المريخ يتسلح بالجماعية أمام تشرين في كأس الملك سلمان

 


 

 

كووورة

اختتم المريخ السوداني استعداداته امس الخميس، لمواجهة تشرين السوري، اليوم الجمعة، على ملعب الملك عبدالله الفيصل بمدينة جدة، في ذهاب المرحلة الأولى من تصفيات كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وحرص البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للمريخ، على وضع اللمسات الأخيرة من خلال مران اليوم، ويستقر على خطة المباراة لتحقيق الفوز لتسهيل المهمة على فريقه قبل مباراة الإياب يوم 11 أبريل/ نيسان، في السعودية نفس الملعب.

ويهدف ريكاردو إلى تصحيح المسار ومصالحة جماهيره بعد خروجه من دوري أبطال إفريقيا متذيل المجموعة، وختمها بالخسارة خارج الأرض أمام الزمالك في القاهرة.

وخاض المريخ تدريبين بجدة، حيث خاض الحصة الأولى على ملعب الأهلي، ومرانه الثاني على ملعب الاتحاد بمشاركة جميع اللاعبين، وتحت إشراف مدربه البرازيلي.

وركز ريكاردو علي رفع معدل اللياقة البدنية مع تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وسط روح معنوية عالية مع تألق اللاعبين بشكل جماعي مؤكدين رغبتهم في تقديم مباراة كبيرة أمام تشرين السوري.

ويلعب الفريق الفائز مع الفائز من مواجهة القوة الجوية العراقي والشباب السعودي، على أن ينضم المتأهل للمجموعة الثالثة، التي تضم الزمالك المصري والنصر السعودي، فضلا عن فريق آخر من الدور الأول.

وانطلق الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان يوم 13 مارس/آذار الماضي، ويستمر حتى 12 أبريل/نيسان الجاري.

ويقام الدور الثاني من البطولة العربية، خلال الفترة من 8 مايو/آيار وحتى 7 يونيو/حزيران المقبلين، على أن تكون المباريات بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا.

مدرب تشرين: سنكون ندا قويا للمريخ رغم أفضليته

شدد محمد عقيل المدير الفني لتشرين السوري، على جاهزية فريقه لمواجهة المريخ السوداني، اليوم الجمعة، على ملعب الملك عبد الله الفيصل بمدينة جدة، في ذهاب المرحلة الأولى من تصفيات كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وقال عقيل في المؤتمر الصحفي: "بعد الترحم على أرواح شهداء كارثة الزلزال في سوريا وأمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين، نشكر الاتحاد العربي والمملكة العربية السعودية على كرم الاستضافة".

وتابع المدير الفني لتشرين: "البطولة غالية علينا وكنا مصرين على المشاركة فيها رغم قصر فترة الإعداد بعد كارثة الزلزال حيث خضنا مباراة واحدة فقط في الدوري".

وأضاف: "المريخ فريق عريق صاحب بطولات ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ولاعبين مميزين، بالإضافة للمشاركة المميزة في دوري أبطال أفريقيا، بالتأكيد استعدوا للبطولة بشكل أفضل منا".

وزاد: "فريقنا يمتلك لاعبين مميزين وخبرة بالبطولات وبإذن الله سنكون ندا قويا للمريخ، نتمنى أن نقدم مباراة تليق بسمعة تشرين بطل سوريا للمواسم ال3 الماضية وسمعة الكرة السورية".

"المريخ فريق صعب"

فيما قال أحمد مدنية حارس مرمى تشرين: "في الفترة الأخيرة حققنا نتائج إيجابية، ونتمنى أن نقدم أداء يليق باسم نادينا أمام المريخ وتحقيق مشاركة طيبة".

وأكمل حارس مرمى تشرين: "المريخ فريق صعب ويمتلك لاعبين محترفين مميزين وخبرة في المشاركات الخارجية، بينما يشارك فريقنا بلاعبين محليين".

 

آراء