الهلال يعود للانتصارات في الدوري السوداني

 


 

 

كووورة - بدر الدين بخيت

عاد فريق الهلال المتصدر الى سكة الإنتصارات، بعد فوزه على هلال الفاشر المتذيل بنتيجة 3-0، في المباراة التي اقيمت اليوم الإثنين، على إستاد الفائز، ضمن مباريات الاسبوع 13 من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

احرز اهداف الهلال أبو عاقلة عبد الله في الدقيقة 7، والبديل مدثر كاريكا (77)، ومحمد عبد الرحمن (85).

كان الهلال خسر في الاسبوع الماضي امام مضيفه الوافد الجديد النيل شندي 2-3، وكانت الخسارة الأولى للفريق هذا الموسم.

خاض الهلال المباراة بتشكيلة معظمها من الشباب والبدلاء، وشهدت عودة لاعب المحور نصر الدين الشغيل.

منذ الدقائق الاولى، سعى الهلال لإحراز أهداف مبكرة، وكان له ما اراد بعد كرة عكسها الظهير الايمن أطهر فشتتها الدفاع دون تركيز ليقابلها ابوعاقلة ويسدد بقوة محرزا الهدف الاول في الدقيقة 7.

بعد دقيقة، كاد هلال الفاشر يعادل النتيجة من تسديدة قوية لوليد حمدان، لكن الحارس يونس تألق وحول التسديدة الزاحفة لركلة زاوية.

ولم يتمكن الهلال من السيطرة على المباراة بنسبة اكبر، إلا بعد مرور 20 دقيقة.

وشهدت الدقيقة 23 تسديدة من أطهر من ضربة حرة، قبل أن يعود حارس هلال الفاشر عاصم حميدة ويصد تسديدة محمد عبد الرحمن.

وفي الدقيقة 27، مرت رأسية المدافع عمار الدمازين فوق المرمى بقليل من عكسية أطهر، وأهدى ولاء الدين من مركز الجناح الايسر كرة عالية لوليد علاء الدين المتمركز داخل الصندوق في مواجهة المرمى المكشوف لكنه سددها "على الطائر" مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 40.

وختم هلال الفاشر هجمات الشوط الأول في الدقيقة 43، من تسديدة زاحفة من البديل عبد العليم وايضا تألق يونس في تحويلها لركنية.

وفي الشوط الثاني سيطر الهلال على المباراة بشكل مطلق، بعد التبديلات، وظهر بشكل هجومي خطير ونجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق مدثر كاريكا.

وجاء الهدف الثالث عن طريق محمد عبد الرحمن في الدقيقة 85 مستفيدا.

الفوز رفع رصيد الهلال الى 31 نقططة متربعا على صدارة الترتيب، وتجمد رصيد هلال الفاشر عند 7 نقاط وتأزم موقفه كثيرا في ذيل الترتيب.

 

آراء