المريخ يخطف صدارة الدوري السوداني من الهلال

 


 

 


كوورة:

واصل المريخ انتصاراته المتتالية ببطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم، محققا الفوز السابع من 7 مباريات، وكان المريخ الفاشر هو ضحيته حيث تلقت شباكه 3 أهداف، وذلك باستاد المريخ مساء الأربعاء، ضمن الأسبوع الـ24 من البطولة.

أحرز أهداف المريخ كل من رمضان عجب هدفين في الدقيقتين 13و43، وعنكبة في الدقيقة 38.

وبهذه النتيجة رفع المريخ رصيده إلى 58 نقطة متصدرًا الترتيب مؤقتًا، بانتظار نتيجة مباراة الهلال غدا مع ضيفه الرابطة كوستي، وتجمد رصيد المريخ الفاشر عند 28 نقطة.

وفضل المدير الفني للمريخ برهان، نهج تثبيت التشكيل في آخر ثلاث مباريات، وهذا ما ظهر عليه الفريق في مباراة اليوم بدون تغيير في التشكيل.

بدأ المريخ المباراة ضاغطاً علي جبهة ضيفه مريخ الفاشر بحثاً عن افتتاح التسجيل، وشكل خطورة بالغة على مرمي الحارس إبراهيم الطيب، بواسطة رمضان عجب وإبراهيم جعفر وعمر بخيت.

وظهر المريخ أفضل بدنيًا وفنيًا بفضل طاقة عنكبة في الهجوم وحركة الغاني أوكرا اللامركزية في المنطقة الهجومية.

وفي الدقيقة 13 وضع رمضان عجب المريخ في المقدمة بهدف من ركلة ركنية سقطت داخل الست ياردات فسددها بقدمه اليسرى في سقف المرمى المفتوح أمامه.

وفي الدقيقة 38 وبعد سيطر جيدة، أضاف عنكبة الهدف الثاني للمريخ، مستفيداً من عكسية مصعب عمر، ليروض الكرة بصدرة داخل خط الصندوق ويتقدم خطوة واحدة نحو المرمى ويسدد بيسراه في قلب المرمى.

وفي الدقيقة 43 عاد رمضان عجب للتسجيل مجدداً، مستفيداً من الكرة المرتدة من الحارس ابراهيم الطيب داخل السته يارادات، من تسديدة أوكرا من خارج الصندوق.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر المريخ بشكل أقل سيطرة وساعده عى ذلك ضعف الحالة البدنية للاعبي المريخ الفاشر.

ونجح المريخ الفاشر بقيادة قائده عماد عبد الله في التماسك حتى نهاية الشوط الثاني ومع ذلك فإن هجوم الفاشر لم يهدد مرمى المريخ بأي هجمة.

وبمدينة شندي شمال السودان كسر المهاجم النيجيري للأهلي شندي كليتشي، رقمه القياسي كهداف في تاريخ بطولة الممتاز السوداني بإحرازه 3 أهداف هاتريك في مرمى المريخ كوستي، في مباراة ضمن الأسبوع الـ24، وأصبح رصيد اللاعب 23 هدفًا بعد ما عادل أهدافه ال21 السابقة وكسرها بهدفين آخرين.

ورفع الأهلي شندي رصيده إلى 46 نقطة وتجمد المريخ كوستي عند 14 نقطة في الترتيب ال18 والآخي،ر
وباستاد مدني تعادل فريقي الأهلي مدني وضيفه النسور بدون أهداف، وبالنتيجة أرتفع الأهلي بنقاطه إلى 22 نقطة، والنسور إلى 21 نقطة.

الخرطوم والهلال الأبيض يسحقان الفاشر والنيل شندي


سحق الخرطوم الوطني، ضيفه الهلال الفاشر (4ـ1) في المباراة التي جرت بينهما، مساء الأربعاء، ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الأول للخرطوم على ملعبه الجديد بحديقة الأسرة، وسط العاصمة الخرطوم، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، وله مباراة مؤجلة، فيما توقف رصيد الهلال الفاشر عند 20 نقطة في المرتبة الرابعة عشرة.

سجل أهداف الخرطوم، كل من الغاني كوامي أمواكو "هدفين" في الدقيقتين (37 و38)، وأضاف الأوغندي مايكل بيرونجي، الهدف الثالث في الدقيقة (57)، قبل أن يختتم معاذ القوز الرباعية في الدقيقة (85)، فيما أحرز هدف الهلال الفاشر التجاني، في الدقيقة (81).

وقال الغاني كواسي أبياه، مدرب الخرطوم بعد المباراة: "الأداء كان جيدًا، لكننا لا زلنا نعاني من مشكلة تضييع الفرص السهلة على المرمى".

من جانبه، قال هيثم سلمان، المدير الفني للهلال الفاشر: "لعبنا شوط أول جيد، لكن تكرار الأخطاء من اللاعبين، والنقص الذي نعانيه بعامل الإصابات والإيقافات، لم يسعفنا لتحقيق نتيجة طيبة".

وبنفس النتيجة، واصل الهلال الاُبَيِّض، انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي، على حساب النيل شندي، الذي حقق مفاجأة الجولة الماضية بالفوز على الخرطوم الوطني.

أحرز للهلال الاُبَيِّض، كل من العاجي شيخ موكورو "هدفين" في الدقيقتين (6، 64)، والعاجي ديكور في الدقيقة (12)، والنيجيري جوزيف أوه في الدقيقة (80)، بينما أحرز للنيل النعيم في الدقيقة (35).

ورفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد النيل عند 18 نقطة في المركز الـ16.

 

آراء