الهلال يجتاز الأهلي الخرطوم بشق الأنفس في الدوري السوداني

 


 

 

السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

 

 

تخطى الهلال، عقبة مضيفه الأهلي الخرطوم (1-0) بشق الأنفس، اليوم السبت، ضمن منافسات الدوري السوداني، بإستاد جبل أولياء، جنوب العاصمة الخرطوم.

 

أحرز وليد الشعلة هدف الهلال في الدقيقة (79)، ورفض الاحتفال بالهدف لأنه أحرزه في شباك فريقه السابق. ورفع الهلال رصيده إلى 45 نقطة، مبتعدا بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر المريخ، وبقي أهلي الخرطوم في المركز الرابع ب26 نقطة.

 

بدأ الهلال، المواجهة بشن هجمات خطيرة، أبرزها فرصة ياسر مزمل من الكرة التي سددها ولامست العارضة، بينما سدد محمد عبد الرحمن كرة خطيرة بمحازاة القائم.

 

ورد الأهلي على الهلال في الدقيقة (41)، من مخالفة سددها السموأل ميرغني، ارتدت من العارضة، لكن محمد عباس كان المتابع للكرة المرتدة سددها بعيدا عن المرمى الخالي.

 

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي الخرطوم، نديته الشديدة للهلال، الذي نجح تدريجيا في فرض إيقاعه بتألق كل من الجناح السريع ياسر مزمل، والنيجيري عابدول أجاجون، حتى نجح الفريق في إحراز هدفه من كرة عكسها زاحفة داخل الصندوق، فشل قلب دفاع الأهلي عمار سفاري في تشتيها فتابعها وليد الشعلة وسددها قوية وزاحفة في المرمى.

 

وضاعت بعد ذلك عدة فرص مؤكدة للهلال لكل من محمد عبد الرحمن، ووليد الشعلة، اللذين سددا في مواجهة الحارس أحمد عبد العظيم في (84، 85).

 

وفي الدقيقة (88) تصدى الحارس أحمد عبد العظيم بأعجوبة كرة مررها صانع الألعاب الأيسر البديل لمحمد عبد الرحمن على رأس الست ياردات، لكن الحارس صدها بقدميه.

 

آراء