العسكر عدو ليس من صداقته بد!!

 


 

طه مدثر
2 February, 2023

 

tahamadther@gmail.com


(1)
قصة طويلة
هذا القاتل قتل كثير من الناس ليحيا هو.الان يموت!هذه قصة قصيرة.لحياة حاكم طاغية استطالت عهود حكمه..
(2) الانقلابى الافضل
الانقلابي الطيب أو الافضل.والذى يحب الخير للاخرين قبل نفسه و.الذى يمكن الوثوق به فى اى زمان ومكان.هو الانقلابي الميت!!
(3)الكذب يحتاج للخيال
اغلب الاشياء فى حياتنا تحتاج إلى استعمال الخيال وعدم التكرار..ايها الساسة السودانيون.من ادمنوا نشر وبث الوعود البراقة عند كل موازنة جديدة.نقول لهم الكذب ايضا يحتاج إلى خيال وعدم تكرار الكذبات.فكم من مرة خرج علينا وزراء المالية.وحدثونا عن أن ميزانية هذا العام تخلو من اى أعباء جديدة المواطن.وتعتمد على موارد ذاتية.! بالمناسبة الاشتراكية التى ترفضونها نظريا.لكنكم تمارسونها عمليا.فالاشتراكية هى أن يعيش اى موظف او عامل بالدولة ومعه زوجته وأولاده ومرتبه الذى لا يتعدى الخمسين الف جنيه.ثم يشاركه فى ذلك وزير المالية.عبر ارتفاع الأسعار.والضرائب والرسوم والحبايات.واخرون!!
(4)عدو ليس من صداقته بد
فى حياة كل فرد منا.نجد أعداء لنا.مثل الأمراض المصاحبة للمواطن طوال حياته.مثل امراض السكر والضغط.وغيرها.وايضا وفى هذا المقام نقول إن العسكر ايضا عدو لكل ماهو مدنى أو ديمقراطي.ولكن ليس من صداقته بد..
(5)حساب الله أشد من حساب الناس
الجمع بين الدين والدنيا.امر شاق وصعب وعسير.حاول الكيزان ولم يفحلوا فيه.ونراهم قتلوا الناس واكلوا المال العام.وعاشوا فى السودان فسادا.فخسروا الدين.وقرببا جدا.سيخسرون الدنيا.عندما تعود للعمل لجنة إزالة التمكين واسترداد المال العام.متى يعلم هولاء المتاسلمين أن حساب الله أشد من حساب لجنة إزالة التميكن؟.
(6)سد النهضة
مجلس الامن هو كتلة صماء.وان كان أعضائه كثيرو الاجتماعات والأحاديث والكلام والقرارات.والمجلس ولو كان بعضه لبعض ظهيرا.لن يستطيع أن يصدر قرارا يلزم دولة اثيوبيا بتعويض السودان عن كميات الطمى التى تم حجزها خلف النهضة.ومعلوم أهمية الطمى للمزارعين.كما أن ذات المجلس واذا ماحدثت (مجاعة مائية )أو نقص حاد فى مياه السودان وجفاف لنهر النيل.فان المجلس لن يستطيع أن يلزم اثيوبيا بتوفير قارورة مياه للمواطن السودانى.والسؤال هنا وبعد أن فرغت اثيوبيا من المل الثالث.متى يبدأ المل الرابع.؟.اصلها خسرانه خيراته!!
(7) الشهادة حالة إنسانية
الشهادة ليست رجلا أو امرأة.شابا أو شابة.الشهادة حالة إنسانية استثنائية.وهبة من الله يهبها لمن سعوا لها بنية خالصة.وذلك فى سبيل تحقيق أهداف وغايات نبيله.والثورة قائمة.
والكفاح متواصل.وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم.وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو.سياسيا وقانونيا.ضرورة إنسانية وواجب وطني مقدس.......
///////////////////////

 

آراء