الكفيل !

 


 

 

مناظير الاربعاء 8 يونيو، 2022
manazzeer@yahoo.com

* ما فتئ الانقلابيون والفلول واعلامهم وانصارهم مدفوعي الثمن يتهمون لجان المقاومة والقوى السياسية المعارضة للطغمة العسكرية وسادتها واذنابها، بالعمالة والخيانة والارتماء فى احضان الاجنبي وهى نفس التهم التي ظل النظام البائد يوجهها طيلة ثلاثين عاما سيطر فيها على الحكم ودمر البلاد وقتل شعبها ونهب خيراتها ومرغ سمعتها فى التراب، لمعارضيه وكاشفي مؤامراته وألاعيبه وفساده، إعتقادا منه أنه يخيفهم ويرهبهم فيتراجعوا عن معارضته وكشف فساده وجرائمه، ولكن خاب فأله وطاش سعيه الى ان سقط أخيرا في مزبلة التاريخ على يد الشعب المعلم، وهاهى نفس التهم والاكاذيب تُوجه نحو الشرفاء والمناضلين بواسطة الانقلابيين الجدد واذنابهم ومنافقيهم على امل ان يخيفوهم ويرهبوهم وكأنهم لا يقرؤون التاريخ ولا يعرفون ما حدث لاسلافهم ولا يتعظون من سقوطهم المهين، ولا يدركون قوة وبسالة هذا الشعب الذي لا تخيفه المدافع دعك من اكاذيب واتهامات اليائسين الفاسدين!

* من المعروف ان الخائن دائما ما يعتبر مَن حوله خونة، واتهام الآخرين عنده بالخيانة من أسهل الأشياء لأن إناءه ممتلئ بالخيانة والعمالة، وعلى رأى الشاعر سعد بن صيف التميمي .. (كل إناء بالذي فيه ينضح)، فالخائن يظن فى الآخرين الخيانة، والعميل يظن فيهم العمالة واللص يظن فيهم اللصوصية، والفاسد يظن فيهم الفساد، وعندما يمتلئ اناءه بهذه الصفات الذميمة يبدا فى توزيع الاتهامات على من حوله خاصة من يختلفون معه ... فهذا خائن وذاك عميل وذلك لص واولئك كفرة ..إلخ، كما درج النظام السابق البائد على توجيه الاتهامات للمختلفين معه، وورثها منه ضمن ما ورثوا من صفات ذميمة .. الانقلابيون الذين وُلدوا فى بيته ورضعوا من ثديه وشربوا من شرابه الفاسد، فأخذوا من أول يوم يوزعون التهم على معارضيهم يمنة ويسرة، فهؤلاء خونة واولئك عملاء واخرون لصوص فاسدون .. وإذا نظرنا لتاريخ وحاضر الذين يوزعون هذه الاتهامات لرأينا أنها جزء لا يتجزء منهم، راسخة فى جيناتهم لا سبيل لتطهرهم منها !

* مَن الذي خان شركاءه وانقلب عليهم بقوة السلاح، من الذي سافر قبل موعد الانقلاب بساعات ليأخذ الإذن من سادته في الخارج، من الذي باع الثورة وقتل الشهداء .. من الذي ينهب خيرات الوطن ويهربها الى القاهرة ودبى وروسيا .. من الذي لا يتورع كل يوم عن اتهام معارضيه بالخيانة والعمالة بينما يرى الناس عمالته كل يوم .. تنشرها الصحف وتبثها أجهزة الاعلام !

* أقراوا هذا الخبر :

* إلتقت اللجنة العسكرية الثلاثية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو وعضوية الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم والفريق بحري إبراهيم جابر إبراهيم بالقصر الجمهوري اليوم، بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الإفريقية السفيرة ( مولي في) والوفد المرافق لها، بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، السفير علي بن حسن بن جعفر.

* وبحث اللقاء آخر الترتيبات لعملية الحوار السوداني المباشر، الذي تيسره الآلية الثلاثية التي تضم كل من الأمم المتحدة ، الاتحاد الأفريقي ومنظمة الايقاد، والمقرر انطلاقه يوم الأربعاء.

* واكدت اللجنة العسكرية الثلاثية خلال اللقاء، دعمها الكامل لجهود الآلية الثلاثية الميسرة للحوار بين الأطراف السودانية والعمل على إنجاحه.

* من جهته أوضح مدير إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية ،السفير كمال بشير في تصريح صحفي، أن اللقاء أمَّن على دعم عمل الآلية الثلاثية الميسرة للحوار السوداني في تعزيز التقارب بين الأطراف السودانية لإنجاح الفترة الانتقالية،والتوصل إلى توافق يفضي الى تكوين حكومة مدنية (إنتهى الخبر).

* ونتساءل .. ما علاقة سفير السعودية بلقاء يجمع بين مسؤولة أمريكية ومسؤولين سودانيين، وماذا يفعل في لقاء يخص الشؤون الداخلية للسودان .. ومَن الذي يستحق ان يوصف بالعمالة والخيانة، وارتهان القرار الوطني للاجنبي؟!

 

 

آراء