الهلال يعزز صدارته بفوز ساحق على هلال الساحل .. المريخ يلحق بالشرطة أول خسارة في معقله

 


 

 

السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

 

عزز فريق الهلال صدارته للدوري السوداني الممتاز، بفوز ساحق على هلال الساحل (4/1) مساء اليوم الجمعة باستاد الجوهرة الزرقاء، في مباراة مثيرة ضمن الأسبوع العاشر بالمسابقة.

 

أحرز وليد الشعلة هدفا ومحمد عبد الرحمن (هاتريك) في الدقائق "7، 52، 53، 64"، بينما جاء هدف هلال الساحل عن طريق إيدام كجول في الدقيقة 56.

 

ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة، وتجمد رصيد هلال الساحل عند 6 نقاط في المركز 17 (قبل الأخير).

 

وشهدت المباراة لمستي وفاء، الأولى بتكريم هلال الساحل لقائده السابق نصر الدين الشغيل بوشاح، بينما حمل لاعبو الهلال صورا كبيرة تحمل اسم مشجع تاريخي منذ ثمانيات القرن الماضي توفي الأسبوع الماضي، هو صابر حميدة كباشي.

 

هدف مباغت

 

وفاجأ الهلال ضيفه بأداء هجومي، وضاعت أول فرصة هدف محقق في الدقيقة الأولى من كرة مررها عبد الرؤوف بين المدافعين إلى محمد عبد الرحمن، لينفرد بالحارس مروان تِيَّة، الذي تصدى ببراعة.

 

وسجل الهلال الهدف الأول بالدقيقة 7، حين عكس فارس عبد الله ركلة زاوية متقنة، حولهات وليد الشعلة برأسه في المرمى.

 

وفي الدقيقة 30، أضاع محمد عبد الرحمن فرصة هدف، من كرة سيطر عليها وتقدم نحو المرمى، لكنه سدد بجوار القائم الأيسر.

 

ولم يشكل هلال الساحل خطورة على مرمى الحارس عبد الله أبو عشرين، حتى الدقيقة 34 بتسديدة عن طريق الظهير الأيسر علي زيزو.

 

وفي الدقيقة 37، اخترق فارس عبد الله بمهارة، الجانب الأيمن لدفاع هلال الساحل وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر.

 

طوفان أزرق

 

وبعد الاستراحة، واصل الهلال ضغطه الهجومي على هلال الساحل، ونجح في إضافة الهدفين الثاني والثالث بشكل سريع في الدقيتين 53 و54 عن طريق محمد عبد الرحمن.

 

الهدف الثاني جاء من كرة أرسلها وليد الشعلة إلى الجناح الأيمن ياسر مزمل، الذي حولها إلى داخل الست ياردات، ليقابلها محمد عبد الرحمن برأسية في المرمى.

 

وجاء الهدف الثالث من عرضية لمزمل داخل الست ياردات، لامسها قلب الدفاع متوكل النسور، لكنه تعثر في تشتيتها، فسددها محمد عبد الرحمن، بهدوء في المرمى.

 

وفي الدقيقة 56، تحصل هلال الساحل على ركلة جزاء من كرة انتزعها مجاهد العقيد من قلب الدفاع الأنجولي فيكتور ناينكي، الذي أعاقه، وسدد علي إيدام كجول بنجاح في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أبو عشرين.

 

وحصل الهلال على ركلة جزاء هو الآخر، تسبب بها حارس الساحل مروان تية، حين عطل ياسر مزمل الذي انفرد به، مستغلا تمريرة عبد الرؤوف يعقوب، ونفذها محمد عبد الرحمن في الزاوية اليمنى محرزا هاتريك.

 

بعدها هدد هلال الساحل مرمى الهلال بعدة كرات في الدقائق 72 و74 و78، لكن الحارس أبو عشرين تصدى لكرتي علي زيزو وبشة الصغير، بينما مرت رأسية إيدام فوق العارضة.

 

 

المريخ يلحق بالشرطة أول خسارة في معقله

حقق المريخ فوزه الثاني على التوالي مع مديره الفني الجديد هيرون ريكاردو، وذلك بعد إلحاقه أول خسارة بالشرطة اليوم الجمعة، على ملعبه بمدينة القضارف بنتيجة (1-0)، ضمن الجولة الجولة العاشرة من الدوري السوداني الممتاز.

 

أحرز قلب دفاع المريخ حمزة داوود الهدف في الدقيقة 45، ليرفع رصيد فريقه إلى 13 نقطة ويقفز إلى المركز السادس، وتجمد الشرطة عند 16 نقطة في المركز الثالث.

 

ونجت إستراتيجية مدرب الشرطة شرف الدين أحمد موسى، في الفصل بين خطوط المريخ، ليعاني الضيف كثيرا ولم يثبت شخصيته الفنية إلا في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول.

 

وأحرز المريخ هدفه الوحيد من الكرة التي شتتها دفاع الشرطة عالية، وقبل سقوطها على حافة الصندوق سددها بكري المدينة بقدمة اليسرى قوية، لكنها رتدت من أسفل القائم، ثم تابعها حمزة داوود من قرب وأعاد تسديدها في المرمى بالدقيقة 45.

 

بعد الاستراحة أظهر فريق الشرطة القضارف صحوة في الأداء، من خلال تحركات جيدة للاعب الوسط زاهر توتو ومجتبى فيصل، فاضطر دفاع المريخ لارتكاب عدة مخالفات، وتحويل الكرات إلى ركلات زاوية عديدة.

 

وهدد الشرطة مرمى المريخ مرتين بشكل خطيرة في الدقيقة 56 من تسديدة لمجتبى فيصل صدها الحارس محمد مصطفى، ثم في الدقيقة 75 من ضربة رأسية للاعب محمد سلطان، لكنه لم يحسن التسديد القوي بالرأس.

 

وشهدت المباراة في الدقيقة 85 أحداثا أدت إلى توقفها حوالي 3 دقائق، بسبب إلقاء بعض الجماهير الغاضبة أجسام صلبة تجاه الحكم المساعد الأول، احتجاجا على عدم احتساب مخالفة داخل الصندوق زعمت الجماهير أنها ركلة جزاء.

 

 

حي العرب يحافظ على الوصافة.. ودنوباوي يحبط الفاشر

 

عاد حي العرب لسكة الانتصارات، وحافظ على المركز الثاني بفوز مهم، بينما أحبط ود نوباوي مضيفه الهلال الفاشر بالتعادل معه، في ختام الأسبوع العاشر من الدوري السوداني الممتاز، اليوم الجمعة.

 

وفي مدينة بورتسودان، أكرم حي العرب وفادة الزومة الخرطوم بالفوز عليه (1/0)، بهدف عن طريق نجم وسط الفريق، الفاتح جادين، من ركلة جزاء.

 

وأعاد الفوز حي العرب سريعا لدرب الانتصارات، بعد خسارته الأولى هذا الموسم، التي تلقاها في الجولة التاسعة أمام الهلال، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة منفردا بالمركز الثاني.

 

في المقابل، تجمد رصيد الزومة عند 6 نقاط، ليتراجع من المركز ال17 إلى ال18 والأخير.

 

وباستاد مدينة الفاشر، تعادل الهلال الفاشر مع ضيفه ود نوباوي (1/1)، حيث تقدم منتصر إبراهيم لأصحاب الأرض، وأدرك برغيل التعادل للضيوف.

 

وأصبح رصيد الهلال الفاشر بذلك 9 نقاط، مقابل 7 نقاط لود نوباوي، الذي ارتقى من المركز الأخير إلى ال16.

///////////////////////

 

آراء