذ والي حادثة مطار الناصر ..
- البرنامج لم يأتي بأي جديد فالمعلومات الواردة خلال الحلقة كلها معروفة لمن عاصر تلك الأحداث ، تعشمنا بتفاصيل جديدة عن الحادث
عندما طالعنا (برومو) الإعلان عن الحلقة قبل ايام من عرضها ولكن لم نتحصل علي أي جديد فقط بعض الأحاديث التي كانت تقال همساً في تلك الفترة ابرزها البرنامج بصورة واضحة ..
- إستضاف البرنامج عدد من الضيوف من بينهم ناجين من طائرة الناصر المنكوبة وشهود عيان من المطار بالإضافة لنجلة اروك طون اروك الضابط الجنوبي الأسبق العائد من تمرد جيش الحركة الشعبية بقيادة قرنق ومن المستضافين ايضاً رئيس حزب الإصلاح القومي ، وهناك كذلك احد ضباط حركة 28 رمضان ،، إنقسمت الشهادات ما بين ان سبب الحادثة هو إنزلاق الطائرة في مهبط مطار الناصر لأن قائد الطائرة قد أخطأ عندما سار بإتجاه الرياح العاصفة مما زاد من سرعة الطائرة التي هبطت من منتصف المدرج وهي مثقلة بسرعة عالية ادت للوقوع في نهر السوباط .. أي ان الحادث كان بسبب سوء تقدير من طاقم الطائرة ناتج عن تقلب الأحوال الجوية !! .. علي الرغم من إعلان الحركة الشعبية لاحقا عن مسؤوليتها عن ضرب الطائرة ..
- الرأي الثاني لضيوف الحلقة كان مغايراً للرأي الأول فقد اتفقت ابنة اروك طون مع رئيس حزب الإصلاح القومي ان الحادث مدبر ويشوبه الكثير من الغموض وان اسر الضحايا منعوا من مشاهدة جثامين المتوفين ما قد يبعث بكثير من علامات الإستفهام حسب ما ورد من كلام ضيوف البرنامج .
- الخلاصة :
كما قلت سابقاً لم يأتي البرنامج بأي معلومات جديدة فقط شاهدنا جودة مشاهد تمثيلية ومؤثرات صوتية سينمائية للإثارة والتشويق لكن ربما قد اراد فريق القائمين علي اعداد هذه الحلقة من برنامج الجريمة السياسية الإشارة الي شيء مهم وضرب عصفورين بحجر فالعصفور الأول هو تسليط الضوء مجدداً علي من قام بهذه الفعلة إذا تم اثبات انها جريمة مدبرة وليس حادث عرضي !! والعصفور الثاني هو التنبيه لتكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً خصوصاً ونحن نعيش في خضم إحداث سياسية معقدة ففكرة التصفيات تتقافز للأذهان من جديد .. لذلك تم عرض هذه الحلقة في هذا التوقيت بالذات وإذا إستندنا لإسم البرنامج المقطع الأول فيه (الجريمة) هي تأكيد وجزم بأن ما يتناول داخل الحلقات جرائم مؤكدة وليست احداث مفتوحة الإحتمالات والمقطع الثاني من إسم البرنامج (السياسية) بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة فالسياسة قد تقود الي فعل أي شيء من أجل الحصول علي كل شيء واللبيب بالإشارة يفهم ..

 

آراء