المنتخب السوداني يخسر أمام غانا في بطولة إفريقيا للمحليين

 


 

 

السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

خسر المنتخب السوداني للمحليين أمام نظيره الغاني (1/3)، مساء اليوم الخميس باستاد الشهيد حملاوي في مدينة قستطينة الجزائرية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة إفريقيا للمحليين، رغم الأداء القوي لصقور الجديان.

وتقدم الجزولي نوح للسودان في الدقيقة 31، قبل أن يعود المنتخب الغاني بهدفين، كان ثانيهما من ركلة جزاء، عبر كونادو يادوم ودانييل أفريي وسيدو سوراج (45+3، 64، 90+8).

بهذا الفوز، تصدر المنتخب الغاني المجموعة الرابعة برصيد 3 أهداف، متفوقا على مدغشقر بفارق الأهداف، بينما يحتل السودان المركز الثالث دون رصيد، وتتبقى له مباراة أخيرة أمام مدغشقر الاثنين المقبل.

وفي الدقيقة 31، أحرز منتخب السودان هدفا بعد لمسات رائعة وقصيرة على حافة وداخل الصندوق، لتصل الكرة إلى الجزولي على حافة الست ياردات، ليسدد بقدمه اليمنى في شباك حارس غانا دانلاند.

وعلى عكس مجريات اللعب، أدرك المنتخب الغاني التعادل إثر كرة فشل طيفور في إبعادها برأسه، فوجدها كونادو يادوم وسددها زاحفة في الزاوية اليمني، بالدقيقة 45+3

وفي الدقيقة 64 استعان حكم المباراة بتقنية "الفار"، لتأكيد تعطيل الظهير الأيسر محمد آدم بيبو لمهاجم وقائد المنتخب الغاني، دانييل أفريي، وسدد الأخير بقوة من علامة الجزاء كرة زاحفة وقوية في الزاوية اليسرى، محرزا الهدف الثاني لغانا.

وتعرض أفريي للطرد بسبب تدخله العنيف على والي الدين بوجبا، في وسط الملعب، بالدقيقة 90+2.

وضاعت 3 فرص مؤكدة للسودان في مواجهة الحارس مباشرةً، من ياسر مزمل وصلاح نمر في الدقيقتين 90+5 و90+8، ثم حول حارس غانا تسديدة قوية لمحمد عبد الرحمن من ضربة ثابتة إلى ركلة زاوية.

وعاقب المنتخب الغاني نظيره السوداني بإحراز الهدف الثالث، من خلال عرضية وضعها سيدو سوراج في أعلى الزاوية اليسرى، بالدقيقة 90+8.
//////////////////////////

 

آراء