الهلال يزحف نحو اللقب بفوز صعب على حي الوادي

 


 

 

السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

اقترب الهلال خطوة جديدة من الاحتفاظ بلقب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، بعد تحقيقه لفوز صعب على حي الوادي نيالا بنتيجة (1/0)، في المباراة التي جرت بستاد حليم/شداد اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة 28 للمسابقة.

وأحرز للهلال وليد الشعلة في الدقيقة الثانية.

ورفع الهلال رصيده إلى 71 نقطة متمسكا بصدارته، وتجمد رصيد الوادي عند 30 نقطة في المركز 13.

وشهدت المباراة احتفالا وداعيا من لاعبي الهلال، بقلب الدفاع الإيفواري محمد وترا، مع أخذ لقطات تذكارية.

وفاجأ الهلال حي الوادي بهدف مبكر من الكرة التي لعبها عبد الرؤوف يعقوب من ركلة زاوية، شتتها الدفاع عالية قابلها وليد الشعلة بتسديدة على الطائر عانقت الزاوية اليمنى للحارس الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو.

ورد حي الوادي بعد دقيقتين من هدف الهلال، بتسديدة قوية وعالية من وسط الملعب، لتفلت الكرة من بين يدي الحارس محمد النور أبوجا، ولم تجد المتابعة.

وبعدها سيطر الهلال على المباراة ولكنها كانت بلا خطورة، ما ساعد دفاع حي الوادي على القضاء على هجمات الهلال وإحكام السيطرة والرقابة على ثنائي الهجوم محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة.

وفي الدقيقة 27 ضاعت فرصة هدف محقق لوليد الشعلة من كرة عكسها لاعب المحور محمد المنذر إلى الجانب الأيسر من الدفاع، سيطر عليها الشعلة وسددها بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس جينارو ببراعة وأكمل الدفاع تشتيتها.

وفي الشوط الثاني عاد الهلال لمحاولاته الهجومية، ليسدد عبد الرؤوف كرة قوية من خارج الصندوق، حولها جمعة جينارو إلى ركلة زاوية في الدقيقة 48.

وشهد أداء حي الوادي صحوة وبدأ في الاعتماد على الهجمات بسبب تراخي لاعبي الهلال.

وفي الدقيقة 62 كاد المهاجم السريع للوادي علي الكوبي أن يدرك التعادل، من هجمة مرتدة، مر فيها من المدافع محمد إرينق، وفتح زاوية التسديد، وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج الصندوق، مرت قوية وخطيرة على يسار الحارس ابوجا.

وتألق الحارس جمعة جينارو في إنقاذ حي الوادي من هدف محقق، من الكرة التي مررها ياسر مزمل لوليد الشعلة الذي سدد بقوة.

 

آراء