الورقة الإطارية بين التحالف الحاكم والحكومة !! (4)

 


 

 

سلام يا .. وطن
*حكومة الدكتور / عبدالله حمدوك وهي في محبسها في سوبا وتمارس بدعة أيام الخلوة الثلاثة وضعت نفسها في موقف ماتمنينا أن تكون فيه ، فالفكرة على سخفها وهيافتها فإنها تعبر عن إنبهام السبل أمام رئيس الوزراء الذي إرتمى في أحضان (مجموعة مزرعة ) جديدة أقل وعياً وفكراً ومعرفة من مزرعة الشيخ خضر الرجل الذي كان يدير الأمور بلاضجيج بل بشئ من الحنكة والحكمة ثم خلفه خلفٌ نعرف وسواسهم القهري وتخوينهم للآخر جاهزٌ بكل القصص المريضة ومن عجبٍ أنه يضع نفسه في خانة المفكر والفكرُ برئ منه ومن أفعاله ، وإذا رأيته يكتب تشفق على قلم الرصاص وكمية من المحّايات التي تمحو أخطاءً مدهشة ، ولغةٌ هو أول من يعرف أنها خنثى وفجأة وجدناه أحد عمال المزرعة الجديدة المكتوب على بابها تحيا مصر وحزب التجمع المصري يقف شاهداً عليه حين يبيع ولما يشتري وعندما يعود مزارعاً لايفقه في الفلاحة ولكنه يجيد التآمر وعندما نفرغ له سنسقط عنه كل أوراق التوت التي يخصِّفها ليغطي عورته السياسية وكان الله في عون السودان وأهله من باعة الأوراق السياسية الخرقاء..
*وبلادنا تستباح من كل أقطارها وحكومتنا المجتمعة في دار المخابرات بضاحية سوبا سنكتشف عن سر هذا الإجتماع ومن هم أركانه ، وهل سيخلوا من رجال بيت الطاعة الأمريكي؟! أم سيخلو من أجندة مخابرات المحيط الإقليمي الذين وجدوا بلادنا مرتعاً خصيباً ومفتوحة (لليسوى والمايسواش) ولعل حكومتنا توضح لنا من هو الذي يسوى واللي مايسواش؟ في ظل هذا الوضع المذري نطالع في الوريقة الصفراء إثنان وعشرون بنداً طالعنا نماذج منها في مقالاتنا السابقةحتى تتمكن هذه الجماعة من القبض على خناق الحكومة عبر ماأطلقوا عليه التحالف الحاكم حتى تظل هذه الهيمنة مهضومة لرئيس الحكومة خاصة حين تقرأ من المهام ( تشكيل قطاعات أو لجان التحالف الحاكم في مجالات الإقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية والإعلام والحكم المحلي والتجارة والصناعة والبنية التحتية لبناء التصورات والسياسات ) وفق هذا مالذي تبقى لحمدوك من مهام أو وزارات ليحكم من خلالها ؟ لبعض هذا قلنا إن المزرعة السابقة أوعى وأقوى من مزرعة المتهافتين الحالية .
*أما بيت القصيد فإنه ينحصر في الإلتفاف بخبث في البند الثاني والثالث والعشرون والذي يقول (المشاركة بفاعلية في مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، والعمل على وحدة التحالف الحاكم في مؤسسة واحدة والإصلاح السياسي الذي يضم كل قوى الثورة والإنتقال ) الورقة لم تقل بأي صيغة سيدلف هؤلاء الطامعون للجلوس على كراسي مجلس الشركاء؟! وكيف أدركوا أن مجلس الشركاء الان لايعمل بفاعلية؟! ونسأل ماهي المؤسسة التي يفترض أن تضم التحالف والحكومة في مؤسسة واحدة؟ هل يريد كاتب الورقة إتحاد إشتراكي جديد؟!أم مؤتمر وطني جديد ؟ ولربما مجلس مركزي جديد ؟ ورحم الله عبود ونميري !! ونرفع هذه الوريقة الى الرأي العام ، حتى يعرف شعبنا مستوى الفهلوة السياسية والتكالب على كراسي السلطة الملعونة !! تسلم وطني ، وسلام يااااااااوطن.
سلام يا
البند السادس والسابع وفولكر بيرتس والوفد الأمريكي الزائر وصراعات الإخوة الأعداء .. قوموا لسودانكم يرحمكم الله.. وسلام يا..
الجريدة الأحد27/يونيو2021

 

آراء