المريخ يدافع عن لواء الكرة السودانية أمام الكوكب المراكشي

 


 

 


كووورة - بدر الدين بخيت

ستكون مهمة المريخ، الذي يحمل آخر لواء للدفاع عن الكرة السودانية، هي الإبقاء على آخر أمل للسودان على مستوى الأندية بالقارة الإفريقية، وذلك حينما يستضيف الكوكب المراكشي المغربي مساء غدٍ السبت باستاد المريخ بمدينة أم درمان في مباراة الذهاب ضمن ملحق دور الـ16 في كأس الكونفدرالية.

ويدرك المريخ أن خروج الثلاثي الهلال من دوري الأبطال، والخرطوم الوطني والأهلي شندي من الكونفدرالية، يجعل الحمل عليه ثقيلا في مواجهة ممثل المغرب، لذلك يبحث عن تحقيق فوز مريح يجعله يدخل مباراة العودة بحسابات جيدة ليضمن بذلك تواجد السودان قاريا

واستعد المريخ لهذه المباراة بثلاث مباريات في الدوري السوداني بعد وداعه دوري أبطال إفريقيا من دور الـ16 علي يد وفاق سطيف الجزائري، ،حيث خسر من هلال الاُبَيِّض بهدف دون رد وتعادل مع الخرطوم الوطني سلبيا، وفاز على الأهلي عطبرة بنتيجة 5-1.

واختتم المريخ استعدادته مساء اليوم الجمعة بتدريب مغلق أمام الجماهير والإعلام، استمر لمدة ساعة.

أما الكوكب المراكشي فوصل الخرطوم فجر أمس الخميس وتدرب في المساء وأكمل -استعدادته بتدريب لمدة ساعة ونصف الساعة بملعب المباراة.

وقال رئيس بعثة المراكشي علالي عطيفي في تصريحات لـ"": "وجدنا استقبالا طيبا حين وصلنا بلدنا الثاني السودان، والعلاقة معروفة تاريخيا بين الشعبين السوداني والمغربي".

وأضاف: "طموحنا في مباراة السبت نفس طموح أي فريق يريد الخروج بنتيجة جيدة خارج ملعبه، فقط نتمنى أن يكون التحكيم على مستوى الحدث والفريق الأفضل يستحق الفوز".

ويغيب عن الكوكب المراكشي الذي تأهل لهذه المرحلة على حساب مولودية وهران الجزائري، المهاجم المخضرم سفيان العلودي وصانع الألعاب وليد صبّار بسبب الإصابة.

ويعول المراكشي كثيرا على مجموعة من لاعبيه المميزين على رأسهم الحارس محمد أوزوكا وثلاثي الدفاع أحمد شاجو وخالد سيكات والمالي كيكي، وفي الوسط مهدي زبيري وفي الهجوم البرازيلي جيفرسون.

وقال حسن بنعبيشة المدير الفني للفريق المغربي في تصريحات لـ"": "المباراة صعبة، لأن المريخ داوم على التواجد بمراحل متقدمة في البطولات الافريقية خلال السنوات الأخيرة، ونحن نعاني الآن من وضعنا في أسفل الترتيب بالدوري المغربي، ورغم ذلك نسعى لتقديم مباراة جيدة".

 

آراء